خبراء مصريون يطالبون بوقف برنامج فايبر على الهواتف المحمولة
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاعتباره أداة "تجسس" على العملاء والتعرف على معلوماتهم وبياناتهم

خبراء مصريون يطالبون بوقف برنامج "فايبر" على الهواتف المحمولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء مصريون يطالبون بوقف برنامج "فايبر" على الهواتف المحمولة

رنامج "فايبر" الإلكتروني
القاهرة ـ أكرم علي

طالب خبراء اتصالات في مصر بوقف برنامج "فايبر" الإلكتروني لإجراء المكالمات مجانا، لاعتباره أداة "تجسس" على العملاء ويمكنه الإطلاع على كافة بياناتهم، في الوقت الذي يجد فيه الجهاز القومي للإتصالات صعوبة في ايقافه. وقال خبير الاتصالات محمد عمران لـ "مصر اليوم"، إن هذا البرنامج يمثل خطورة على الأمن القومي المصري، والشركة المنتجة للبرنامج يمكنها الدخول على بيانات أي شخص آخر، حيث أن البرنامج قادر على اختراق قاعدة البيانات والوصول لتليفونات بعض المسئولين، و يمكن التنصت عليهم ومراقبتهم، مما يهدد فكرة الأمن القومي.
 أضاف عمران أن البرنامج يعمل على اختراق المعلومات الأخرى على الهاتف ويستطيع التصنت على المكالمات، مما يمثل تهديد خطير للمستخدمين، فضلا عن الخسارة التي يسببها لشبكات الإتصال المصرية.
ومن جانبه قال المهندس محمود الجويني، مستشار وزير الاتصالات الأسبق، إن هناك بعض الدول المشرفة على هذا البرنامج تستغله وتدفع فيه الملايين للحصول على المعلومات في الدول التي ترغب في معرفتها. أضاف الجويني أن جهاز الإتصالات يواجه صعوبة شديدة في إغلاق البرنامج، لأنه يدار من شركات أجنبية على الإنترنت وليس على شبكات المحمول في مصر.  
وأشار الجويني إلى أنه ينبغي على الحكومة وجهاز الإتصالات اتخاذ الإجراءات المناسبة لسرعة حجب البرنامج ومنع انتشار المعلومات بهذا الكم، بعد انتشار البرنامج بشكل واسع بين المستخدمين، لاعتباره بدون تكلف ويوفر الكثير من الأموال لديهم.
وأعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية الأربعاء إيقاف خدمة برنامج فايبر فى المملكة اعتبارا من اليوم.
وأوضحت الهيئة فى بيان أن "سبب الإيقاف هو أن تطبيق خدمة (برنامج) فايبر بوضعه الحالى لا يفى بالمتطلبات التنظيمية التى أقرتها الهيئة مؤخرا".
وأشارت إلى أنه "تم إبلاغ مقدمى الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت فى المملكة على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة".
وأكدت الهيئة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أى تطبيقات أو خدمات أخرى فى حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية فى المملكة.
ويعمل برنامج فايبر من خلال نظام أندرويد، ويستطيع المستخدم من خلالها محادثة أي شخص في العالم من خلال الإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث أو اللاسلكية، ويستطيع ارسال الرسائل القصيرة أيضا وذلك بدون أي مقابل سوى الدخول على الانترنت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء مصريون يطالبون بوقف برنامج فايبر على الهواتف المحمولة خبراء مصريون يطالبون بوقف برنامج فايبر على الهواتف المحمولة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates