الجيش البريطاني يقدم أحدث مركبة قتالية هندسية بالتحكم عن بعد
آخر تحديث 01:31:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستخدم في حفر الثقوب ورفع الأشياء وتحطيم الخرسانة

الجيش البريطاني يقدم أحدث مركبة قتالية هندسية بالتحكم عن بعد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش البريطاني يقدم أحدث مركبة قتالية هندسية بالتحكم عن بعد

أحدث مركبة قتالية هندسية بالتحكم عن بعد
لندن ـ سليم كرم

قدم الجيش البريطاني أحدث مركبة هندسية متطورة؛ وهي عبارة عن حفارة مدرعة يتم التحكم فيها عن بعد، حيث يمكن استخدام هذه المركبة، التي تزن 30 طن وتدعى "تيريرTerrier" ، في حفر الثقوب ورفع الأشياء، والحفر في الأرض وحتى تكسير الخرسانة مع القوات على أبعد مسافة أمنه ، وسيستخدم المهندسين الملكيين "Royal Engineers" هذه المركبة، التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 50م في الساعة تقريبًا، في تنفيذ المهام في بريطانيا وعلى أرض المعركة في المستقبل.
هذا وسيستلم الجيش البريطاني 60 مركبة كجزء من مشروع يقدر ب360 مليون جنيه إسترليني مع شركة "بي أيه إي سيستمز " BAE Systems ، التي تصمم وتنتج المركبات في المملكة المتحدة.
ومن جانبه قال ضابط من المهندسين الملكيين يدعى ستيف كاهيل، الذي قام بتجربة المركبة 'إنها دعم للمهندس الرائد في العالم، وهي مركبة قتالية، والتي يمكنها حفر الثقوب، ورفع الأشياء والحفر في باطن الأرض أو تحطيم الخرسانة."
و أضاف:  "كل ذلك بالإضافة إلى إمكانية التحكم فيها عن بعد ، وتقدم حماية مدرعة ، وتمثل غطاء فوقي ودروع دخانية لقواتنا"
و تابع : "كما إنها تتماشي بشكل كبير مع روح سلاح المهندسيين الملكي ، كما إنها مركبة متعددة الاستعمالات يمكنها القيام بعدد متنوع من المهام، ومثبت على متنها 5 كاميرات، ومصممة بتكنولوجيا التصوير الحراري حتى يتمكن الجنود من المراقبة بدرجة 360 ليلا ونهارا".
.
و هذه المركبة ، القادرة علي نقل ما يزيد عن 5 آلاف كجم ، مصممة بمعدات قابلة للتبديل مثل الرافعة ومطرقة الصخور، مما يجعلها قادرة علي التكيف بدرجة كبيرة.
كما يمكن تزويدها أيضا برشاش متعدد الاستخدامات 7.62 مم وقاذفات قنابل يبعث الدخان حتى يمكن استخدامها في حالة الحرب.
وقال قائد الجيش البريطاني الجنرال بيتر وول، رئيس هيئة الأركان العامة "إن ابتكار هذه الحفارة المدرعة تعد أخبارًا ممتازة للجيش،  كونها متعددة الاستعمالات سيجعلها تحقق نجاحات عظيمة في المستقبل على ارض المعركة."
وتم نشر عدة صور اليوم تظهر فيها المركبة ويقودها جنود من مركز المركبة المدرعة التابع لوزارة الدفاع في بوفنجتون Bovington في دورست.
كما قال ، وزير معدات ودعم وتكنولوجيا الدفاع فيليب دان " إن هذه المركبة هي مثال عظيم لإسهام صناعة الدفاع البريطاني وما يقدمه لقواتنا المسلحة".
و أضاف : 'تم تصميمها وصناعتها في المملكة المتحدة على يد بي أيه إي سيستمز  BAE، وستوفر المركبة التقدم التكنولوجي لقواتنا مع قدرة هندسية أكثر قوة وتنوعًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش البريطاني يقدم أحدث مركبة قتالية هندسية بالتحكم عن بعد الجيش البريطاني يقدم أحدث مركبة قتالية هندسية بالتحكم عن بعد



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates