الوليد بن طلال يرفض بيع حِصَّتِه في تويتر
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُقيِّمُها الآن بمبلغ 15 مليار دولار

الوليد بن طلال يرفض بيع حِصَّتِه في "تويتر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الوليد بن طلال يرفض بيع حِصَّتِه في "تويتر"

الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال
واشنطن ـ عادل سلامة

أكَّد الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أنه لن يبيع أيًا من أسهمه التي يمتلكها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عند طرح الشركة للاكتتاب العام، مُتوقعًا أن يجري الطرح الأوليّ في وقت لاحق من العام الجاري أو في أوائل 201، في حين يعتقد أنها تساوي أكثر من (14 - 15 مليار دولار)، فهناك الآن 300 مليون عميل، ونصف مليار تغريدة في اليوم، وإمكانات النمُوّ هائلة.واستثمر الأمير الوليد، وهو ابن أخي العاهل السعودي الملك عبد الله والمالك لشركة "المملكة" القابضة، 300 مليون دولار مقابل حصة في "تويتر" أواخر العام 2011.وتتمّ مراقبة استثمارات شركة "المملكة" القابضة عن كثب من قِبل الأسواق الدولية في أعقاب استثماراته الناجحة في شركات مثل "سيتي غروب" و"نيوز كورب".وقال الوليد في حديث هاتفيّ مع "رويترز": إن "تويتر" هو استثمار إستراتيجيّ جدًا بالنسبة إلينا، ونحن نعتقد أنه مجرد بداية، ولقد استثمرنا 300 مليون دولار في الشركة، ولن يتم بيع أيّ منها في عملية الاكتتاب".
وأعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس، أنها تعتزم دخول سوق الأوراق المالية، وطرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك، في تغريدة على حسابها الرسمي على شبكتها الاجتماعية.
وقال الأمير: "نسمع أن الشركة قيمتها من 14-15 مليار دولار، ولكن نحن نعتقد أنها تساوي أكثر من ذلك، فهناك الآن 300 مليون عميل، ونصف مليار تغريدة في اليوم، وإمكانات النمُوّ هائلة".
ودعت هذه الضجة المحيطة بالاكتتاب إلى مقارنته بموقع "فيسبوك"، الذي كان أول ظهور له في سوق الأوراق المالية، وخضع لتقييم هبط بسرعة في العام 2012، ثم تعافى سعر سهم الشركة ببطء بسبب عائدات الإعلانات المتنقلة، ووصل، الأسبوع الماضي، إلى رقم قياسيّ قدره 45 دولارًا.
وحذّر الوليد من تكرار خطأ "فيسبوك" ذاته، وذلك أثناء مناقشته مع الرئيس التنفيذي لشركة وإدارة "تويتر" كوستلو، وقال "لا ينبغي التبجح كثيرًا، ولا التعامل بجشع، أعني علينا تسعيرها بشكل صحيح، وأن نكون واقعيين".
ومع ذلك، هناك بالفعل شكوى مستمرة محيطة بقرار "تويتر" للاكتتاب العامّ بسرية تامة، وعادة الشركات نشر مئات الصفحات من الوثائق تبيّن بوضوح وضعهم المالي، والمخاطر المحتملة قبل أشهر للاكتتاب العام، حيث يمكن للمستثمرين والصحفيين تحليل تقييمها.
ولخصت صحيفة "فاينانشال تايمز" الكثير من القلق المحيط بعملية الاكتتاب العام تحت عنوان "فشل سقسقة التغريدات القصيرة والبسيطة في الإجابة على الأسئلة الأساسية".
وبينما يشعر بعض المحللين الآخرين بقلق أقلّ على الشركة وأوجه القصور المالي يشعرون بالقلق أكبر بشأن جودة الخدمة التي يُقدّمها.
وترى الكاتبة ماركوس ولسين أنه بعد الاكتتاب سيكون موقع "تويتر" مَدِينًا بالفضل للمساهمين الذين يطالبون عائدًا على استثماراتهم، مما دفع الشركة لطرح المزيد من الإعلانات لزيادة الإيرادات، قائلة: "مزيد من الإعلانات على "تويتر" يعني المزيد من المال في "تويتر"، الأمر الذي يجعل المساهمين سعداء، ولكن المزيد من الإعلانات على "تويتر" سيجعل المستخدمين أقل سعادة، وهو ما يعني عددًا أقلّ من المستخدمين، وعددٌ أقل من المستخدمين يعني انخفاض المعدلات الإعلانية، الأمر الذي يجعل المساهمين غير راضين، لذلك نحن داخل حلقة مُفْرَغة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوليد بن طلال يرفض بيع حِصَّتِه في تويتر الوليد بن طلال يرفض بيع حِصَّتِه في تويتر



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates