اليابان تختبر قطار لو المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي
آخر تحديث 07:57:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق بسرعة 500 كيلومترًا في الساعة ولا يحتاج إلى عجلات

اليابان تختبر قطار "لو" المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليابان تختبر قطار "لو" المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي

القطار الجديد يربط بين وسط طوكيو بمحطة ناغويا
طوكيو ـ علي صيام

قامت اليابان حديثًا بالاختبارات الأولى لقطار جديد تصل سرعته 500 كيلومترًا في الساعة، ومن المنتظر أن يدخل هذا القطار مجال الخدمة التجارية في العام 2027، ويعتمد هذا الجيل الجديد من القطارات الذي يحمل اسم سلسلة قطارات (L0) على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الطفو المغناطيسي، حيث يستطيع القطار أن ينطلق بسرعة هائلة فوق مساره من دون الحاجة إلى عجلات القطارات التقليدية. وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن مقاطعة ياماناشي شهدت أول اختبار لأول خمس عربات من القطار الجديد، حيث ظهرت مقدمة القطار في شكل أيروديناميكي مميز أشبه بالأنف.
وتتحرك عربات القطار من خلال قوى مغناطيسية، وقد تم سحبها إلى خط السكة الحديد عن طريق الاستعانة بعربة صيانة خاصة، تمهيدًا لإجراء تجارب واسعة النطاق عليها اعتبارًا من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.
وقام بتصميم القطار الجديد شركة سكك حديد اليابان المركزية المعروفة اختصارا باسم "جيه آر توكاي"، وسوف يربط هذا القطار وسط العاصمة اليابانية طوكيو بمحطة ناغويا، بهدف اختصار الوقت الذي يقطعه القطار بين المدينتين إلى النصف تقريبًا، حيث يقطع القطار المسافة بينهما في 40 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة.
وسوف يتكون القطار في شكلة النهائي من 16 عربة تتسع لحمل ألف راكب، كما تقوم السلطات حاليًا بالتخطيط إلى مد خط هذا القطار إلى مدينة أوساكا مع حلول العام 2045.
وتهدف السلطات اليابانية في نهاية المطاف إلى إنشاء شبكة قطارات شديدة السرعة تعم أنحاء اليابان كافة، وتستخدم ما يسمى بتكنولوجيا الطفو المغناطيسي.
وكانت اليابان في العام 1964 في طليعة البلدان التي تستعين بتكنولوجيا متطورة في وسائل النقل، وذلك بعد إعلانها أول قطار فائق السرعة والمعروف باسم "شينكانسين"، وذلك ليتزامن مع افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو آنذاك.
وذاعت شهرة اليابان منذ ذلك الحين كأكثر بلد في العالم لديها شبكة سكك حديد غاية في التقدم والتطور، حيث تقوم قطارات فائقة السرعة بقطع مسافات تزيد على 2250 كيلومترًا بسرعة تصل إلى 320 كيلومترًا في الساعة.
ويسعى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في الوقت الراهن إلى زيادة مبيعات أنظمة السكك الحديد وتكنولوجيا محطات الطاقة إلى الدول الاقتصادية الصاعدة مثل الهند، والتي من المتوقع أن تستخدم تكنولوجيا القطار الفائق السرعة الياباني في خط سكة حديد جديد يربط بين بومباي وأحمدأباد.
وتقوم اليابان، الأربعاء، وبعد مرور ما يقرب من 60 عامًا على إطلاق أول قطار فائق السرعة، باستثمارات ضخمة في تكنولوجيا الطفو المغناطيسي لهدف الحفاظ على تفوقها العالمي في مجال هندسة السكك الحديد.
وتعتبر الصين بمثابة منافس قوي لليابان في هذا المجال، حيث يستطيع قطار شنغهاي الذي يعتمد على تكنولوجيا الطفو المغناطيسي الانطلاق بسرعة 430 كيلومترًا في الساعة، وذلك على الرغم من أن متوسط سرعته تبلغ 245 كيلومترًا فقط بسبب الامتداد المحدود لخط السكة الحديد هناك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تختبر قطار لو المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي اليابان تختبر قطار لو المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates