الاستخبارات العسكرية الأميركية تطلب تطوير نظام هاتف خليوي خاص بها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يضمن القدرة على تشغيل وتخزين معلومات على المستوى السري المباشر

الاستخبارات العسكرية الأميركية تطلب تطوير نظام هاتف خليوي خاص بها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستخبارات العسكرية الأميركية تطلب تطوير نظام هاتف خليوي خاص بها

الاستخبارات العسكرية الأميركية تطور هاتف خلوي خاص بها
واشنطن ـ عادل سلامة

طلبت المخابرات العسكرية الأميركية، من شركة "فرجينيا كونتراكتنغ أكتيفيتي"، تطوير نظم هاتف خليوي للاتصالات المباشرة" أو بمعنى آخر شبكة اتصالات خاصة، والذي تضمن القدرة على تشغيل وتخزين معلومات على المستوى السري المباشر.ودعت المخابرات الأميركية من الشركة المسؤولة عن توريد الإلكترونيات إلى صنع هاتف خليوي خصيصًا لها، بعيدًا عن الاستخدامات التجارية، إلا أن ذلك هو ما يُحتمل  أن يعنيه الكلام، وقد لا يعنيه في الوقت نفسه، لأن الطلب غلبت عليه لغة فضفاضة غير محددة. وحددت المخابرات العسكرية في المقاول الذي من المفترض أن يتولى هذه المهمة، أن تتوافر لديه خبرة في تصميم الأجهزة المصنعة خصيصًا لجهات بعينها، وأن تكون لديه المهارة اللازمة لتطوير أجهزة اتصالات متناهية الصغر، بالإضافة إلى طلب هذه الجهة الرسمية لمقاول لديه كفاءة في برمجة واختبار الهواتف الخليوية. كما طالبت المخابرات العسكرية الأميركية، الشركة بأن يكون مقاول المشروع الجديد لديه الكفاءة اللازمة لتصنيع وإنتاج نظم توصيل مخصصة لجهات معينة بدءً من التصميم ومرورًا بمرحلة التكامل وانتهاءً إلى برمجة الهاتف، وتطوير البرمجيات الثابتة الخاصة به، وبأن يكون المُصَنِع المتعاقد الجديد لديه القدرة على تصنيع نسخة تجريبية، وإجراء اختبارات لهذه النسخة مع القيام بالتشغيل التجريبي وتقييمها، فيما وعدت الهيئة الرسمية الطالبة للمنتج المتطور، بجائزة مغرية تصل قيمتها إلى ملايين الدولارت في إطار هذا التعاقد الذي يمتد لثلاث سنوات. وعلى الرغم من استخدام لغة غير واضحة في الطلب المقدم، إلا أن ذلك ليس بغريب على المخابرات العسكرية التي تتبع في عملها مدرسة التجسس القديمة والتي يغلب عليها الطابع العسكري، الذي أصله فيها الجنرال مايكل فلاين الذي تولى إدارتها العام الماضي، بعد انتهاءه من العمل المخابراتي في أفغانستان وعمله في القيادة المشتركة للعمليات الخاصة. وقد تولى فلاين منصب رئيس المخابرات العسكرية الأميركية، وهو في محاولات مستمرة لإحداث تغييرات مؤسسية تستهدف بناء قوة تجسس أطلق عليها اسم "الدفاع السري"، بالتوازي مع خطة لضم مئات من الجواسيس من بينهم أجانب يتم توظيفهم للعمل لصالح الجهاز بشكله المؤسسي الجديد. ولا تريد المخابرات العسكرية الأميركية فقط نظام هاتف خليوي خاص بها، بل تريد أيضًا نظم لتحليل المعلومات التي يتم تخزينها ونقلها عبر هذا النظام حيث سبق، وأن طلبت هذه الجهة معلومات عن وسائل استغلال تقني في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وهي الوسائل التي تسمح لها بتحليل المعلومات التي تحصل عليها في أنواع مختلفة من الوسائط مثل الأقراص الصلبة وأجهزة الهاتف الجوال، كما طلبت مخابرات البنتاجون بشكل ملح نظم يمكنها تحليل المعلومات الموجودة على الوسائط بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى التعاقد مع أحد كبار المسؤولين عن الأكاديمية الأمنية الخاصة بشركة "بلاكووتر" لتدريب الأفراد والعملاء على النظم التكنولوجية الحديثة في التجسس. يُذكر أن وكالة الاستخبارات العسكرية تقع على الدرجة نفسها من الأهمية التي تتمتع بها وكالة الاستخبارات العامة، وهو الأمر الذي أثار جدلاً في مجلس الشيوخ الأميركي بشأن ما يمكن أن يصل إليه تطوير هذه الوكالة الاستخباراتية العسكرية، وما يمكن أن يستلزمه ذلك من جهد ومال.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستخبارات العسكرية الأميركية تطلب تطوير نظام هاتف خليوي خاص بها الاستخبارات العسكرية الأميركية تطلب تطوير نظام هاتف خليوي خاص بها



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates