سفينة الفضاء الأمريكية جونو تنجح في دخول مدار كوكب المشتري بعد رحلة 5 أعوام
آخر تحديث 22:47:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفينة الفضاء الأمريكية "جونو" تنجح في دخول مدار كوكب المشتري بعد رحلة 5 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفينة الفضاء الأمريكية "جونو" تنجح في دخول مدار كوكب المشتري بعد رحلة 5 أعوام

سفينة الفضاء الأمريكية "جونو" تنجح في دخول مدار كوكب المشتري بعد رحلة 5 أعوامواشنطن
واشنطن - صوت الامارات

نجحت سفينة الفضاء الأمريكية "جونو" في دخول المدار حول كوكب المشتري بعد رحلة دامت خمسة أعوام في مهمة لتوفير معلومات حول كيفية تكون المجموعة الشمسية.

وذكرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" اليوم إن "جونو" انطلقت في مناورة لمدة /35/ دقيقة لتأخذ موقعها على المدار حول أكبر كوكب في المجموعة الشمسية.

ومن المقرر أن تدور السفينة الفضائية حول الكوكب /37/ مرة على مدار الـ 20 شهرا المقبلة حيث ستكون أقرب للكوكب من أي مركبة أخرى قبل ذلك حيث ستستمر المهمة حتى عام 2018 ثم تسقط بعدها على المشتري وتحترق تجنبا لاحتمال اصطدامها بقمر "يوروبا" أحد أقمار المشتري.

وتستخدم المهمة البالغ تكلفتها /1.1/ مليار دولار أدوات على متن المركبة لاستكشاف ما تحت الغطاء السحابي للكوكب وينصب التركيز الرئيسي على قياس مستوى المياه في الغلاف الجوي لاختبار النظريات المطروحة حول تكون الكوكب حيث كانت مهمة سابقة قد وجدت بالكاد ماء في الغلاف الجوي للمشتري .

وستقوم "جونو" بعمل مسح للمجالات المغناطيسية والجاذبية لجمع بيانات حول مركز الكوكب وأخذ قياسات عن تكوينات المشتري ودرجة حرارته وغيومه وفحص كيفية تأثير القوة المغناطيسية في الغلاف الجوي.

ويعتقد أن كوكب المشتري هو أول كوكب تكون في المجموعة الشمسية ومن المرجح أنه استوعب الكثير من العناصر والغازات المتبقية من تكون الشمس ويأمل الباحثون أن توفر المهمة فرصة لمعرفة كيفية تكون المجموعة الشمسية .

يذكر أن آخر سفينة فضائية تم إرسالها إلى كوكب المشتري كانت منذ أكثر من عقدين وهي "جاليليو" وكانت الوحيدة التي تدور فعلا حول الكوكب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفينة الفضاء الأمريكية جونو تنجح في دخول مدار كوكب المشتري بعد رحلة 5 أعوام سفينة الفضاء الأمريكية جونو تنجح في دخول مدار كوكب المشتري بعد رحلة 5 أعوام



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates