استخدام تكنولوجيا تيراهيرتز في معالجة قضية السلع المقلدة
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقنية جديدة ستساعد الجمارك على مكافحة التزييف

استخدام تكنولوجيا "تيراهيرتز" في معالجة قضية السلع المقلدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استخدام تكنولوجيا "تيراهيرتز" في معالجة قضية السلع المقلدة

استخدام تكنولوجيا "تيراهيرتز" لمعالجة قضية السلع المقلدة
واشنطن ـ رولا عيسى

تقنية جديدة تسمى" تيراهيرتز" الطيفية يمكن أن تستخدمها الجمارك قريبا للمساعدة في معالجة قضية السلع المقلدة المسافرة من وإلى المملكة المتحدة. طور علماء من المختبر القومى للفيزياء في المملكة المتحدة (NPL) تقنية جديدة يمكن استخدامها لكشف سلع المصممين المقلدة. تحت اسم تكنولوجيا "تيراهيرتز" الطيفية ، وتقوم هذه التقنية بتوظيف شعاع من أشعة التيراهيرتز، مع حزمة من الإشعاع الكهرومغناطيسي ، والتي تقع بين أشعة الميكروويف وضوء الأشعة تحت الحمراء ، والتي يمكنها أن تمر عبر النسيج والبلاستيك.
ومع مرور شعاع التيراهيرتز عبر النسيج يصبح من الممكن قياس مدى بعثرته أو امتصاصه، وبالتالي السماح بتكوين لمحة فريدة من نوعها لتكوين النسيج بالكامل اعتمادا على مدى تفاعل الشعاع.
ويعتقد أنه في نهاية المطاف انه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا من قبل الجمارك للتعرف على السلع المقلدة. ويقال "ان التقنية من الحساسية لدرجة انها يمكنها على سبيل المثال، التفريق بين الحرير الطبيعي والصناعي و الصوف والكشمير، وهى مواد الاختلافات بينها طفيفة لدرجة قد لاتلحظها العين أو اليد البشرية".
وصرح جون مولوي، الذى عمل فى المشروع مع المختبر القومي للفيزياء ، فى حوار للصحيفة العلمية "ابلايد اوبتيكس" : "الملابس المقلدة شكلها وملمسها يماثل تقريبا الملابس الحقيقية ، لذلك فإن مسؤولي الجمارك بحاجة الى بعض المساعدة التكنولوجية لاكتشافها. وتكنولوجيا "تيراهيرتز" الطيفية هي بمثابة اختبار سريع، وآمن وموثوق به ، والذي يمكن ان يساعد في حماية واحدة من أكبر الصناعات في المملكة المتحدة "
حاليا يُعتقد أن" صناعة الأزياء البريطانية تفقد حوالى 3.5 مليار جنيه استرليني سنويا بسبب السلع المقلدة ، وهناك ماركات مثل "بربري" تدفع ثمناً باهظاً بسبب هذا التقليد" .
وعلى الرغم من انه مسموح لضباط الجمارك مصادرة وإتلاف البضائع المقلدة مثل الملابس والأحذية، الا انه يجب ان يكونوا قادرين على التعرف عليها أولاً، "تيراهيرتز" يمكن أن تجعل هذا أسهل بكثير في المستقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام تكنولوجيا تيراهيرتز في معالجة قضية السلع المقلدة استخدام تكنولوجيا تيراهيرتز في معالجة قضية السلع المقلدة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates