مُجمع الخُرافي للتكنولوجيا يُشارك بجناحين في معرض كايرو آي سي تي
آخر تحديث 09:53:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتهاء المرحلة الأولى من مشروع "التعليم التفاعلي" بقيمة 30 مليون جنيه

مُجمع "الخُرافي للتكنولوجيا" يُشارك بجناحين في معرض "كايرو آي سي تي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُجمع "الخُرافي للتكنولوجيا" يُشارك بجناحين في معرض "كايرو آي سي تي"

مُجمع "الخُرافي للتكنولوجيا"
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد أكدّ الرئيس التنفيذي لمجمع الخرافي للتكنولوجيا في مصر المهندس محمود السيد أنّ المجمع يشارك من خلال جناحين في معرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي"، الأول على مساحة 132 مترًا مربعًا، تحت اسم مجمع الخرافي للتكنولوجيا، والآخر تحت اسم "نوردكس"(إحدى شركات المجموعة) في منطقة التسوق على مساحة  24 مترًا مربعًا وتستعرض الشركة مشروعها الجديد، وهو التعليم التفاعلي المقام على أساس 1:1، والذي يساعد أنّ يصل تركيز الطالب  إلى 100%، حيث طبق مجمع الخرافي للتكنولوجيا مفهوم التعليم التفاعلي في 20 مدرسة بإجمالي 235 فصلاً دراسيًا في مشروع هو الأول من نوعه.
وأوضح أنه "المشروع تم من خلال مناقصة قيمتها 30 مليون جنيه لصالح وزارة التربية والتعليم عن طريق دعم مقدم من مؤسسة "ميلينيوم" للتعليم والتي تقوم بتمويل دعم يقدر بـ 1% من عدد الطلاب في كل دولة على مستوى العالم".
وأشار إلى أنه "تم تنفيذ المشروع من خلال كونسرتيوم ضمّ كل من مجمع الخرافي للتكنولوجيا، الهيئة العربية للتصنيع، إنتل، مايكروسوفت، مجموعة خليفة للكمبيوتر، نهضة مصر، أيوركا، Longman".
وأوضح السيد، أن الكونسورتيوم انتهى مؤخرًا من توريد وتركيب هذا الحل في مدارس حكوميّة وتجريبيّة في القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تدريب المدرسين والطلبة على استخدام تكنولوجيا المعلومات في العمليّة التعليميّة حيث بلغ إجمالي من تم تدريبهم 428 معلمًا، و7 آلاف طالب، كما تم تدريب 40 مسئولاً عن قطاع تكنولوجيا المعلومات في هذه المدارس، و20 ناظرًا، و60 موجهًا في التربية والتعليم". وتم الأمر من خلال جهاز Edu mate (صديق التعليم) وتجهيز البنيّة التحتيّة في هذه المدارس بشبكات وتصميم غرفة لتكنولوجيا المعلومات في كل مدرسة من خلال شركة "كومبيوتك" .
وعن الصفوف الدراسية المستفيدة، أكدّ الرئيس التنفيذي للشركة أنها تضم الفصل الرابع الابتدائي، الخامس الابتدائي، الصف الأول الإعدادي، مشيرًا إلى أن الفصل الدراسي عبارة عن(سبورة تفاعلية 78 بوصة، بروجيكتور، و50 جهازًا للطلبة، لاب توب للمدرس)، ووردت شركة "إنتل" بتوريد مجموعة إنتل التعليمية Intel Educational Serioes (IES) ووردت مايكروسوفت (Shape The Future stf)، أما المحتوى التفاعلي فقد تم توريده من شركات هي (خليفة للكمبيوتر، إنتل، نهضة مصر، أيوريكا ، Long man).
وأوضح أنّ "برنامج إدارة الفصول من "إنتل" يمكن المدرس من متابعة الطالب لحظيًا ويمكنه من توجيه الأسئلة وإجراء الاختبارات وتقييم الطالب في الوقت ذاته، حيث تكون جميع أجهزة الطلبة متصلة مع جهاز الـ"لاب توب" الخاص بالمعلم.
وأشار السيد إلى أن الكونسرتيوم اتفق مع إحدى الشركات البريطانيّة لتقييم المشروع وإعداد مقارنات بين أوضاع المدارس قبل وبعد تنفيذ هذا المشروع، مؤكدًا أنّ الجهاز الذي يحصل عليه الطلبة له مزايا منها أنه مضاد  للصدمات، مضاد للمياه، كما أنّ لوحة المفاتيح مضادة للبكتريا ونقل الأمراض والجهاز مزود بعدسة يمكن طيها لتتحول إلى تليسكوب يمكن استخدامه في بعض الموضوعات الخاصة بالطبيعة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُجمع الخُرافي للتكنولوجيا يُشارك بجناحين في معرض كايرو آي سي تي مُجمع الخُرافي للتكنولوجيا يُشارك بجناحين في معرض كايرو آي سي تي



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates