نصائح لإخفاء هويتك وحماية نفسك من تعقب نشاطك على الشبكة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

نصائح لإخفاء هويتك وحماية نفسك من تعقب نشاطك على الشبكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح لإخفاء هويتك وحماية نفسك من تعقب نشاطك على الشبكة

الانترنت
القاهرة - صوت الامارات

ربما تكون مهتماً أو لديك نشاط انساني أو حقوقي ما على الشبكة , هذا أمر رائع بل أكثر من رائع هكذا أراه أنا على الأقل لكن بعض الحكومات لايعجبها هذا النوع من الأنشطة وقد تقوم بمراقبة اتصالك بالانترنت ومحاولة تعقبك وربما توقيفك.

لاتقلق, مازال بإمكانك أن تقوم بأنشطتك مع نسبة مخاطرة أقل باتباعك لبعض الخطوات التي تساعدك على إخفاء هويتك الحقيقية قدر الإمكان، فاللحماية أيضاً علمائها ومهووسيها تماماً كالتصميم أو البرمجة أو أي مجال آخر واذا أردت الغوص في هذا المحيط فأنت بحاجة إلى الاطلاع على الكثير من المراجع والكتب والبرامج .

 
ربما تعرف بعض ما سأورده لك الآن أو قمت بتجربته من قبل ولكني أقدم لك خبرتي المتواضعة في هذه القضية بالذات لتحقيق أكبر قدر من الفائدة و طبعاً لا أتحمل مسؤولية استعمال المعلومات التالية في مخالفة القانون المحلي لبلدك .

“استعملها فقط لغرض الحماية والأنشطة الإنسانية”

قد تظن ان استخدامك لبروكسي سيرفر قد يحميك من تعقب الحكومة لك على الانترنت وهذا صحيح نسبياً .. لكن ليس كلياً، لأنه حتى مع استعمالك لبروكسي سيرفر قد تتمكن الحكومة من متابعة أنشطتك على الشبكة وخاصة على ايميلاتك ورسائلك على فيس بوك.. وهذا يعتمد على البروكسي سيرفر نفسه .

ما هو البروكسي سيرفر؟

البروكسي هو عبارة عن جهاز وكيل وظيفته ارسال البيانات بينك وبين الجهاز الآخر ..ويكون الجهاز الوسيط هنا تابعاً لدولة ما، فمثلاً في حال كنت في سوريا وتستخدم بروكسي أيراني فلن تستفيد شيئاً وذلك بسبب شدة التنسيق الأمني بين الحكومتين، ففي حال كانت فعلاً الحكومة تريد تعقب نشاطك على الشبكة لن تتردد في طلب هذه البيانات من الشركة الإيرانية صاحبة البروكسي سيرفر …قد يكون نفس الأمر بالنسبة إلى روسيا.

بالنسبة للدول الصديقة لأمريكا ..عليك البحث عن وسيط “صيني” مثلاً أو “فنزويلي “لاتقدم الشركات بياناتك بهذه السهولة لأنها بذلك تفرط في سمعتها وزبائنها .. لكن في حال تعرضت لضغوطات من جهات عليا لا أظنها ستكون قادرة على الرفض الاحتياط واجب، طبعاً هذا في حال كنت تستخدم طريقة تبديل عنوان الip بطريقة يدوية.

أما في حال كنت تستخدم أحد التطبيقات التي تبدل السيرفر تلقائياً كل فترة فإن نسبة الخطر ستكون أقل بكثير …بعد تجربتي للعديد من برامج البروكسي سيرفر يمكنني أن أنصحك باستخدام أحد البرامج التالية :

ChrisPC

Tor Browser

hotSpot shield

 حتى مع استعمالك لأحد التطبيقات السابقة من المهم أن تطلع باستمرار على مصدر عنوان ip وذلك سهل جداً عن طريق موقع whatismyip.com

 قم بإنشاء بريد إلكتروني إضافي غير بريدك الشخصي و بهوية غير هويتك الحقيقية .لاتضع بريد الكتروني بديل حقيقي أثناء تسجيلك, وإحذر من الدخول إلى هذا البريد بدون تشفير اتصالك .

 استخدم كلمة سر طويلة ومعقدة وقوية للأسف أغلب كلمات السر التي نستعملها قابلة للتوقع بسهولة كبيرة.

 استعمل الموقع التالي لفحص قوة كلمة السر الخاصة بك : howsecureismypassword.net

 احفظ بيانات دخولك الغير حقيقية في مستند نصي وحافظه في مكان آمن أو قم بتشفيره بكلمة سر معقدة بإمكانك تذكرها,لأنه لايجب أن تستخدم عنوان بريد الكتروني بديل وقد تنسى الإجابة على السؤال السري مما يعرضك لفقدان الحساب.

 استخدم برنامج Keepass الذي يقوم بتخزين كلمات السر الخاصة بك في مكان آمن ,كلمات السر يجب أن تكون غير قابلة للكسر بسهولة,وهذا يعني أن تكون طويلة ,عشوائية,باستخدام أحرف ورموز لا تكون ذات معنى حتى أنت نفسك لا يجب أن تتذكرها <<تخزينها في هذا البرنامج يسمح لك بحمايتها بنظام تشفير AES-128 الذي لا يمكن كسره حتى اللحظة>>

طبعاً البرنامج ذاته سيطلب منك أن تضع كلمة سر لمنع الوصول إليه من قبل الآخرين، وعليك هنا وضع عبارة يسهل عليك تذكرها ولكن من الصعب توقعها من قبل الآخرين . واستخدم أحرف كبيرة ورموز وأرقام والخ..بإمكانك أيضاً وضع كلمة السر في مستند نصي وتشفيره باستخدام برنامج تشفير GPG

 بإمكانك أيضاً استعمال هذا تطبيق ((unseen.is)) الأكثر أماناً في المراسلة الفورية ورسائل البريد الالكتروني وحتى مكالمات الصوت والفيديو فهو يستخدم نظام تشفير بيانات ((4096  حاول التخلص من محادثاتك على فيس بوك وحتى سكايب التي قد توقعك في مشاكل كلما أمكنك ذلك.

 يمكنك أيضا تشفير رسائلك على الفيس بوك بشكل لا تظهر إلا عندك وعند الطرف الآخر وفي حال تم اختراق حسابك فستظهر الرسائل على شكل شخابيط ورموز ((%$#!@”))يجب أن يكون تطبيق Scrambls الخاص بالتشفير منصّب عند الطرفين وهو متوفر أيضاً على كل المنصات !

 احذف سجل المحادثات في سكايب

 خفف قدر المستطاع من استخدامك للهاتف المحمول لتصفح الانترنت لأن مستوى الأمان فيه أقل بكثير من المستوى الذي يتيحه لك الكومبيوتر واحذف سجل التصفح كل فترة .

كانت هذه بضعة أشياء تساعدك على إخفاء هويتك لحماية نفسك أثناء القيام بأنشطتك على الشبكة .. استعملها في ما يرضي الله ????

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

فيروس "كورونا" يُجبر شركة "وان بلس" الصينية على إطلاق غريب لهاتفها الجديد خوفًا من انتشاره

معلومات مسربة عن هاتف "Xiaomi" الصينية الأفضل لعشاق الألعاب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لإخفاء هويتك وحماية نفسك من تعقب نشاطك على الشبكة نصائح لإخفاء هويتك وحماية نفسك من تعقب نشاطك على الشبكة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري

GMT 15:46 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"العتبات" رواية جديدة للقاص الأردني مفلح العدوان

GMT 09:05 2013 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"يحدث صباحًا" مجموعة قصصية جديدة في معرض الكتاب

GMT 20:55 2013 السبت ,09 شباط / فبراير

"Electronic Arts " تطلق منصة الألعاب "Origin" على "ماك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates