cst01 أنحف ساعة في العالم من إنتاج سينترال ستاندارد تايمنغ
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبلغ سمكها 8 ملليمتر وبطاريتها تدوم 15 عامًا وتتوفر في 4 أشكال رائعة

""CST-01 أنحف ساعة في العالم من إنتاج "سينترال ستاندارد تايمنغ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ""CST-01 أنحف ساعة في العالم من إنتاج "سينترال ستاندارد تايمنغ"

الساعة مصنوعة من قطعة رقيقة من "الاستانلس" ودائرة اليكترونية مرنة
لندن ـ سامر شهاب

صممت "سينترال ستاندارد تايمنغ" الأميركية أنحف ساعة في العالم، ليبلغ سمكها 0.8 ملليمتر، وتم صنعها باستخدام قطعة واحدة من الفولاذ أو "الاستانلس ستيل" المقاوم للصدأ، والساعة الجديدة التي يطلق عليها اسم ""CST-01 حيث تعد أرق من بطاقات الائتمان، وتُظهر الوقت على شاشة حبر إليكترونية، وهذا الحبر الاليكتروني الذي تم تصميمه يستخدم أيضًا التكنولوجيا ذاتها التي تظهر الأرقام الإلكترونية المعروفة .
والساعة الجديدة بها مكونات داخلية إلكترونية مرنة يبلغ سمكها 0.5 ملم وبطارية ذات خلايا دقيقة ، يمكن شحنها في 10 دقائق، ولها عمر افتراضي يمتد لـ 15 سنة. والبطارية ، ذات خلية الطاقة الدقيقة يمكن إعادة شحنها 10آلاف مرة. ويستمر شحن هذه البطارية لمدة شهر قبل أن يعاد شحنها مرة أخرى
كما أن الساعة ""CST-01 مدعومة من قبل " سايكو إبسون / Seiko Epson " الموفر للطاقة والموجود على رقاقة " SOC"،  وذلك لجعل الساعة رقيقة جدًا، حتى أنها ليس بها أي مقابض أو أزرار.
وتم تصنيع الساعة ""CST-01 بأربعة نماذج أو أشكال، ويأتي كل واحد في ثلاثة أحجام للمعصم ،صغيرة ومتوسطة وكبيرة
والشكل الأسود والأبيض على حد سواء يأتون دون شريطة مصقولة بالفولاذ المقاوم للصدأ وتبلغ تكلفتهم 69 جنيه إسترليني ( أي ما يعادل109 دولار).
وهناك النموذج "CST-01NR" ، الذي يوجد به جبهة سوداء وقطعة من "الاستانلس استيل" سوداء، بالإضافة إلى النموذج ""CST-01RG الذي لديه جبهة سوداء وشريطة ذهبية وردية اللون . وهذين النموذجين تبلغ تكلفهم 76 جنيه إسترليني   ( أو ما يعادل 119 دولار ).
ولشحن جميع الموديلات والتبديل بين الأشكال يكون بين 12 و 24 ساعة، ويحتاج العملاء أيضا لشراء قاعدة أساسية لها يبلغ سعرها 22 جنيه إسترليني (35 دولارا). والساعة تشتمل على كابل USB صغير ، والذي يمكن توصيله بأي منفذ USB عادي. ومن أجل وضع القاعدة على الحائط، يمكن للعملاء شراء محول من نوع "يونيفرسال وول/ Universal Wall " يبلغ ثمنه 10 جنيه استرليني (15 دولارا).
ويُذكر أن الساعة الجديدة مصنوعة من قبل شركة " Central Standard Timing / سينترال ستاندارد تايمنغ " ومقرها شيكاغو، وهي من بنات أفكار المصمم ديف فوندل.
وقد أسس فوندل شركة " سينترال ستاندارد تايمنغ" مع زميله جيري أوليري. وكلاهما المصممين ومهندسين كهربائيين في شركة التصميم العالمي " Labs IDEO" في ولاية إيلينوي ويستخدمان مختبرات الشركة لاختبار تصماميم الساعات المرنة .
وجاءت فكرة الساعة ""CST-01 لفوندل بعد ربطه لوحة من الحبر الاليكتروني حول معصمه. ثم قال لأوليري: 'أنا أريد أن أصنع مثل هذه."
وأضاف فوندل " كل جوانب التصميم والهندسة تم اعتبارها والاخذ بها في الفوائد والوظائف الفريدة من نوعها للساعة  CST-01 " . وقال زميله، جيري أوليري، "إنها بمثابة وقت متخفي في رباطة يد رفيعة" .
وتم إطلاق المشروع من قبل حملة " Kickstarter / كيكستارتر" في شهر شباط / فبراير من العام الجاري بعد أن كشف فوندل وأوليري عن الجهاز الجديد في معرض الالكترونيات الاستهلاكية " Consumer Electronics Show " في لاس فيغاس.
هذا و جمع أكثر من 1 مليون دولار ( أي ما يعادل 655 ألف جنيه استرليني) ، ويتوقع أن يتم إرسال الشحنات الأولى للداعمين لحملة ""Kickstarter في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.
ويمكن لمستهلكين آخرين أن يطلبوا الساعة مقدما من موقع " Central Standard Timing " ، والتي من المتوقع أن يتم شحنها بحلول كانون الأول/ ديسمبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

cst01 أنحف ساعة في العالم من إنتاج سينترال ستاندارد تايمنغ cst01 أنحف ساعة في العالم من إنتاج سينترال ستاندارد تايمنغ



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates