فرنسا تملك برنامجها الخاص للتجسس على مستخدمي الإنترنت
آخر تحديث 02:52:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استغلت ثغرة في القانون الخاص بجمع البيانات

فرنسا تملك برنامجها الخاص للتجسس على مستخدمي الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرنسا تملك برنامجها الخاص للتجسس على مستخدمي الإنترنت

فرنسا تتجسس "إلكترونيا" على مواطنيها
باريس ـ مارينا منصف

كشفت تقارير إخبارية أن فرنسا تملك برامجها الخاصة للتجسس على الإنترنت، وذلك على غرار برنامج “PRISM” الخاص بوكالة الامن القومي الأميركية. ونشرت صحيفة “لوموند” الفرنسية تقريراً يؤكد أن الإدارة العامة للأمن الخارجي التابعة للاستخبارات الفرنسية (DGSE) تقوم بجمع بيانات الاتصالات ورسائل البريد الإلكتروني وحركة المرور على الإنترنت التي تتم في جميع أنحاء البلاد .
وأضافت الصحيفة، في التقرير الذي نشرته الخميس، أن برنامج الإدارة العامة للأمن الخارجي يجمع كذلك معلومات عن حركة استخدام الشبكات الاجتماعية مثل “فيسبوك” وخدمات إنترنت أخرى لشركات مثل “غوغل” و”آبل” و”مايكروسوفت” و”ياهو”.
وأوضحت “لوموند” في تقريرها، نقلاً عن مسؤولين فرنسيين بارزين لم تصفح عن اسمائهم، أن الإدارة الأمنية الفرنسية لا تجمع سوى البيانات العامة مثل مدد الاتصالات واسم المتصل واسم متلقي الاتصال وأسماء مواقع الإنترنت التي يتم الدخول إليها، مؤكدة أن معلومات مثل محتوى المكالمات أو رسائل البريد الإلكتروني لا يتم الإطلاع عليها.
واستغلت الإدارة العامة للأمن الخارجي التابعة للاستخبارت الفرنسية ثغرة في القانون الفرنسي الخاص بجمع البيانات مما مكنها بالقيام بالتجسس على حركة الاتصالات وتصفح الإنترنت في البلاد، ولم توضح الجريدة ما إذا كان مسؤولي الحكومة الفرنسية والرئيس الفرنسي على علم ببرنامج التجسس هذا خاصة أن اللجنة الفرنسية لحماية البيانات تعارض مثل تلك الممارسات.
وأصبحت فرنسا بعد هذا التقرير أحدث بلد تنكشف فيه المحاولات الحكومية للتجسس على مستخدمي الإنترنت ووسائل الاتصالات، وذلك بعدما أنكشف برنامج “Prism” الأميركي ومن بعده المخابرات البريطانية حيث كشف تقرير أنها تتنصت على أسلاك الألياف الضوئية للتجسس على مستخدمي الإنترنت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تملك برنامجها الخاص للتجسس على مستخدمي الإنترنت فرنسا تملك برنامجها الخاص للتجسس على مستخدمي الإنترنت



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates