دبي للتصميم 150 فعالية تعمّ أرجاء المدينة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للتصميم" 150 فعالية تعمّ أرجاء المدينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للتصميم" 150 فعالية تعمّ أرجاء المدينة

"دبي للتصميم" 150 فعالية تعمّ أرجاء المدينة
دبي – صوت الإمارات

استكمل مجتمع التصميم في دبي تجهيزاته لاستضافة أكبر احتفالية للتصميم والإبداع في الشرق الأوسط، التي تشكل في مجملها تجسيداً صريحاً لمشهد التصميم الغني والمتنوع في مدينة دبي. ومع انطلاق فعاليات "أسبوع دبي للتصميم" في ٢٤ أكتوبر الجاري، سيتمكن أخصائيو التصميم والمقيمون والزوّار من التفاعل، على مدار ستة أيام، مع الفعاليات التي تعدّت 150 وتوزعت بين "حي دبي للتصميم" (d3) ووجهات أخرى في المدينة.
وستتحول مدينة دبي إلى خلية نحل تتضافر فيها جهود المتاجر والعلامات التجارية وصالات العرض، والجامعات والمؤسسات، حيث سيقدّم كلٌ منها أنشطة ومعارض وأعمالاً تركيبية من شأنها الإبحار بالزوّار في رحلة استكشافية لمفاهيم وابتكارات التصميم عبر إعادة اكتشاف أحياء دبي المألوفة لديهم، أو تلك الجديدة التي لم يعرفوها من قبل: كالتعرّف على قلب دبي الصناعيّ مع (DRAK) في رأس الخور؛ والمشاهدة الحيّة لمراحل عمل الحرفيين في الاستوديوهات المفتوحة في "حي دبي للتصميم" (d3)؛ أو التجوّل في "السركال أفنيو" ومنطقة القوز، والانضمام لجولات الشوكولاتة وحضور حلقات بحثية عن علم الأحجار الكريمة وصناعة الآلات وغيرها؛ إضافة لعيش تجربة تسوّق فريدة عن أحدث ابتكارات التصميم في متاجر جميرا التخصصية. وللمرة الأولى في دبي، تقدم "الكلية الملكية للفنون" - التي نالت للعام الثاني على التوالي لقب الجامعة الرائدة على المستوى العالمي في اختصاص التصميم - مجموعة من ثلاث ورش عمل في التصميم، تخاطب احتياجات المجتمع الإبداعي في مدينة دبي، إذ تعد ثمرة تعاون بناء بين حاضنة التصميم في دولة الإمارات العربية المتحدة والشريك الاستراتيجي لـ"أسبوع دبي للتصميم"؛ "حي دبي للتصميم" (d3).
ويقول سيريل زاميت من "أسبوع دبي للتصميم": "تشكل ورش العمل التي تقدمها الكلية الملكية للفنون فرصة رائعة لمجتمع دبي الإبداعي النامي، إن أسبوع دبي للتصميم حدث دولي بامتياز يجمع أبرز أخصائيي التعليم في العالم انطلاقاً من دبي".
وذكر الرئيس التنفيذي للعمليات في "حي دبي للتصميم" (d3) محمد سعيد الشحّي: "يسعدنا تعزيز شراكتنا مع أسبوع دبي للتصميم، بغية استضافة طيف واسع من المعارض والتجهيزات الفنية والحوارات وحلقات البحث التي تخاطب الجمهور العريض في مدينة دبي"، وأضاف الشحي "تتجسد رؤيتنا لـ(حي دبي للتصميم) في تحويله إلى وجهة عالمية لقطاع التصميم، من شأنها توفير بنية إبداعيّة مزدهرة تشكل أرضاً خصبةً للتعاون والإبداع والخلق لمجتمع المبدعين والفنانين والمصممين المتنامي في المنطقة، تأتي شراكتنا مع (أسبوع دبي للتصميم) ركيزةً لتحقيق هذه الرؤية التي بدورها تصب في خانة دعم الرؤية الأوسع لمدينة دبي الساعية لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة".
وأوضحت مديرة المشاريع والفعاليات في "هيئة دبي للثقافة والفنون" موزة سويدان: "يسعدنا في دبي للثقافة دعم حدث التصميم المزدهر، الذي يعقد تحت رعاية كريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وبوصفه إحدى أبرز فعاليات التصميم في الشرق الأوسط، يشكل (أسبوع دبي للتصميم) خطوة كبيرة على طريق دعم قطاع التصميم فيها، وهو بلا شك - عبر بعده العالمي - يشكل رديفاً لالتزام هيئة دبي للثقافة والفنون بتقديم إمارة دبي مركزاً للفن والتصميم والإبداع، ويتماهى مع رسالة الهيئة في دعم المواهب الناشئة عبر سلسلة المبادرات التي من شأنها دعم المصممين الشباب على مدار العام".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للتصميم 150 فعالية تعمّ أرجاء المدينة دبي للتصميم 150 فعالية تعمّ أرجاء المدينة



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates