المغرب ثاني بلد عربي متصل بالإنترنت بعد السعودية
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بأكثر من 7 ملايين متصل شهريًا بنسبة انتشار 35 %

المغرب ثاني بلد عربي متصل بالإنترنت بعد السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب ثاني بلد عربي متصل بالإنترنت بعد السعودية

المغرب ثاني بلد عربي متصل بالإنترنت بعد السعودية
مصر اليوم

الدار البيضاء – يوسف عبد اللطيف أفادت دراسة جديدة، أن المغرب جاء ثانيًا في عدد المتصلين بالإنترنت شهريًا، بأكثر من 7 ملايين شخص متصل بالشبكة العنكبوتية، في حين لم تتجاوز نسبة انتشار الإنترنت في المغرب 35 في المائة، في حين تفيد أرقام رسمية كشفت عنها الحكومة المغربية، أن حوالي 12 مليون و600 ألف شخص متصل بشبكة الانترنت، فيما يبلغ عدد المشتركين بالشبكة أكثر من 4 ملايين شخص، وأن 39 في المائة من الأسر تتصل بالانترنت وأظهرت دراسة، أنجزتها المجموعة الفرنسية "IPSOS"، أن السعودية جاءت في المرتبة الأولى بأكثر من 8 ملايين متصل، بنسبة انتشار للإنترنت بلغت 60 في المائة. وحلت المناطق الحضرية في مصر ثالثة بأكثر من 5 ملايين متصل، تلتها الإمارات بأكثر من 4 ملايين متصل، ثم العراق بحوالي 4 ملايين، وسورية أكثر من مليوني متصل، في حين اقترب العدد في الأردن من مليوني متصل ولم يتجاوز المليون في قطر. وأوضحت الدراسة، أن المغرب حل سابعًا في ترتيب البلدان العربية التي تعرف انتشارًا كبيرًا للإنترنت، وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى بنسبة 71 في المائة، تلتها الكويت بنسبة 62 في المائة، ثم السعودية بـ60 في المائة ولبنان بنسبة 52 في المائة.
وشملت الدراسة 11 بلدًا من بلدان العالم لعربي، وهي المغرب الإمارات والسعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان والأردن وسورية ولبنان والعراق، والمناطق الحضرية في مصر. وتظهر معطيات دراسة سابقة، أن استخدام الإنترنت في المغرب جاء متأخرًا أواخر التسعينيات، ودخل استخدام الشبكة العنكبوتية إلى تونس عام 1991، تلتها الكويت عام 1992، ثم مصر والإمارات عام 1993، وبعدهما الأردن وسورية ولبنان والسعودية وباقي الدول العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب ثاني بلد عربي متصل بالإنترنت بعد السعودية المغرب ثاني بلد عربي متصل بالإنترنت بعد السعودية



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates