شركات المحمول تؤكِّد حصولها على موافقة تنظيم الاتِّصالات بتحصيل الضريبة
آخر تحديث 10:29:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمَّت إحالتها جميعًا إلى النِّيابة العامَّة من جهاز حماية المنافسة

شركات المحمول تؤكِّد حصولها على موافقة "تنظيم الاتِّصالات" بتحصيل الضريبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات المحمول تؤكِّد حصولها على موافقة "تنظيم الاتِّصالات" بتحصيل الضريبة

شركات المحمول الثلاث
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكَّدت شركات المحمول المصريَّة الثلاث على "حصولها على موافقة لتحميل الضريبة على المستهلكين من الجهاز القومي لتنظيم الاتِّصالات قبل فرضها في يناير 2012، بصفته وحده دون غيره الجهة المعنيَّة، طبقًا لأحكام القانون ذاته بتنظيم جميع ما يخص شؤون الاتِّصالات بالسُّوق المصريَّة". وكان جهاز حماية المنافسة أعلن في بيان، الأحد "تحويل الشركات الثلاث "فودافون" و"موبينيل" و"اتصالات" إلى النيابة العامة لتحريك الدعوى الجنائية ضدها، بعد أن تبين للجهاز قيامها بالاتفاق على رفع أسعار خدمات المحمول بما حمل المستهلك ما يزيد عن نصف مليار جنية سنويًا، فضلاً عن تقييد عمليات التسويق بحجة فرض ضريبة الدمغة بالمخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.
وأكد رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية في شركة "فودافون" المهندس خالد حجازي، في تصريحات صحافية أن "شركات المحمول حصلت على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قبل قرارها بتحميل ضريبة الدمغة لعملاء الكارت أسوة بعملاء الفاتورة الذين يتحملون هذه الضريبة شهريًا". وأضاف أن "شركات المحمول كانت أقامت دعوى ضد وزارة المالية منذ عدة أعوام ، رافضة فرض ضريبة الدمغة وقدرها ستة جنيهات وعشرة قروش سنويًا على عملاء المحمول لكنها خسرت القضية، وتم الرجوع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وحصلنا على موافقته بتحميل الضريبة للعميل بعد استنفاد جميع درجات التقاضي"، مشيرًا إلى أن "الشركات لم تتلق حتى اﻵن إخطارًا من النيابة بهذا الصدد".
وقامت "موبينيل"، الأحد، بإرسال بيانا إلى البورصة حصلت "مصر اليوم" على نسخة منه، تؤكد فيه على أنها "لم تتلق أية مخاطبات رسمية من النيابة العامة بهذا الصدد حتى تاريخه، وأن الشركة تلتزم بجميع القواعد واللوائح التي تنظم أعمالها طبقا لأحكام قانون تنظيم الاتصالات وتوجيهات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفته وحده دون غيره الجهة المعنية طبقًا لأحكام ذات القانون بتنظيم جميع ما يخص شؤون الاتصالات بالسوق المصرية".
وأضافت "موبينيل" في بيانها، أنها "لم تقم برفع أيٍ من أسعار المكالمات أو الخدمات، سواء وحدها أو بالاتفاق مع غيرها من أي من شركات المحمول العاملة بالسوق المصرية، الأمر الذي يمكن الوقوف على صحته من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات".
يذكر أن جهاز حماية المنافسة، تلقى في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي بلاغا ضد شركات المحمول الثلاث لفرضها ضريبة الدمغة علي عملاء الكروت بالتزامن مع بعضها البعض وبالاتفاق المسبق بدءا من أذار/ مارس 2012، فقام الجهاز باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات الخاصة بفحص البلاغ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات المحمول تؤكِّد حصولها على موافقة تنظيم الاتِّصالات بتحصيل الضريبة شركات المحمول تؤكِّد حصولها على موافقة تنظيم الاتِّصالات بتحصيل الضريبة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates