وداعًا لـالكريدت كارد ومرحبًا بالبصمة البيولوجية
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لسداد قيمة البضائع في "السوبر ماركيت"

وداعًا لـ"الكريدت كارد" ومرحبًا بالبصمة البيولوجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وداعًا لـ"الكريدت كارد" ومرحبًا بالبصمة البيولوجية

وداعًا لـ"الكريدت كارد" ومرحبًا بالبصمة البيولوجية
باريس ـ مارينا منصف

رحب رواد السوبر ماركيت في فرنسا بتكنولوجيا جديدة تسمح لهم بدفع ثمن السلع والبضائع التي يشترونها من خلال عملية مسح وتصوير بصماتهم وخضع أكثر من 900 من زبائن سلسلة محلات وسوبر ماركيت "أوتشان" و"داي" و"ليروي ميرلين"، على مدى ستة أشهر لتجربة دفع ثمن البضائع من خلال قراءة بيولوجية لبصماتهم وبدأت التجارب خلال الفترة من تاريخ تشرين الأول/ أكتوبر العام 2012 وحتى آذار / مارس 2013 في منطقة فيلينوف داسق وأنغوليم بالقرب من مدينة ليل (شمال فرنسا)وكان المستهلكون الذين شاركوا في تلك التجارب يحملون كروتًا للسداد، والتي كانت تحتوي على بيانات بصمة صاحب البطاقة مع علبة كانت تستخدم كوسيلة للتواصل مع شاشة سداد قيمة البضاعة وعندما كان يتوجه المستهلك إلى الخزينة ليدفع قيمة مشترواته كان يضع إصبعه على جهاز يسمى "القارئ البيولوجي" الذي يقرأ إما البصمات أو أوردة الإصبع وعقب إجراء تلك التجارب التي شملت حوالي خمسة آلاف عملية تجارية قال نسبة 96 في المائة من المشاركين إنهم يرغبون في الاستعانة بهذا النظام في سداد قمية مشترواتهم ويقول الرئيس التنفيذي لشركة "ناتشورال سيكيوريتي" التي قامت بتطوير هذا النظام سيدريك هوزان إنهم بصدد استخدام تلك النتائج لدعم استخدام النظام في المستقبل، الذي أثبت نجاحه بلا أدنى شك، وإن المستهلكين أعربوا عن استعدادهم لاتباع هذه الطريقة في السداد ومن بين الجهات المصرفية المشاركة في ذلك النظام بنك "أكورد"، وبنك "بي إن بي باريباس" و"كريدي أغريكول"وكشف استطلاع لرأي المستهلكين قامت به مؤسسة "وورلد باي" عن رغبة الكثيرين في الاستعانة بطريقة السداد البيولوجية هذه وأعرب النصف تقريبًا عن استعدادهم للشراء بمثل هذا الطرق التي تتمثل في بصمة الإصبع أو راحة اليد أو حدقة العين، بينما قال 30 في المائة إنهم يريدون استخدام أنظمة عبر الهواتف الذكية، و23 في المائة أرادوا استخدام الرسائل النصية في السداد وقال رئيس "وورلد باي" رون خليفة "إنه من الرائع أن ترى الكثيرين يرغبون في الشراء عن طريق القراءة البيولوجية، التي ربما شاهدوها في أفلام الخيال العلمي، أو على شاشات التليفزيون، ولهذا فهي أكثر اعتيادًا ومألوفة لهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وداعًا لـالكريدت كارد ومرحبًا بالبصمة البيولوجية وداعًا لـالكريدت كارد ومرحبًا بالبصمة البيولوجية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates