محطة الفضاء الدولية تتخلص من أكبر قطعة من النفايات تزن 29 طنًا
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محطة الفضاء الدولية تتخلص من أكبر قطعة من النفايات تزن 2.9 طنًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محطة الفضاء الدولية تتخلص من أكبر قطعة من النفايات تزن 2.9 طنًا

محطة الفضاء الدولية
واشنطن - صوت الإمارات

تخلصت محطة الفضاء الدولية (ISS) من أكبر قطعة من النفايات الفضائية حتى الآن، والتي تشمل على منصة نقالة تزن 2.9 طنًا مكونة من 48 بطارية نيكل-هيدروجين، حيث تقول ناسا إنه يجب أن تحترق بشكل غير ضار في الغلاف الجوي في غضون عامين إلى أربعة أعوام ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم إطلاق ذراع آلية متصلة بالمركبة على ارتفاع 265 ميلًا فوق سطح الأرض، والتي من المقرر أن تقضي الأعوام المقبلة في مدار منخفض قبل أن تحترق في الغلاف الجوي.
 
ولكن الوكالة ليس لديها بيانات حول عدد الشظايا التي قد تبقى على قيد الحياة عند إعادة الدخول، ولم يكن إلقاء المنصة هو الخطة الأصلية، حيث كان من المقرر القيام برحلة عودة على متن مركبة النقل اليابانية H-II (HTV)، ولكن تم تركها في العام الماضي بسبب فشل إطلاق سويوز 2018 الذي عطل جداول السير في الفضاء.وتتحرك هذه القطعة 4.8 ميل في الثانية فقط ولا يُتوقع أن تنجو من الحرارة الشديدة عندما تصل إلى الغلاف الجوي للأرض، وكانت أكبر جسم من حيث الكتلة تم التخلص منه من محطة الفضاء الدولية على الإطلاق، بحجم أكثر من ضعف كتلة نظام خدمة الأمونيا المبكر الذي تخلص منه رائد الفضاء كلاي أندرسون خلال مهمة STS-118 في عام 2007.وبدأت ناسا في استبدال 48 بطارية نيكل-هيدروجين بالمركبة بـ24 وحدة ليثيوم أيون في عام 2016، مع التبادل النهائي العام الماضي.
 
وشاركت وكالة الفضاء الأمريكية في بيان: "إن كثافة الطاقة الأكبر لتكنولوجيا الليثيوم أيون تقلل من عدد البطاريات المطلوبة ومركبات الإطلاق، مما يترجم إلى عدد أقل من مناطق الشحن المطلوبة للبطاريات.كما تم اختيار بطاريات الليثيوم أيون بعد بحث أثبت نجاحها على الأرض، لأنها مصممة لتحمل الحرارة الشديدة والحوادث الحرارية، وتستفيد بطاريات الليثيوم أيون في المحطة الفضائية أيضًا من درع حاجز مشع، تم تطويره لأول مرة لمحركات الصواريخ، لتقليل احتمالية حدوث حدث حراري.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محطة الفضاء الدولية تتخلص من أكبر قطعة من النفايات تزن 29 طنًا محطة الفضاء الدولية تتخلص من أكبر قطعة من النفايات تزن 29 طنًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates