طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُمَكِّنُكَ من الحصول على نُسخَة جديدة بتكلفة زهيدة

طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث

نظارة شمسية بتقنية البُعد الثالث
لندن ـ كاتيا حداد

   نجح أحد المصممين في تطوير نظارات شمسية تمكنك عندما تضيع من طباعة نسخة منها، حيث أنه من الشائع أن يفقد الشخص نظارته الشمسية في سيارة أُجرة أو على الشاطئ أو في أي مكان عام، لذا طور هذا المُصمِّم باستخدام النظام الجديد طباعة نُسخة ثُلاثية الأبعاد من هذه النظارات.     وقامت شركة Digits2Widgets في لندن بتطوير طابعات ثُلاثية الأبعاد لصناعة نظارات الشمس، وبدأت بالفعل في  إنتاج نظارات شمس من تصميمات تنتمي إلى مجموعة بي كيو آي وير (PQ Eyewear) المصمم المعروف رون أندريه.  وتقوم شركة بروتوس في سان فرانسيسكو بإنتاج نُسخ من هذه النظارات تبدو وكأنها مُنقطة، تبدأ أسعارها من 115 دولاراً. وليس لهذه النظارات أذرع، حيث صُنعت من قطعة واحدة، الميزة التي تُوفرها نظارات الشمس المطبوعة بتقنية البُعد الثالث، أنها تُوفر فرصة الحصول على نظارات شمس تترواح أسعارها بين 400 و900 جنيه إسترليني، مقابل تكلفة لا تتجاوز 36 إسترلينياً.    كما أن هناك ميزة أُخرى، هي أن النظارات يُمكن تصميمها بمراعاة القياسات الخاصة لوجه مُرتديها قبل الطباعة. تُطبع النظارة على الوضع المُغلق، ثم يتم تقطيعها وتحويلها إلى إطارات بعد تفريغ اللوح المطبوع. ويُستخدم النايلون في صناعة النظارات المطبوعة الجديدة. طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث    ويساعد النايلون على ثبات النظارات على الوجه والرأس من دون قلق، حيث تساعد طبيعة النايلون المرنة على عودتها إلى الوضع المُغلق.      وتستخدم الطابعات مواد من مركبات الصوديوم للطباعة على النايلون، والتي تُعطي أفضل النتائج من خلال الجمع بين استخدام الليزر، ومساحيق الطباعة المتطورة، لعمل طبقات من النايلون بعضها فوق بعض، لتتحول إلى الحالة الصلبة. ووفقاً لاختبارات Digits2Widgets ، يُمكن فتح وغلق النظارات 500 ألف مرة قبل إصابتها بأي خلل أو فقدها المرونة اللازمة للاستخدام. طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث    أما سعر الطابعات التي تُنتج هذا النوع من النظارات، فأسعارها مُبالغ فيها للغاية، حيث يصل سعر الطابعة 15 ألف جنيه إسترليني، لذا يُنصح بعدم التفكير في شراء طابعة وبخاصة للاستخدام المنزلي في صناعة نظارات شمسية لأفراد الأسرة. طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث    ووصلت القدرة الإنتاجية لشركة Digits2Widgets إلى إمكانية تصنيع 25 زوجاً من النظارات الشمسية الجديدة كل 36 ساعةً. ومع ذلك، يواجه هذا النوع من المنتجات مُشكلة، تتمثل في أن تكنولوجيا طباعة البُعد الثالث مازالت جديدة، ولم تُدرج بعد على قوائم التكنولوجيا شائعة الاستخدام، بالإضافة إلى عقبة أخرى، تتمثل في الارتفاع المُبالغ فيه لأسعار الطابعات.     وطابعات البُعد الثالث بإمكانها الطباعة على كل شيء تقريباً، مثل الطباعة على الشيكولاتة، المُجوهرات، مواد البناء وقطع الغيار.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث طابعات جديدة لصناعة نظارات شمسية بتقنية البُعد الثالث



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates