فيروس زيوس تروجان يستقر في الكومبيوتر بواسطة لينكات فيسبوك
آخر تحديث 15:02:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستطيع أن يعرف تفاصيل حساباتك البنكية ويسرق أموالك

فيروس "زيوس تروجان" يستقر في الكومبيوتر بواسطة لينكات "فيسبوك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيروس "زيوس تروجان" يستقر في الكومبيوتر بواسطة لينكات "فيسبوك"

بروفيل مزور على "فيسبوك" ينشر لينكات على صفحات شهيرة وعند الضغط عليها تقوم بتنصيب فيروس زيوس بانكينغ تروجان على جهاز الكومبيوتر
واشنطن ـ عادل سلامة

ظهر أخيرًا فيروس كومبيوتر يحمل اسم (زيوس بانكينغ تروجان) يدخل جهاز الكومبيوتر عن طريق لينكات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ويستطيع أن يسرق تفاصيل حساباتك المصرفية وأموالك. واكتشف مدير صفحة "فيسبوك" لدوري كرة القدم الأميركي إيريك فينبيرغ وجود روابط ولينكات فيروس ضار على صفحته، وتقوم تلك تلك اللينكات باستخدام العديد من البروفايلات (اللمحات المختصرة) المزيفة.
ويعتقد بأن هذه اللينكات يديرها شبكة معروفة باسم "شبكة البزنس الروسية" التي تملكها عصابة إجرامية على شبكة الإنترنت، ومتهمة بسرقة هويات مستخدمي الإنترنت ومعلوماتهم الخاصة.
وتقول مؤسسة "تريند ميكرو" الأمنية إنه ربما يكون هناك العديد من اللينكات الخفية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أو التي يمكن أن تكون قد انتشرت سهوًا بواسطة أصدقاء الموقع الاجتماعي.
وعندما يتم الضغط على اللينكات يقوم فيروس تروجان (طروادة) الذي يحمل اسمًا يشتق اسمه من اسم حصان طروادة - الذي استخدمه قدماء اليونان في دخول مدينة تروي سرًا في حرب طروادة- بتنصيب نفسه على جهاز الكومبيوتر الذي يحمل صفحة "فيسبوك".
ويقوم هذا الفيروس بتصوير الملفات الشخصية كافة، ويسرق أي معلومات شخصية، ويستطيع الفيروس أيضًا أن يجمع تفاصيل الدخول حتى ولو لم تكن مخزنة في الوثائق الموجودة على جهاز الكومبيوتر، وذلك عن طريق رصد ضربات لوحة المفاتيح ومدلولاتها، حيث يمكن لهذا البرنامج أن ينقل جميع ما يكتب من خلال الضغط على لوحة المفاتيح إلى الجهة التي تتجسس على جهاز الكومبيوتر، التي تترقب قيامك بضغط عنوانك المصرفي على المفاتيح وأنت على شبكة الإنترنت، ثم الدخول بعد لمعرفة تفاصيل الدخول السرية، ثم استخدامها بعد ذلك على حساباتك على الإنترنت وسرقة أموالك وأنت لا تدري.
ويقول الخبراء: إن هذا الفيروس يمارس نشاطه منذ ست سنوات، وقد شوهد أخيرًا على "فيسبوك" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي على النت.
ويحمل فيروس زيوس تروجان (Zeus Trojan) أيضًا اسم زبوت (ZBOT)، وقد أصاب ملايين أجهزة الكومبيوتر في أنحاء العالم  كافة من بينها 3.6 مليون جهاز في الولايات المتحدة وحدها، ومن الصعب اكتشاف هذا الفيروس لأنه يقبع افتراضيًا في خلفيات بعيدة عن متناول برامج الرصد.
وتقول مؤسسة "تريند ميكرو": إن هذا الفيروس يمارس نشاطه بانتظام هذا العام، وقد تزايد نشاطه خلال الشهر الماضي.
وعادة ما يهاجم هذا الفيروس أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام "ويندوز".
ويقول خبراء النت في معمل "كاسبرسكاي": إنهم اكتشفوا خمسة أنواع من هذا الفيروس وكانت تستهدف بصفة خاصة أجهزة "بلاك بيري" و"أندرويد" على مدار العام الماضي.
ويحذر الخبراء من الضغط على تلك اللينكات الضارة.
وقال متحدث باسم "فيسبوك": إن الموقع يقوم بتفحص البرامج الضارة كافة، ويقدم العديد من الخيارات الأمنية الوقائية بما فيها برنامج "سكان آند ريبير"، الذي يستطيع أن يزيل البرامج الضارة من أجهزة الهواتف النقالة.
وينصح الخبراء لتجنب هذا الفيروس بعدم الضغط على أي لينكات مجهولة، وفي حالة الرغبة في معرفة مصدر اللينك يمكنك نسخ اللينك والتأكد منه على مواقع مثل موقع (URL X-ray)، كما ينصح بوجود برنامج مضاد للفيروسات مثل برنامج (AVG)، وهناك أيضًا وسائل حماية عند دخول الحساب البنكي على الإنترنت عن طريق الدخول على خطوتين، وهي طريقة يصعب على مجرمي الأنترنت معها معرفة طريقة الدخول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيروس زيوس تروجان يستقر في الكومبيوتر بواسطة لينكات فيسبوك فيروس زيوس تروجان يستقر في الكومبيوتر بواسطة لينكات فيسبوك



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates