75 مشروعًا لتخريج طلبة الهندسة تباشر تنفيذهم جامعة الإمارات
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن تقنيات جديدة لاستخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه

75 مشروعًا لتخريج طلبة "الهندسة" تباشر تنفيذهم جامعة الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 75 مشروعًا لتخريج طلبة "الهندسة" تباشر تنفيذهم جامعة الإمارات

جامعة الإمارات
العين - صوت الإمارات

باشرت كلية الهندسة في جامعة الإمارات أمس الأربعاء عقد الامتحانات النهائية لمشاريع التخرج للطلاب والطالبات في مقر الكلية في الحرم الجامعي ضمن المساق التكاملي التصميمي الذي يهدف الى التعريف بمنهجية التصميم وإدارة المشاريع وتنظيمها من حيث الوقت والجهد والتكلفة المطلوبة، إضافة إلى تقوية مهارات الاتصال الشفهية والكتابية والتعامل مع مواصفات التصميم العالمية.

ويبلغ عدد مشاريع التخرج لطلبة الهندسة بجامعة الإمارات هذا العام 75 مشروعا قام بإعدادها 291 طالبا وطالبة، منهم 116 طالباً و175 طالبة وتضمنت العديد من التصاميم والتقنيات المبتكرة بمختلف القطاعات الهندسية والصناعية.

وتضمنت قائمة مشاريع التخرج التي سيتم مناقشتها ضمن الامتحانات النهائية للمشاريع على مدار يومين مشروع تصميم وتصنيع نظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية، قام عليه فريق من الطلاب يضم سعيد فتحي، عمر القاضي، أحمد خليفة، أحمد علي من قسم، الهندسة الميكانيكية وبتمويل من شركة أدنوك.
وتنطلق فكرة المشروع من ارتفاع الطلب على المياه العذبة في الدولة منذ اكتشاف النفط مع تزايد عدد سكان البلاد بشكل كبير ما أدى إلى ارتفاع الضغط على الموارد الطبيعية وخاصة المياه. ومن ثم ظهرت الحاجة للبحث عن وسائل مبتكرة لتبية الطلب على المياه.

كما تضمنت القائمة مشروعا مبتكرا لمعالجة المياه شديدة الملوحة وتقليل انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون قدمه الطلاب عبدالله الحمادي، أحمد الشحي، سيف الكعبي، فراس الشحي، محمد برخت تحت إشراف الدكتور مفتاح النعاس بقسم الهندسة الكيميائية والبترول. ويستعرض المشروع عدة خيارات لتطبيق قوانين حفظ المادة والطاقة. ويتضمن دراسة اقتصادية شاملة.

وهناك مشروع آخر لتصميم مزيج للخرسانة الذاتية الانضغاط، انجزه الطلاب سالم مبارك الشيبة، محمد علي العامري، ديزن نعمان تحت اشراف الدكتور عمرو الديب من قسم الهندسة المدنية، وأنجز فريق آخر من نفس القسم يضم عبيد مبارك المهيري، محمد سعيد الحميري، محمد سالم العامري، سلطان سعود الشامسي مشروعا لتصميم جسر على طريق سريع تحت إشراف الدكتور بلال العريس فيما أنجز الطلاب سعيد محمد الكمالي، حسين العوضي، عبدالله طه المرزوقي، عبدالله عدنان الشيبة من قسم الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية تصميماً لسيارة جولف آلية مزودة بالطاقة الشمسية.

ومن جهتهن عرضت الطالبات الخريجات عددا من المشاريع المبتكرة، حيث عرضت الطالبات علياء محمد الظاهري، اليازية حمد العامري، حنين نادر العميرة، ريم عبيد الكعبي مشروعاً يتضمن مسابقة لتصميم مسجد قصر الحصن تحت إشراف الدكتور عبد العزيز بناوي والدكتور، عمر الخطيب من قسم الهندسة المعمارية وبتمويل من هيئة الثقافة والسياحة بأبوظبي ويهدف المشروع إلى تصميم مسجد صديقٍ للبيئة استجابةً لمسابقة تصميم أطلقتها هيئة الثقافة والسياحة في أبوظبي وسيتم تنفيذ المسجد الفائز على أرض الواقع بجانب أحد أقدم المعالم الأثرية في الدولة وهو "قصر الحصن" في أبوظبي.

وعرضت الطالبات عزيزة جعودة، حنان عواد، إيمان موسى حسين من قسم الهندسة المعمارية مشروعا لتصميم وإنشاء شالية بمعاير الاستدامة على شاطئ جزيرة السعديات فيما عرضت الطالبات شيماء علي محمد، سميرة مراد، بسمة أحمد، أسماء سليمان بقسم الهندسة المعمارية مشروعا لإنشاء مركز للكلى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

75 مشروعًا لتخريج طلبة الهندسة تباشر تنفيذهم جامعة الإمارات 75 مشروعًا لتخريج طلبة الهندسة تباشر تنفيذهم جامعة الإمارات



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates