العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشجبون سياسة غض الطرف التي تنهجها الوزارة الوصية

العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب

العاملون في الطباعة والتغليف بالمغرب يحتجون على تجاهل المسؤولين
الدار البيضاء ـ سمية ألوكاي

شجب العاملون في قطاع الرقميات وفنون الطباعة والتغليف في المغرب، سياسة غض الطرف التي تنهجها وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة تجاه هذا القطاع، الذي يعتبرونه حيويا، ودعوا إلى عدم تحقير مجال يعد محركاً أساسياً لهذه الصناعة في القارة الإفريقية.  تنديد وشجب واستنكار لمجموعة من النواقص التي تنخر جسم هذا المجال وقف عندها لقاء صحفي حمل سيلا من الأماني لدفع عجلة التنمية وتطويرها في ظل العالمية.
واعتبر رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعات الغابوية وفنون الطباعة والتغليف منير الباري، خلال هذا اللقاء، أن الأزمة الاقتصادية أرخت بظلالها على مهنيي قطاع الرقميات وفنون الطباعة والتغليف ما جعل نشاطهم خلال هذه السنة في انخفاض خاصة وأن السوق المغربي منفتح على دول أوروبية وإفريقية مثل تونس والجزائر وإسبانيا ويحاول تثبيت قدميه بالسوق الأفريقية بكل من كوت ديفوار والغابون والسنغال.
ودعا هذا اللقاء إلى ضرورة تحديث هذه المهنة وتنقيتها من الشوائب العالقة بها وإيجاد حل للقطاع غير المنظم ورغم كل هذا الاستياء لم يستسلم المهنيون ووجدوا الفرصة مواتية لطرح مجموعة من المشاكل وإيجاد إجابات شافية لها.
أسئلة وأجوبة وموائد مستديرة تجد مكانا لها من خلال تنظيم المعرض الدولي للرقميات وفنون الطباعة والتغليف في الفترة الممتدة ما بين 14 و18 من شهر أيار/مايو الجاري، من أجل الاطلاع على آخر الابتكارات في عالم التجهيزات والخدمات وضخ دماء جديدة في الصناعة الرقمية والطباعة والتغليف بالقارة الإفريقية.
ويقام هذا المعرض بشراكة مع الفيدرالية الوطنية للصناعات الغابوية وفنون الطباعة والتغليف، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والجمعية المغربية المهنية لعمال الطباعة والتغليف.
وتبلغ مساحة الفضاء المخصص للعرض خمسة آلاف متر مربع يجتمع فيها خبراء وطنيون ودوليون من كل من المغرب وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان وإسبانيا وفرنسا والصين والبرتغال والنمسا وتونس والولايات المتحدة الأميركية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب العاملون في الطباعة والتغليف يحتجون على تجاهل المسؤولين في المغرب



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates