مايكروسوفت أتاحت لوكالة الأمن القومي الأميركية  التجسس على سكايب
آخر تحديث 19:01:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينما كان يروج التطبيق استحالة اختراقه من أي جهة لتشفير اتصاله

"مايكروسوفت" أتاحت لوكالة الأمن القومي الأميركية التجسس على "سكايب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مايكروسوفت" أتاحت لوكالة الأمن القومي الأميركية  التجسس على "سكايب"

مايكروسوفت أتاحت لوكالة الأمن القومي التجسس على سكايب
لندن ـ سامر شهاب

نشرت الصحافة البريطانية وثيقة سرية جديدة من وثائق " وكالة الأمن القومي الأميركية" تشير إلى تعاون "مايكروسوفت" مع الوكالة لتوفير وسيلة تُمكّن المخابرات الأميركية من التجسس على تطبيق "سكايب" بما في ذلك إمكانية التنصت على مكالمات الصوت والفيديو، فيما كانت "سكايب" تروّج في الماضي إلى استحالة التجسس على خدمتها من أي جهة كانت وذلك لأن الخدمة تعتمد على اتصال مُشفر يتم بين طرفي المحادثة دون تدخل من "سكايب"، لكن مايكروسوفت قامت بعد الاستحواذ على الشركة بتغيير البنية التحتية واستبدال النظام السابق بآلاف من المخدّمات التي تُشغلها شركة "مايكروسوفت"، مما وجّه الخدمة نحو نظام أكثر مركزية، وهو ما يُعتقد أنه يساهم في تسهيل عملية التنصّت الحكومي على المحادثات.
وتُظهر الوثيقة بأن الوكالة أصبحت قادرة على مراقبة مكالمات الفيديو في سكايب بدءًا من يوليو 2012، كما تشير إحدى الفقرات التي تقول: "إن الأجزاء المتعلقة بالصوت من جلسات المحادثة هذه قد تمت معالجتها بشكل صحيح طوال هذه الفترة، لكن دون الفيديو المصاحب لها. الآن، سيتمكن المحللون من الحصول على ‘الصورة الكاملة".
وكشفت فقرة أخرى من الوثيقة عن وجود تعاون ما بين وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث ذكرت الفقرة: "أوضحت النتائج بأن مكالمات "سكايب" التي تم جمعها كانت واضحة جدًا وبدت بياناتها كاملة. لقد كان العمل الجماعي التعاوني المفتاح للإضافة الناجحة لمزوّد آخر إلى نظام بريسم".
يُذكر أن صحيفتي "الغارديان" و "الواشنطن بوست" نشرتا في السابع من حزيران/ يونيو الماضي وثائق مسربة حصلتا عليها من، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن ، تتحدث عن مشروع "بريسم" التابع للوكالة، وهو عبارة عن برنامج لجمع المعلومات يُمكّن أجهزة الاستخبارات من الحصول على كافة المعلومات التي تملكها شركات الإنترنت (من تاريخ المحادثات و الصور و الأسماء و الملفات المرسلة و المكالمات الصوتية و الفيديو…إلخ) و حتى أوقات دخول المستخدم و خروجه و بشكل فوري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت أتاحت لوكالة الأمن القومي الأميركية  التجسس على سكايب مايكروسوفت أتاحت لوكالة الأمن القومي الأميركية  التجسس على سكايب



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates