إيرباص تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

500 مهندس ومصمم يتنافسون على جائزة كبيرة بقيمة 30 ألف يورو

"إيرباص" تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إيرباص" تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا

رويه مستقبليه تعتمد على ذبذبات الطاقة الخاصة بالأجنحة
باريس ـ مارينا منصف

كشف فريق يتكون من 500 مهندس ومصمم جاؤوا من جميع أنحاء العالم؛ ليعبروا عن رؤيتهم المستقبلية حيال الطرق الخاصة بالسفر جوًا.

ويتنافس المصممون والمهندسون على 5 مراكز يتم ترشيح أصحابها لأداء تلك المهمة التي تعتمد على ذبذبات الطاقة الخاصة بالأجنحة لأنظمة الأشعة تحت الحمراء التي توجه الطائرات حول المدارج.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفريق الفائز الذي سيحصل على جائزة يصل قدرها حوالي 30 ألف يورو، خلال فعالية في مدينة هامبرغ في وقت لاحق من هذا الشهر.

وتم اختيار التصاميم الخاصة بالدور النهائي في آخر عامين من المسابقة، حيث تضمنت التصاميم طائرة "ايرباص" التي أطلق عليها اسم "حلق بأفكارك المنافسة".

وأشارت الشركة الفرنسية إلى أنَّها نفذت تصميم الطائرة "حلق بأفكارك المنافسة" بالشراكة مع "اليونسكو" من أجل إلهام الأجيال المقبلة من المبدعين عن طريق "منحهم الفرصة للخوض في غمار هذه التجربة الشيقة التي تقدمها صناعة الملاحة الجوية".

ويلزم أن تركز جميع الأفكار على الاستدامة في صناعة الطيران، ومن المقرر أن يكون الفائز من بين دول عدة على رأسها البرازيل والصين واليابان وهولندا وبريطاينا.

وتشمل هذه الأفكار تجميعات للاهتزازات الجيدة التي صممها فريق "مولتيفون" من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا.

وتعتمد فكرة فريق "مولتيفون" على أجنحة الطائرة التي يغطيها الجلد المركب والتي من شأنها أن تسهم في تجميع الطاقة من الاهتزازات الطبيعية للأجنحة، فالألياف الكهروضغطية تعمل على جمع الشحنات الكهربائية من الحركات الصغيرة أثناء الرحلة، ما يساعد على تخزين الطاقة المولدة في ألواح البطاريات المدمجة في جسم الطائرة.

ويتم استخدام هذا النظام وهذه الطاقة للمساعدة على دعم أنظمة خاصة بالرحلة مثل أنظمة الإضاءة والترفيه، ويعتقد الفريق بأنَّ ذلك من شأنه أن يقلل من بصمات الطاقة الناتجة من الطائرات أثناء الطيران، والتي يمكن أن تحل محلها مصادر طاقة بأكملها تنشأ عن العمليات البرية.

وفي الوقت نفسه، كان مصدر إلهام فريق "ايه اف تي برنر" يتركز على أجهزة الألعاب وعلى استخدام الأشعة تحت الحمراء لتوجيه الطائرات عند النقل بسيارات الأجرة.

وصممت جامعة "نورث وسترن" للفنون التطبيقية في الصين هذا النظام، حيث يستخدم كتقنية تتحسس الحركة، والأشعة تحت الحمراء والمعلومات المرئية لتحذير الطيار وطاقم الأرض من العقبات ذات المخاطر العالية.

وأخيرًا، صمَّم فريق "بولي بووس" من جامعة سيتي في لندن نظامها "ويغو" الذي يلتقط الطاقة من خلال النقل بسيارات الأجرة، ومن الممكن أن يوفر ذلك مصادر للطاقة المستدامة المستخدمة في للعمليات العسكرية البرية كما يمكن أن تقلل من انبعاثات الكربون إلى النصف.

وتعد مسابقة "حلق بأفكارك" جزءًا من مستقبل رؤية شركة "ايرباص" لصناعة الطائرات في السفر الجوي المستدام في عام 2050.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيرباص تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا إيرباص تنظم مسابقة لابتكار وسائل جديدة تعبر عن مستقبل السفر جوًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates