الحكومة التونسية تقر امتيازات ضريبية لصالح عدد من المؤسسات الأجنبية
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلقت برنامج "تونس الذكية" لدعم مشاريع تكنولوجيات الإتصال

الحكومة التونسية تقر امتيازات ضريبية لصالح عدد من المؤسسات الأجنبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة التونسية تقر امتيازات ضريبية لصالح عدد من المؤسسات الأجنبية

مجلس الوزراء التونسي
تونس ـ أزهار الجربوعي

أقر مجلس الوزراء التونسي جملة من الحوافز والامتيازات الضريبية لدعم عدد من المؤسسات الأجنبية وتشجيعها على الإستثمار في تونس، من بينها اثنتان في اختصاص صناعة الأدوية وثالثة في قطاع التأمين، في حين أعلنت الحكومة التونسية عن إطلاق مشروع  "تونس الذكية" لدعم الإستثمار في مجال تكنولوجيات الإتصال والمعلومات وتطوير قطاع الخدمات بطاقة تشغيلية تناهز 50 ألف موطن شغل.وصادق مجلس الوزراء التونسي بإشراف رئيس الحكومة علي العريض على أمر يتعلق بمشروع "تونس الذكية "للنهوض بأنشطة نقل الخدمات يرمي إلى استقطاب الاستثمار في قطاع الخدمات وتكنولوجيات الاتصال الحديثة، حيث تم تخصيص جملة من التسهيلات  الإجرائية والمنح المالية  للانتداب والتكوين.ويهدف مشروع  "تونس الذكية" إلى تنمية الخدمات ذات القيمة المضافة العالية وضمن سياق استقطاب المؤسسات العالمية في هذا المجال والتعريف بتونس كوجهة استثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، إلى جانب تطوير المجالات المذكورة والبرمجيات والتطبيقات الإعلامية والتصميم وانجاز واختبار التجهيزات والهواتف النقالة بالإضافة إلى إعداد قواعد البيانات الاقتصادية.وتتميز الأنشطة التي من المقرر أن يحدثها مشروع "تونس الذكية" بنقل الخبرات والتجارب وقدرتها على إحداث مواطن الشغل خصوصا لأصحاب الشهادات العليا في المجالات ذات القيمة المضافة حيث من المنتظر أن يوفر القطاع خلال مراحل الانجاز الأربع قرابة 50 ألف موطن شغل.
وقد نص قرار إحداث مشروع "تونس الذكية" على ضرورة أن تلتزم المؤسسات العاملة في قطاع تكنولوجيا الاتصال في صورة قيامها بتوسعة بإحداث عدد من مواطن الشغل خلال فترة لا تتجاوز ثلاث سنوات .
وفي إطار تعزيز الشراكة بين المؤسسات التونسية بهدف مزيد استقطاب الاستثمارات الخارجية في هذا المجال، أعلنت الحكومة التونسية توفير عدد من التسهيلات لتيسير تعامل هذه المؤسسات مع مختلف المرافق العمومية إضافة إلى  تكفل الصندوق الوطني للتشغيل بكلفة التدريب والتأهيل التكميلي للمنتدبين الجدد وذلك في حدود أقصاها خمسة ألاف دينار ، كما ستتمتع المؤسسات العاملة في القطاع بمنحة انتداب تسند لها طيلة فترة أقصاها سبع سنوات على أن لا تتجاوز سبعمائة دينار في السنة وذلك بعنوان كل انتداب لطالب شغل لأول مرة تقوم به. وسيتكفل الصندوق الوطني للتشغيل بسداد هذه المنحة على حساب الدولة التونسية.
كما تقرر احداث لجنة صلب وزارة تكنولوجيا المعلومات تتولى متابعة وتقييم انشطة وحدة التصرف التابعة للمشروع حسب الأهداف المضبوطة ووفقا لمقاييس ومعايير محددة ، كما ستختتم أعمالها بكتابة تقرير سنوي يرفع الى رئيس الحكومة.
على صعيد آخر، أقر رئيس الحكومة التونسية علي العريّض خلال ترأسه للاجتماع الدّوري للجنة العليا للاستثمار الذي خصّص للنظر في ملفات مشاريع تهم القطاعين الصناعي والمالي، جملة من الحوافز والتسهيلات الضريبية لعدد من المؤسسات بقصد التشجيع على الإستثمار في تونس.
ووافقت اللجنة العليا للإستثمار على إسناد امتيازات جبائية لكلّ من شركة "Taha pharma" بعنوان إحداث وحدة لصناعة أدوية مضادة للسرطان بمدينة مجاز الباب التابعة لمحافظة باجة شمال البلاد،  بكلفة استثمار قيمتها 9 مليون دينار ستوفر 85 موطن شغل في غضون السنوات الثلاث المقبلة.
كما تم اقرار تخفيضات ضريبية لفائدة شركة Cooper Pharma في إطار مشروعها الرامي إلى إحداث مخبر لصناعة أدوية ومضادات حيوية للاستعمال البشري بمنطقة طبرقة من محافظة جندوبة، شمال غربي تونس،  بكلفة استثمار تناهز 6 ملايين ستوفر حوالي 82 موطن شغل في أفق 2016، إضافة إلى ما ستوفره الشركتان من عملة صعبة ومساهمتها في تقليص حجم توريد الأدوية.
ووافقت اللجنة العليا للإستثمار على إسناد امتيازات جبائية (ضريبية) لفرع الشركة النيجيرية لإعادة التأمين CONTINENTAL Ré المُحدث بتونس والموجه أساسا لغير المقيمين لتسويق عقود التأمين بجميع أصنافها، على أساس إسهام مثل هذه المشاريع في إشعاع تونس كوجهة للاستثمار في قطاع الخدمات والقطاع المالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة التونسية تقر امتيازات ضريبية لصالح عدد من المؤسسات الأجنبية الحكومة التونسية تقر امتيازات ضريبية لصالح عدد من المؤسسات الأجنبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates