احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي
آخر تحديث 03:36:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد حصولها على حصة كبيرة من بيع الهواتف الذكية في العالم

احتمال سيطرة "سامسونغ" على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتمال سيطرة "سامسونغ" على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي

شركة سامسونج قد تسيطر على عرش هواتف الأندرويد في السوق العالمي
واشنطن - عادل سلامة

تساءل بحث جديد في مجال سوق الهواتف الآندرويد، قامت به شركة "Flurry/ فليري" لتحليلات حركة الهواتف المحمولة في السوق، بشأن ما إذا كانت شركة "Apple/ آبل"، ينبغي عليها أن تكون أكثر خوفًا وقلقًا مما هي عليه من شركة "غوغل".وقد حللت الدراسة عينة من 45,340 جهاز من أجهزة الهواتف المحمولة الأندرويد في شهر آيار/ مايو، وقسمتهم حسب نوع الجهاز إلى (88% الهواتف الذكية و12% أجهزة لوحية)، بالإضافة إلى الشركة المصنعة .وأوضحت مسؤولة شركة "فليري" ماري إلين غوردون، قائلة: "سامسونغ" هي الشركة المهيمنة لأجهزة الأندرويد، بحيث تمثل هواتفها 59% من مجمل عينات هواتف الأندرويد التي لدينا، وتمثل الأجهزة اللوحية للشركة نفسها 42% من الأجهزة.
وتقول شركة "فليري": إنها تتبع قرابة 576 مليون جهاز من أجهزة الأندرويد من خلال تحليلاتها وأدوات الدعاية، مشيرة إلى أن "506.9 مليون هاتف من الهواتف الذكية و69.1 مليون من الهواتف اللوحية، وجد من بينها أن "سامسونغ" لديها ما لا يقل عن 299 مليون جهاز من هواتف الأندرويد الذكية، وهناك 29 مليون جهاز لوحي".
وقد أظهر بحث منفصل بشأن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ونشرته شركة "فليري" الأسبوع الماضي، أنها تتبع 397 مليون جهاز من الهواتف الذكية، والتي تنقسم ما بين نسبة 72 و28 بين هواتف آي فون وآي باد، بينما لم يتم احتساب أجهزة آي باد ذات خاصية اللمس. وهذا يعني ضمنا أن 285.8 مليون جهاز آي فون و111.2 مليون جهاز آي باد، يمكن وضعهم بجانب أجهزة "سامسونغ".
وأصبحت قيادة شركة "سامسونغ" في سوق الهواتف الذكية راسخة الآن. وقالت مؤسسة "غارتنر" للأبحاث: إنه بالنسبة للربع الثاني من العام 2013 باعت شركة "سامسونغ" 71.4 مليون هاتف ذكي في تلك الفترة ولمدة 3 أشهر فقط، مع حصولها على حصة بمقدار 31.7% من جميع مبيعات الهواتف الذكية في العالم.
وفي الآونة الأخيرة، استجاب كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة "آبل" لنمو أجهزة الأندرويد عن طريق تحويل استراتيجية هجومهم، وذلك من خلال الادعاء بأن أصحاب أجهزة نظام التشغيل "iOS" يستخدمونها بشكل أكثر.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك، خلال كلمته في مؤتمر "WWDC"، مطوري شركة "آبل" حول العالم في شهر حزيران/ يونيو، نقلا عن دراسة أخرى أجرتها شركة إكسبريان: إن الأشخاص يستخدمون أجهزة آي فون بنسبة 50% أكثر من استخدام الأشخاص لهواتف الآندرويد.بينما قالت غوردون: أصحاب هواتف "سامسونغ" عمومًا يقضون مزيدًا من الوقت بنسبة 14% يستخدمون التطبيقات الخاصة بالهاتف، أكثر من أصحاب أجهزة الأندرويد الأخرى. ويقضي أصحاب أجهزة "سامسونغ" اللوحية زيادة في الوقت بنسبة 10% يستخدمون التطبيقات أكثر من استخدام أصحاب أجهزة أندرويد اللوحية.
ولا يستخدم أصحاب أجهزة "سامسونغ" التطبيقات أكثر من متوسط استخدام أصحاب أجهزة الأندرويد. وهم أيضًا يفضلون استخدام الملامح الديمغرافية للأشخاص، مثل الأمهات، والمسافرين من رجال الأعمال، وأصحاب النفوذ الاجتماعي وغيرهم، وهي الخاصية التي تقدم من قبل المعلنين.
وأشارت غوردون في تلك النواحي إلى أن هناك تشابه كبير لأصحاب أجهزة "iOS" عن أصحاب أجهزة أندرويد الأخرى هي".
واختتم التقرير بالإشارة إلى أنه "إذا قامت "سامسونغ" برفع حصتها من سوق الأجهزة اللوحية مع الحفاظ على دورها الريادي في عالم الهواتف الذكية، فسوف تحل محل "غوغل" منافسًا حقيقيًا لشركة "آبل".
وبين التقرير أيضًا "إذا كان بإمكانهم القيام بذلك معًا على حد سواء، فسوف يحكمون عرش مملكة أجهزة الأندرويد، وستقوم "سامسونغ"، بدلا من "غوغل"، بتشكيل أكبر تهديد لشركة "آبل".
ولم تكن النتيجة صادمة لأي شخص يتابع سوق أجهزة الهواتف الذكية على مدى العامين الماضيين، ولكن بحث شركة "فليري" كان مفيد لسبب آخر: وهو التذكير بأن أجهزة الأندرويد تهدد أيضًا نظام "iOS".
ولكن في النهاية نصل إلى حقيقة مهمة وهي أن هجوم أجهزة الأندرويد على أجهزة "آبل" الذكية والعراك بين شركة آبل ضد شركة غوغل سوف يتزايد في سوق الأجهزة الذكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates