اليابان تختبر قطار لو المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق بسرعة 500 كيلومترًا في الساعة ولا يحتاج إلى عجلات

اليابان تختبر قطار "لو" المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليابان تختبر قطار "لو" المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي

القطار الجديد يربط بين وسط طوكيو بمحطة ناغويا
طوكيو ـ علي صيام

قامت اليابان حديثًا بالاختبارات الأولى لقطار جديد تصل سرعته 500 كيلومترًا في الساعة، ومن المنتظر أن يدخل هذا القطار مجال الخدمة التجارية في العام 2027، ويعتمد هذا الجيل الجديد من القطارات الذي يحمل اسم سلسلة قطارات (L0) على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الطفو المغناطيسي، حيث يستطيع القطار أن ينطلق بسرعة هائلة فوق مساره من دون الحاجة إلى عجلات القطارات التقليدية. وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن مقاطعة ياماناشي شهدت أول اختبار لأول خمس عربات من القطار الجديد، حيث ظهرت مقدمة القطار في شكل أيروديناميكي مميز أشبه بالأنف.
وتتحرك عربات القطار من خلال قوى مغناطيسية، وقد تم سحبها إلى خط السكة الحديد عن طريق الاستعانة بعربة صيانة خاصة، تمهيدًا لإجراء تجارب واسعة النطاق عليها اعتبارًا من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.
وقام بتصميم القطار الجديد شركة سكك حديد اليابان المركزية المعروفة اختصارا باسم "جيه آر توكاي"، وسوف يربط هذا القطار وسط العاصمة اليابانية طوكيو بمحطة ناغويا، بهدف اختصار الوقت الذي يقطعه القطار بين المدينتين إلى النصف تقريبًا، حيث يقطع القطار المسافة بينهما في 40 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة.
وسوف يتكون القطار في شكلة النهائي من 16 عربة تتسع لحمل ألف راكب، كما تقوم السلطات حاليًا بالتخطيط إلى مد خط هذا القطار إلى مدينة أوساكا مع حلول العام 2045.
وتهدف السلطات اليابانية في نهاية المطاف إلى إنشاء شبكة قطارات شديدة السرعة تعم أنحاء اليابان كافة، وتستخدم ما يسمى بتكنولوجيا الطفو المغناطيسي.
وكانت اليابان في العام 1964 في طليعة البلدان التي تستعين بتكنولوجيا متطورة في وسائل النقل، وذلك بعد إعلانها أول قطار فائق السرعة والمعروف باسم "شينكانسين"، وذلك ليتزامن مع افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو آنذاك.
وذاعت شهرة اليابان منذ ذلك الحين كأكثر بلد في العالم لديها شبكة سكك حديد غاية في التقدم والتطور، حيث تقوم قطارات فائقة السرعة بقطع مسافات تزيد على 2250 كيلومترًا بسرعة تصل إلى 320 كيلومترًا في الساعة.
ويسعى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في الوقت الراهن إلى زيادة مبيعات أنظمة السكك الحديد وتكنولوجيا محطات الطاقة إلى الدول الاقتصادية الصاعدة مثل الهند، والتي من المتوقع أن تستخدم تكنولوجيا القطار الفائق السرعة الياباني في خط سكة حديد جديد يربط بين بومباي وأحمدأباد.
وتقوم اليابان، الأربعاء، وبعد مرور ما يقرب من 60 عامًا على إطلاق أول قطار فائق السرعة، باستثمارات ضخمة في تكنولوجيا الطفو المغناطيسي لهدف الحفاظ على تفوقها العالمي في مجال هندسة السكك الحديد.
وتعتبر الصين بمثابة منافس قوي لليابان في هذا المجال، حيث يستطيع قطار شنغهاي الذي يعتمد على تكنولوجيا الطفو المغناطيسي الانطلاق بسرعة 430 كيلومترًا في الساعة، وذلك على الرغم من أن متوسط سرعته تبلغ 245 كيلومترًا فقط بسبب الامتداد المحدود لخط السكة الحديد هناك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تختبر قطار لو المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي اليابان تختبر قطار لو المعتمد على أحدث تكنولوجيا الطفو المغناطيسي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates