كيبو رائد الفضاء الأصغر حجمًا في العالم
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يلتقط الصور ويستخدم "تويتر"

"كيبو" رائد الفضاء الأصغر حجمًا في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كيبو" رائد الفضاء الأصغر حجمًا في العالم

كيبو" رائد الفضاء الأصغر حجمًا
لندن ـ ماريا طبراني

تقرر أن تتضمن الرحلة المقبلة إلى محطة الفضاء الدولية شيئًا مسليًا هذه المرة، إذ يسافر على متن المركبة الفضائية المسافرة إلى المحطة في إطار البعثة الفضائية الدولية، كيبو اللطيف، وهو روبوت صغير الحجم يصطحبه معه رائد الفضاء الياباني كويتشي واكاتا، وهذا الروبوت صُمم ليتحدث معه على مدار الرحلة بلغته اليابانية.تجدر الإشارة إلى أن الروبوت تم تصميمه لتسلية الرواد أثناء الرحلة إلى المحطة الفضائية، إذ يمكن لواكاتا أيضًا التقاط الصور وتحديث الرسائل الخاصة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". إذن المهمة الأساسية لهذا الصغير  هي مهمة اجتماعية، ليكون أول رائد فضاء إليكتروني يصعد إلى الفضاء في مهمة اجتماعية. ومثله مثل أي رائد فضاء،تعرض كيبو لاختبار انعدام الجاذبية، استعدادًا للرحلة المقبلة، إذ حلق في الهواء، وبدأ في التلويح بيديه ورجليه الصغيرتين.وكانت شركة دنتسو قد بدأت مشروع الروبت كيبو، بناءً على طلب وكالة أبحاث الفضاء اليابانية التي تستهدف من الجهاز أن يكون أداة للترفيه في خدمة رواد الفضاء أثناء الرحلات. وبالفعل أنتجته الشركة لمصلحة الوكالة بطول 13.4 بوصة، ووزن 2.2 رطل. كما قامت شركة تويوتا بتطوير تزامن اللغة الخاص بالروبوت اللطيف، إذ يتحدث إلى كل مستخدم بلغته مع إصدار صوت مماثل لصوت المستخدم. وأعلى رأس كيبو، ثُبتت كاميرا مزودة ببرمجيات للتعرف على الوجوه حتى يتسنى له التحدث مع المستخدم أو المستخدمين. يُذكر أن المصمم الذي أنتج كيبو هو توموتاكا تاكاهاشي العبقري الياباني صاحب تصميم الروبوت إيفولايت الذي تسلق جراند كانيون بالأحبال. وتم اختيار اسم كيبو بناءً على مسابقة شارك فيها 2400 اقتراح لاسم المنتج النهائي، فاز بها صاحب مقترح اسم كيبو.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيبو رائد الفضاء الأصغر حجمًا في العالم كيبو رائد الفضاء الأصغر حجمًا في العالم



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates