275 مديرًا ومهندسًا بجوجل يعترضون على تطوير محرك بحث صينى
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

275 مديرًا ومهندسًا بجوجل يعترضون على تطوير محرك بحث صينى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 275 مديرًا ومهندسًا بجوجل يعترضون على تطوير محرك بحث صينى

جوجل
واشنطن - صوت الامارات

أعرب موظفو جوجل مرة أخرى عن خطط الشركة لتطوير محرك بحث خاضع للرقابة فى الصين، والذى يعرف باسم "Project Dragonfly".

 اعترض الموظفون بالخطاب الذى صاغه أكثر من 275 مديرًا ومهندسًا على مشروع Dragonfly من جوجل لإمكانياته فى "تمكين مراقبة الدولة" و "مساعدة الأقوياء فى قمع الضعفاء".

تحث الرسالة جوجل على إلغاء مشروع Dragonfly وتقول إن استجابة الشركة لمطالبهم لم تكن مرضية حتى الآن.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تستضيف فيه منظمة العفو الدولية الاحتجاجات فى جميع أنحاء العالم مطالبة جوجل بإنهاء المشروع المثير للجدل.

 وتحذّر الرسالة من أنه إذا تقدمت جوجل فى مشروعها، فسيعنى ذلك قيامها بسابقة خطيرة، مما يمكن الحكومات القمعية الأخرى من طلب تقنية مشابهة للتجسس على مواطنيها.

عندما تم إصدار الرسالة لأول مرة صباح أمس الثلاثاء ، لم يوقع عليها سوى 9 موظفين فقط، ولكن بحلول منتصف النهار، استقطبت الرسالة أكثر من 275 توقيعًا من موظفى جوجل - العديد منهم من كبار المهندسين والمديرين.

وكتب الموظفون فى الرسالة: "يأتى قرار شركتنا فى الوقت الذى تعمل فيه الحكومة الصينية على توسيع سلطات المراقبة وأدوات التحكم السكانى بشكل علنى، ويعتمد الكثير من هؤلاء على التقنيات المتقدمة والنشاط عبر الإنترنت والسجلات الشخصية والمراقبة الجماعية لتتبع المواطنين وتكوينهم، فتزويد الحكومة الصينية بإمكانية الوصول بسهولة إلى بيانات المستخدمين، كما هو مطلوب بموجب القانون الصينى، سيجعل جوجل متواطئة فى الاضطهاد وانتهاكات حقوق الإنسان".

وشرح الموظفون فى خطابهم كيف من المحتمل أن تستخدم الحكومة الصينية مشروع Dragonfly لإسكات السكان المهمشين وتفضيل المعلومات التى تعزز المصالح الحكومية.

ولم تقل جوجل الكثير عن خططها لمشروع Dragonfly، باستثناء رسالة تم  إرسالها يوم 31 أغسطس إلى ستة من أعضاء مجلس الشيوخ، وتم الاعلان عنها فى أكتوبر.

وأوضح من خلالها ساندر بيتشاى الرئيس التنفيذى لشركة جوجل أن الشركة تدرس بعناية مجموعة متنوعة من الخيارات لكيفية تقديم الخدمات فى الصين بطريقة تتفق مع مهمتها.

وقالت الشركة بخاطبها إنه "من غير الواضح" ما إذا كانت ستمضى قدما فى محرك البحث فى الصين، وأنها "ليست فى وضع يمكنها من الإجابة على أسئلة تفصيلية".

وقال السناتور مارك وارنر، العضو الديمقراطى البارز فى لجنة الاستخبارات يوم الجمعة إنه أصيب بخيبة أمل فعلية من رد جوجل، من خلال الرسالة على أسئلة من أعضاء مجلس الشيوخ حول خطط الشركة فى الصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

275 مديرًا ومهندسًا بجوجل يعترضون على تطوير محرك بحث صينى 275 مديرًا ومهندسًا بجوجل يعترضون على تطوير محرك بحث صينى



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates