ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء
آخر تحديث 16:31:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن الاستعانة بها في شحن بطاريات الهواتف النقالة

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا
أوتاوا ـ جاد منصور

ابتكرت خبيرة أزياء كندية مجموعة من  الأقمشة تعمل على تغيير شكل ولون الملابس تمامًا، عن القيام بحركات معينة، وذلك في إطار مشروع أطلقته جامعة كونكورديا في مونتريال باسم "كرمة تشامليون" والذي يتضمن تزويد الملابس بنوع معين من النسيج الإليكتروني الذي يستمد الطاقة من حرارة الجسم. كانت هذه المجموعة المبتكرة من الحركات والنسيج الخاص الذي يشحن الطاقة من حرارة الجسم من أهم المشروعات الابتكارية التي قدمتها الجامعة على مدار تاريخها حيث يمكن لمرتدي تلك الملابس الجديدة أن يغير لونها أو شكلها وتصميمها الخارجي، إضافة إلى قميص يمكن الاستعانة به في شحن بطارية الهاتف الجوال.

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء
وأشارت الأستاذ في قسم التصميمات وفنون الكمبيوتر في جامعة كونكورديا، جوانا بيرزوفسكا، إلى أن هذه الملابس لا زال أمامها وقتًا طويلًا حتى يتم طرحها في الأسواق، مشيرة إلى أنه من من الممكن أن نجد هذا النوع من الملابس بعد وقت قد يصل إلى 20 أو 30 عامًا  في نوافذ المحال التجارية، موضحة أن الهدف منها هو تجاوز جميع ما تم التوصل إليه من صيحات في عالم الملابس وتقديم ملابس جديدة كليةً يمكنها أن تغير ألوانها بنفسها وأن تساعد في شحن بطاريات الهاتف الجوال اعتمادًا على طاقة الجسم.
والجديد في هذا النوع من الملابس أنه بدلًا من إلحاق الأجهزة والمكونات الإليكترونية بالملابس، يتم دمج هذه المكونات في النسيج نفسه لتكون جزءًا أساسيًا منه حيث تتكون من طبقات متعددة من البوليمرات تمتد وتتصل ببعضها البعض عند نقطة التقاء واحدة لتتفاعل مع بعضها البعض وتولد الطاقة اللازمة لما يقوم به القماش الجديد من تغيير الألوان والاستخدامات الأخرى، ومن الممكن أن تستخدم هذه النوعية الجديدة من الملابس في التدفئة اعتمادًا على طاقة الجسم من خلال المواد الموصلة للكهرباء.
الأغرب في الملابس الجديدة أنه من الممكن أن يتم التحكم فيها عن بعد ليتمكن شخص آخر بخلاف مرتديها من التحكم في لونها وخصائصها المختلفة، ومن الممكن أن يستخدم هذا النوع الجديد من الأقمشة في صناعة الزي العسكري وغيره من الأزياء التي تتطلبها بعض المهن والعمليات ذات الطبيعة الخاصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates