60  من الهواتف المسجلة على الشبكات في الإمارات ذكية
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم الاتصالات تطلق تقريرها عن الربع الرابع

60 % من الهواتف المسجلة على الشبكات في الإمارات ذكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 60 % من الهواتف المسجلة على الشبكات في الإمارات ذكية

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن إحصاءات تتعلق بالهواتف المتحركة ومنصات التواصل الاجتماعي ومواقع التطبيقات الأكثر استخداماً في الإمارات للربع الرابع من عام 2014 . ويقدم التقرير معلومات حول الحالة الراهنة لسوق الهواتف المتحركة في الدولة، ويكشف عن الحصص السوقية للهواتف المتحركة بحسب الشركة المصنعة ونوع الهاتف .

ووفقاً للتقرير، بلغت نسبة الهواتف الذكية من إجمالي الهواتف المسجلة على شبكات الإمارات 61% خلال الفترة ما بين 1 أب/ أغسطس و31 كانون الأول/ ديسمبر 2014 وهذا النسبة في تزايد مستمر . وفيما يتعلق بأنواع الهواتف الذكية، كان جهاز "iPhone 5s" الهاتف الذكي الأكثر شيوعاً في الدولة، إذ بلغت نسبته 4% من إجمالي عدد الهواتف المسجلة على شبكات الإمارات، بزيادة 22% خلال الربع الثاني و6% خلال الربع الثالث، إضافة الى 9% خلال الربع الرابع في عام 2014 .

وأوضح التقرير أن جهاز "iPhone 5" كان ثاني أكثر الأجهزة استخداماً في الإمارات بحصة سوقية بلغت 4 .2% . وجاء هاتف "Samsung S III" في المرتبة الثالثة بنسبة 1 .2%، تبعه جهاز "iPhone 6" بنسبة 7 .1%، وجهاز "iPhone 4s" بنسبة 6 .1% ثم "SamsungS4 LTE" بنسبة 5 .1%، يليه جهاز "Samsung Note 3" بنسبة 3 .1%، و"Samsung S5" بنسبة 1% .
وأكد المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات حمد عبيد المنصوري، "يوضح التقرير عدداً من الاتجاهات الناشئة داخل سوق الهاتف المتحرك في الإمارات . ويدل ذلك على الطبيعة الديناميكية لأنماط المستهلكين فيما يتعلق بخيارات الهاتف" .
وفيما يتعلق بالهواتف الذكية، سجل جهاز "iPhone 5s" أعلى زيادة في الحصة السوقية خلال الربع الثالث من عام ،2014 حيث زادت الحصة السوقية ليصبح أكثر الهواتف الذكية شعبية في الربع الرابع . وزادت الحصة السوقية لأجهزة "iPhone 6" و"Samsung Note 3" و"Samsung S5"، فيما تراجعت الحصة السوقية لأجهزة "Samsung S III" و"iPhone 4S" و"iPhone 5" و"Samsung S4 LTE" واختفت أجهزة "BlackBerry" في الربع الرابع من موقعها ضمن قائمة تضم الأجهزة الخمسة عشر الأكثر استخداما في الإمارات .
وأشار التقرير إلى أن 40% من الهواتف المسجلة على شبكات الإمارات تم تصنيعها من قبل نوكيا، على الرغم من تراجع تلك النسبة مع مرور الوقت، حيث انخفض هذا الرقم بنسبة 5% خلال الربعين الماضيين إضافة الى انخفاض بنسبة 12% في الرابع الرابع من عام 2014 . وحلت سامسونج في المركز الثاني بنسبة 3 .24%، تلتها شركة أبل بنسبة 4 .11%، ثم بلاكبيري بنسبة 5%، وسوني بنسبة 2 .1%، ثم إتش تي سي بنسبة 2 .1% . ولونوفو بنسبة 2 .1% وهواوي بنسبة 9 .0% . وقد سجلت جميع الأجهزة زيادة في حصتها السوقية خلال الربع الرابع من عام 2014 على عكس بلاكبيري .
وفيما يخص أنواع محددة من الهواتف، كان "iPhone 5S" الهاتف المتحرك الأكثر شعبية في دولة الإمارات خلال الربع الرابع . وجاء هاتف "Nokia 105/1050" في المرتبة الثانية بنسبة 3%، يليه هاتف "iPhone 5" بنسبة 4 .2%، ثم هاتف "Nokia 101/1010" بنسبة 3 .2% و"Nokia 1280/1282" بنسبة 1 .2% "Samsung S III" بنسبة 1 .2%، و"Nokia E5" بنسبة 9 .1%، وiPhone 6" بنسبة 7 .1%، و"iPhone 4S" بنسبة 6 .1%، ثم "Nokia X1" بنسبة 5 .1%، و"Samsung S4 LTE" بنسبة 5 .1%، و"Samsung Note 3" بنسبة 4 .1%، و"iPhone 4" بنسبة 2 .1% ثم "Samsung S5 LTE" بنسبة 1% و"Samsung S4" بنسبة 8 .0% . و"BlackBerry Bold 9900" بنسبة 2 .1% ثم "Samsung S3 Mini" بنسبة 8 .0% . وقد تراجعت، ومن دون استثناء، الحصة السوقية لكل من "Nokia 105/1050"، "Nokia 101/1010"، "Nokia X1"، "Nokia E5" و"Nokia 1280/1282" خلال الربع الثالث من العام ،2014 واستمر هذا التراجع خلال الربع الأخير من العام ذاته .
يعرض التقرير معلومات عن أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة الأكثر شعبية في الإمارات . وأظهر التقرير أيضاً أن "Android" هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً في الإمارات خلال الربع الرابع من عام 2014 . ويشهد استخدام نظام التشغيل "Symbian" انخفاضاً بمرور الوقت، في حين زادت الحصة السوقية لنظام التشغيل "iOS"، فيما انخفضت الحصة السوقية لنظام التشغيل "RIMs" .
وخلال الفترة ما بين 1 آب/ أغسطس و31 كانون الأول/ ديسمبر ،2014 زار مستخدمو الهواتف الذكية وخدمات الإنترنت الثابتة في الإمارات مجموعة متنوعة من مواقع التطبيقات . وكان "Apple iTunes" متجر التطبيقات الأكثر زيارة، يليه "Samsung App"، و"نوكيا OVI"، ثم متجر تطبيقات "Android"، فيما حلت تطبيقات "البلاك بيري" في المرتبة الأخيرة . وشهد عدد الزيارات لمتجري تطبيقات "بلاك بيري" و"نوكيا" تراجعاً مع مرور الوقت، في حين سجل متجرا "Apple iTunes" و"Samsung" زيادة تدريجية في عدد الزيارات .
ووصل عدد الزيارات التي أجراها مستخدمو الهواتف الذكية وخدمة الإنترنت الثابت لمواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة بين 1 أب/ أغسطس و31 كانون الثاني/ ديسمبر 2014 إلى 16 مليار زيارة . وبلغت حصة فيس بوك من إجمالي عدد زيارات مواقع التواصل الاجتماعي 91%، يليه موقع تويتر بنسبة 6 .6%، ثم "لينكد إن" و"مكتوب" و"ماي سبيس" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

60  من الهواتف المسجلة على الشبكات في الإمارات ذكية 60  من الهواتف المسجلة على الشبكات في الإمارات ذكية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates