احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد حصولها على حصة كبيرة من بيع الهواتف الذكية في العالم

احتمال سيطرة "سامسونغ" على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتمال سيطرة "سامسونغ" على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي

شركة سامسونج قد تسيطر على عرش هواتف الأندرويد في السوق العالمي
واشنطن - عادل سلامة

تساءل بحث جديد في مجال سوق الهواتف الآندرويد، قامت به شركة "Flurry/ فليري" لتحليلات حركة الهواتف المحمولة في السوق، بشأن ما إذا كانت شركة "Apple/ آبل"، ينبغي عليها أن تكون أكثر خوفًا وقلقًا مما هي عليه من شركة "غوغل".وقد حللت الدراسة عينة من 45,340 جهاز من أجهزة الهواتف المحمولة الأندرويد في شهر آيار/ مايو، وقسمتهم حسب نوع الجهاز إلى (88% الهواتف الذكية و12% أجهزة لوحية)، بالإضافة إلى الشركة المصنعة .وأوضحت مسؤولة شركة "فليري" ماري إلين غوردون، قائلة: "سامسونغ" هي الشركة المهيمنة لأجهزة الأندرويد، بحيث تمثل هواتفها 59% من مجمل عينات هواتف الأندرويد التي لدينا، وتمثل الأجهزة اللوحية للشركة نفسها 42% من الأجهزة.
وتقول شركة "فليري": إنها تتبع قرابة 576 مليون جهاز من أجهزة الأندرويد من خلال تحليلاتها وأدوات الدعاية، مشيرة إلى أن "506.9 مليون هاتف من الهواتف الذكية و69.1 مليون من الهواتف اللوحية، وجد من بينها أن "سامسونغ" لديها ما لا يقل عن 299 مليون جهاز من هواتف الأندرويد الذكية، وهناك 29 مليون جهاز لوحي".
وقد أظهر بحث منفصل بشأن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ونشرته شركة "فليري" الأسبوع الماضي، أنها تتبع 397 مليون جهاز من الهواتف الذكية، والتي تنقسم ما بين نسبة 72 و28 بين هواتف آي فون وآي باد، بينما لم يتم احتساب أجهزة آي باد ذات خاصية اللمس. وهذا يعني ضمنا أن 285.8 مليون جهاز آي فون و111.2 مليون جهاز آي باد، يمكن وضعهم بجانب أجهزة "سامسونغ".
وأصبحت قيادة شركة "سامسونغ" في سوق الهواتف الذكية راسخة الآن. وقالت مؤسسة "غارتنر" للأبحاث: إنه بالنسبة للربع الثاني من العام 2013 باعت شركة "سامسونغ" 71.4 مليون هاتف ذكي في تلك الفترة ولمدة 3 أشهر فقط، مع حصولها على حصة بمقدار 31.7% من جميع مبيعات الهواتف الذكية في العالم.
وفي الآونة الأخيرة، استجاب كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة "آبل" لنمو أجهزة الأندرويد عن طريق تحويل استراتيجية هجومهم، وذلك من خلال الادعاء بأن أصحاب أجهزة نظام التشغيل "iOS" يستخدمونها بشكل أكثر.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك، خلال كلمته في مؤتمر "WWDC"، مطوري شركة "آبل" حول العالم في شهر حزيران/ يونيو، نقلا عن دراسة أخرى أجرتها شركة إكسبريان: إن الأشخاص يستخدمون أجهزة آي فون بنسبة 50% أكثر من استخدام الأشخاص لهواتف الآندرويد.بينما قالت غوردون: أصحاب هواتف "سامسونغ" عمومًا يقضون مزيدًا من الوقت بنسبة 14% يستخدمون التطبيقات الخاصة بالهاتف، أكثر من أصحاب أجهزة الأندرويد الأخرى. ويقضي أصحاب أجهزة "سامسونغ" اللوحية زيادة في الوقت بنسبة 10% يستخدمون التطبيقات أكثر من استخدام أصحاب أجهزة أندرويد اللوحية.
ولا يستخدم أصحاب أجهزة "سامسونغ" التطبيقات أكثر من متوسط استخدام أصحاب أجهزة الأندرويد. وهم أيضًا يفضلون استخدام الملامح الديمغرافية للأشخاص، مثل الأمهات، والمسافرين من رجال الأعمال، وأصحاب النفوذ الاجتماعي وغيرهم، وهي الخاصية التي تقدم من قبل المعلنين.
وأشارت غوردون في تلك النواحي إلى أن هناك تشابه كبير لأصحاب أجهزة "iOS" عن أصحاب أجهزة أندرويد الأخرى هي".
واختتم التقرير بالإشارة إلى أنه "إذا قامت "سامسونغ" برفع حصتها من سوق الأجهزة اللوحية مع الحفاظ على دورها الريادي في عالم الهواتف الذكية، فسوف تحل محل "غوغل" منافسًا حقيقيًا لشركة "آبل".
وبين التقرير أيضًا "إذا كان بإمكانهم القيام بذلك معًا على حد سواء، فسوف يحكمون عرش مملكة أجهزة الأندرويد، وستقوم "سامسونغ"، بدلا من "غوغل"، بتشكيل أكبر تهديد لشركة "آبل".
ولم تكن النتيجة صادمة لأي شخص يتابع سوق أجهزة الهواتف الذكية على مدى العامين الماضيين، ولكن بحث شركة "فليري" كان مفيد لسبب آخر: وهو التذكير بأن أجهزة الأندرويد تهدد أيضًا نظام "iOS".
ولكن في النهاية نصل إلى حقيقة مهمة وهي أن هجوم أجهزة الأندرويد على أجهزة "آبل" الذكية والعراك بين شركة آبل ضد شركة غوغل سوف يتزايد في سوق الأجهزة الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates