غوغل تتصدى لمحاولات اختراق البريد الإلكتروني لإيرانيين قبيل الانتخابات
آخر تحديث 00:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطلب اسم العميل وكلمة المرور بدعوى القيام بصيانة حسابات الـ "إيميل"

"غوغل" تتصدى لمحاولات اختراق البريد الإلكتروني لإيرانيين قبيل الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوغل" تتصدى لمحاولات اختراق البريد الإلكتروني لإيرانيين قبيل الانتخابات

صورة لشباب إيرانيين يستخدمون الإنترنت
طهران ـ مهدي موسوي

قامت "غوغل" بالتصدي لسلسلة من الهجمات على حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بمستخدمي "Gmail" في إيران، وهي الحسابات التي وصل عددها الآلاف، في إطار ما تؤكد الشركة أنه محاولة للسيطرة على تلك الحسابات، للتأثير في مجريات الأمور في الانتخابات الرئاسية الوشيكة.ووفقًا لرسالة كتبها نائب رئيس هندسة التأمين الإلكتروني بجوجل إيريك جروسي، على مدونة "غوغل" الإلكترونية، كانت هناك على مدار الأسابيع الثلاثة المنقضية محاولات مكثفة من جانب شركات متخصصة في اختراق وسرقة البريد الإلكتروني للسيطرة على الآلاف من حسابات المستخدمين الإيرانيين على "Gmail"، وهي الشركات التي رصدت "غوغل" أنها تقع على الأراضي الإيرانية. ورجح جروسي أن هذه المحاولات تستهدف السيطرة على الحسابات قبيل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها، الجمعة المقبلة، حيث إنها مؤسسات معروفة بممارسة القرصنة الإلكترونية.وأضاف نائب رئيس تأمين مواقع "غوغل" أن محاولات الاختراق والسيطرة على الحسابات تستهدف الحملات الرئاسية للمرشحين غير المدعومين من النظام الإيراني الحالي، في إطار هجمات مسيسة.ومن الجدير بالذكر أن شركات القرصنة الإلكترونية وغيرها من أنشطة السيطرة على حسابات البريد الإلكتروني تستخدم حسابات مزيفة تطلب من المستخدمين اسم المستخدم وكلمة المرور بدعوى أنها سوف تقوم بصيانة لحسابات البريد الإلكتروني، وهو ما يسهل عليها مهمة الاستيلاء على الحسابات والسيطرة الكاملة عليها.وصرحت "غوغل" بأنها استخدمت المتصفح "غوغل كروم" في التصدي لهذه الهجمات الإلكترونية، التي ترجح الشركة أنها صادرة عن المجموعة من الشركات ذاتها التي شنت الهجمات نفسها على حسابات "غوغل" في 2011.
يُذكر أن الانتخابات الرئاسية في إيران سوف تُجرى، الجمعة المقبلة، حيث يختار الشعب الإيراني خلفًا للرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد الذي يمنعه الدستور من الترشح بعد قضائه فترتين رئاسيتين في المنصب.
ويأتي ذلك بعد انسحاب الإصلاحي محمد رضا عارف من المعركة الانتخابية، وإعلان الرئيسين السابقين لإيران محمد خاتمي وعلي أكبر هاشمي رافسنجاني دعمهما لروحاني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تتصدى لمحاولات اختراق البريد الإلكتروني لإيرانيين قبيل الانتخابات غوغل تتصدى لمحاولات اختراق البريد الإلكتروني لإيرانيين قبيل الانتخابات



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates