أنونيموس مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية
آخر تحديث 20:18:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على شاكلة الهجوم الشباب العربي على المواقع الإسرائيلية

"أنونيموس" مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أنونيموس" مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية

"أنونيموس" مغاربة يخترقون مواقع إسبانية
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور    اخترق قراصنة مغاربة عبر الإنترنت ومجموعات "هاكرز" عدة مغاربة ومن جنسيات عربية أخرى مواقع إلكترونية إسبانية حساسة في حرب إلكترونية غير مسبوقة، ضمن حملة أُطلِق عليها شعار "الفاتحون الجدد"، تَيَمُّنَاً بفتوحات موسى بن نصير وطارق بن زياد لبلاد الأندلس، وجاءت هذه الهجمات الإلكترونية تحت ذريعة استمرار إسبانيا، الجارة الشمالية للمغرب، في احتلال مدينتي سبتة ومليلية في أقصى الشمال المغربي وجزر الكناري في المحيط الأطلسي والتنديد بالدعم الإسباني لجبهة البوليساريو الراغبة في الانفصال عن المغرب.
   وتمكَّن القراصنة المغاربة منذ صبيحة الأحد من اختراق مئات المواقع الإلكترونية الإسبانية، ووضعوا عليها صوراً لخريطة المغرب كاملة تضم مدينتي سبتة ومليلية الموجودتين على التراب المغربي والتابعيتين سياسياً لحكومة مدريد.
   ووضع "الهاكرز" رسالة على صدر بعض المواقع الإسبانية، وَجَّهُوهَا إلى السلطات الإسبانية، جاء فيها "لطالما حسبتم صمتنا عن أخطائكم القاتلة في حق الشعب المغربي الكريم نتيجة خوف منكم.. من الأندلس الإسلامية مروراً بسبتة ومليلية المحتلتين والجزر الجعفرية وجزيرة ليلى، إلى تدخلكم السافر في الصحراء المغربية والاعتداء على المواطنين المغاربة في إسبانيا، وعلى الحدود، بل حتى مراكب المهاجرين لم تسلم من وحشيتكم يا مجرمين".
   وفي تصريح لـ "مصر اليوم" ، قال أشرف المتحدث باسم الجيش الإلكتروني المغربي "نحن أحفاد عظماء الأمة العربية والإسلامية، سنكون كابوساً يؤرق مضجعهم ليلاً ونهاراً، وسنُؤَزِّم اقتصادهم المُتَأَزِّم أصلاً، وذلك باستهداف مواقعهم الاقتصادية والسياسية والإعلامية الأكثر حساسية".
   وتوقفت منذ صبيحة الأحد مواقع إسبانية عدة عن العمل بسبب هجوم القراصنة المغاربة، وعلى رأسهم موقع الدفاع المدني الإسباني و 6 مواقع إلكترونية إباحية إسبانية و 40 موقعاً لقطاعات حكومية، و35 موقعاً تابعاً لجامعة "فيغو" الإسبانية، كما تم توقيف بث إرسال إذاعات جزر الكناري والموقع الرسمي للخطوط الجوية الإسبانية.
   وانقسم الشارع المغربي بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة، فهناك من رأى أن "الهاكرز" المغاربة حققوا ما لم تحققه السياسية والدبلوماسية الخارجية للمغرب، معتبرين المبادرة بالحسنة التي تستهدف أعداء المغرب وكل من يريد المساس باستقرار المغرب ووحدته الترابية. فيما انتقد آخرون الخطوة مُعتبرين أنها ستعكر أجواء العلاقات المغربية الإسبانية التي تحسَّنت في الأعوام القليلة الماضية بشكل كبير، كما أن الدولتين تجمعهما مصالح استراتيجية واقتصادية مشتركة، على اعتبار أن إسبانيا هي أول شريك تجاري واقتصادي للمغرب، كما أن المغرب هو الآخر أول شريك اقتصادي لإسبانيا خارج منطقة اليورو، كما أن نصف مليون مغربي يعيشون فوق التراب الإسباني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنونيموس مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية أنونيموس مغاربة يخترقون مواقع إسبانية لتحرير سبتة ومليلية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates