أبوظبي تستضيـف منتدى الأونكتاد والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية
آخر تحديث 04:57:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية

أبوظبي تستضيـف منتدى "الأونكتاد" والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيـف منتدى "الأونكتاد" والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية

منتدى الاستثمار العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
أبوظبي - صوت الامارات

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر المقبل الدورة السابعة من منتدى الاستثمار العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد»، والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية 2020/ وتأتي الاستضافة في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي بالشراكة مع الأونكتاد، حيث تم الإعلان الرسمي عن استضافة الحدثين العالميين أمس، خلال فعاليات توقيع اتفاقية الاستضافة في مقر وزارة الاقتصاد بأبوظبي، والتي وقعها ممثلاً للجانب الإماراتي، نيابة عن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، فيما وقعها ممثلاً للأونكتاد موخيسا كيتويي الأمين العام للمؤتمر، بحضور راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي.

ويوفر المنتدى العالمي للاستثمار، الذي تأسس عام 2008 ويعقد مرة كل عامين، منظومة متعددة الأطراف للاستثمار عبر الحدود، إذ يعد منصة عالمية تجمع صناع السياسات وقادة القطاع الخاص وأصحاب المصلحة الرئيسيين للعمل بصورة مشتركة على ابتكار استراتيجيات وحلول لتحديات الاستثمار وتحفيز الاستثمار في التنمية بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطوير السياسات المتعلقة بالاستثمار التنموي على نطاق دولي، فضلاً عن صياغة ملامح بيئة الاستثمار العالمية، وتعزيز التواصل مع القادة العالميين في مجالات الأعمال وديناميات الاقتصاد المختلفة.

وقال عبدالله آل صالح إن دولة الإمارات تواصل اكتساب الزخم والارتقاء بمناخها الاستثماري على مدى السنوات الماضية، وتحتل المرتبة الأولى عربياً و27 عالمياً من حيث جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعد من ضمن أفضل 10 مصادر مهمة عالمياً للاستثمارات الصادرة، وفقاً لتصنيف «الأونكتاد».

وأوضح: «بلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدولة عام 2018 نحو 10.4 مليار دولار، في حين بلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد التراكمي 140.3 مليار دولار مع نهاية العام نفسه، بنمو 8% عن عام 2017. وفي المقابل، كانت القيمة الإجمالية لتدفقات الاستثمار الإماراتية المباشر إلى الخارج 15 مليار دولار، مع تحقيق 139.5 مليار دولار كرصيد استثمارات مباشرة صادرة من الدولة إلى دول العالم مع نهاية العام نفسه، وبنسبة نمو 12.1% مقارنة برصيد 2017».

وأضاف: وفقاً لتقرير مؤشر التجارة الإلكترونية 2019 الصادر عن «الأونكتاد»، حققت الإمارات تقدماً بمقدار 5 مراتب بالتجارة الإلكترونية «شركة إلى مستهلك» لتحل بالمرتبة 28 عالمياً في 2019، وفي المركز الأول بين مجموعة دول غرب آسيا وشمال أفريقيا للاقتصادات النامية والانتقالية على المؤشر نفسه خلال عامي 2018 و2019. فيما صنف تقرير التجارة العالمي 2019 الصادر عن منظمة التجارة العالمية دولة الإمارات في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صادرات خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2018.

ومن جانبه، قال راشد عبدالكريم البلوشي، إن استضافة أبوظبي أعمال منتدى الاستثمار العالمي وأسبوع التجارة الإلكترونية الأول لآسيا التابعين لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «UNCTAD» تسهم في تحقيق العديد من المكتسبات لاقتصاد الدولة وإمارة أبوظبي بشكل خاص ويضعها على أعتاب مرحلة جديدة في مسيرة علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف دول العالم في ظل مشاركة أكثر من 190 دولة، وعدد كبير من كبريات الشركات العالمية المتعددة الجنسيات.

وأعرب موخيسا كيتويي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD عن شكره لدولة الإمارات على استضافة المنتدى.

وقال: «لا غنى عن الاستثمار في التكنولوجيا في إطار تعهدنا بوضع العالم على مسار النمو المستدام، وفي هذا الصدد، تأخذ أبوظبي زمام المبادرة في ترجمة المناقشات العالمية حول التنمية المستدامة إلى عمل ملموس، في منصات رئيسة مثل حوار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تمويل التنمية، واجتماع الأونكتاد الوزاري الذي يعقد كل أربع سنوات».

قد يهمك أيضًا:

"باناسونيك" تعتزم إنتاج كاميرات مراقبة متطورة في روسيا

"مايكروسوفت" تُعلن توديعها لـ"ويندوز 10 موبايل" للأجهزة الذكية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيـف منتدى الأونكتاد والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية أبوظبي تستضيـف منتدى الأونكتاد والأسبوع الآسيوي للتجارة الإلكترونية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد

GMT 00:44 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

توتنهام يخفض رواتب موظفيه بسبب فيروس كورونا

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 00:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ليفربول يفكر في استعادة رحيم ستيرلينج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates