القضاء الأمريكي يرفض طعنا على حظر ترامب لـتيك توك
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القضاء الأمريكي يرفض طعنا على حظر ترامب لـ"تيك توك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القضاء الأمريكي يرفض طعنا على حظر ترامب لـ"تيك توك"

قال قاض اتحادي أمريكي إنه من السابق لأوانه الموافقة على طلب أحد موظفي تطبيق "تيك توك"
القاهرة - صوت الامارات

قال قاض اتحادي أمريكي إنه من السابق لأوانه الموافقة على طلب أحد موظفي تطبيق "تيك توك" بوقف الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بمنع الأمريكيين من التعامل مع منصة التواصل الاجتماعي والشركة الصينية المالكة بها. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فينس تشابريا، قاضي المحكمة الجزئية في سان فرانسيسكو، قوله إنه في ضوء تأكيدات وزارة العدل هذا الأسبوع بأن الحكومة لا تعتزم حظر دفع أجور أو رواتب موظفي "تيك توك" في الولايات المتحدة، فإن خوف الموظف باتريك رايان من الملاحقة القضائية ليس معقولا في هذا الوقت .ورفض القاضي تشابريا طلب رايان إصدار أمر تقييدي مؤقت ضد الإدارة الأمريكية.

البيع القسري لـ"تيك توك".. الصين تعرقل خطة ترامب بتعديل استثنائي
 وفي سياق متصل، قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تعكف على إجراء "مراجعة عميقة" للصفقة التي أبرمتها أوراكل مع الشركة الصينية الأم لتطبيق مشاركة التسجيلات المصورة الرائج تيك توك. وأوضح كودلو أن "الأمن والملكية" عاملان مهمان في عملية المراجعة من وجهة نظر الرئيس دونالد ترامب.
وكشفت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية تفاصيل صفقة استحواذ شركة أوراكل الأمريكية على حصة كبيرة من تطبيق تيك توك الصيني، والتي يتم بموجبها نقل مقره الرئيسي إلى الولايات المتحدة، مع السماح للشركة الصينية الأم ByteDance بالبقاء في أغلبية المساهمين بينما ستحصول أوراكل على حصة أقلية. ووفقا للتقرير، تتسابق شركة أوراكل وتيك توك للفوز بموافقة إدارة ترامب قبل يوم الأحد القادم وهو الموعد النهائي الذي أقره في صفقة من شأنها أن تسمح لتطبيق الفيديو بمواصلة العمل في الولايات المتحدة.
وتشير التوقعات إلى أنه سيتم الإعلان عن الخطة رسميًا هذا الأسبوع، وفقا للصحيفة

ومن المرجح أن تثير الصفقة مخاوف بشأن مقدار السيطرة التي تتخلى عنها ByteDance الصينية فعليًا، وما إذا كانت قضايا التضليل والرقابة على التطبيق من قبل الصين ستتم معالجتها بالكامل ، وكيف سيتم التعامل مع بيانات المستخدم وتأمينها في إطار إعادة الهيكلة. ومن المتوقع أيضًا أن تثير الصفقة حالة من الجدل نظرًا لعلاقات الرئيس ترامب الوثيقة مع المديرين التنفيذيين لشركة أوراكل مثل لاري إليسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة العملاقة للتكنولوجيا، الذي استضاف حملة لجمع التبرعات للرئيس في وقت سابق من هذا العام.

 الأسباب الخفية وراء حظر "تيك توك" في أمريكا
وعبر ترامب عن دعمه للرئيس التنفيذي لأوراكل في وقت سابق قائلا: "لدي احترام كبير للاري إليسون. إنه شخص أعرفه. لقد كان حقا رجلا رائعا لفترة طويلة. سوف نلقي نظرة. سمعت أنهم على وشك التوصل إلى اتفاق ". وبينما شركة أوراكل للحصول على موافقة الولايات المتحدة على شراكة تاريخية مع تيك توك يقول الخبراء إن الأسئلة ستكثف حول علاقة ترامب السياسية مع رئيس الشركة والمؤسس المشارك لاري إليسون الذي يعد أحد أغنى الرجال في العالم وداعم وممول لحملة إعادة انتخاب ترامب لولاية ثانية. ووفقا لتقرير  الفايننشال تايمز يعتبر لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل وكبير موظفي التكنولوجيا فيها، هو واحد من عدد قليل من المديرين التنفيذيين في صناعة التكنولوجيا الذين أعربوا صراحة عن دعمهم لحملة إعادة انتخاب ترامب.وفي فبراير/شباط الماضي، نظم إليسون حملة لجمع التبرعات لحملة ترامب حيث يمكن أن يدفع المؤيدون 100 ألف دولار مقابل نزهة جولف والتقاط الصور مع الرئيس. وفي سياق متصل، كشف جاريد كوشنر مستشار  الرئيس الأمريكي إن البيت الأبيض يجري مراجعة لمسعى أوراكل للتعاون مع بايت دانس الصينية لمواصلة تشغيل تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تعكف على إجراء "مراجعة عميقة" للصفقة التي أبرمتها أوراكل مع الشركة الصينية الأم لتطبيق مشاركة التسجيلات المصورة الرائج تيك توكوقال كودلو إن "الأمن والملكية" عاملان مهمان في عملية المراجعة من وجهة نظر الرئيس دونالد ترامبووفقا للتقرير أثار ترامب جدلا الشهر الماضي عندما أيد احتمال إبرام صفقة تشمل تيك توك وأوراكل، وفي ذلك الوقت، كانت مايكروسوفت وأوراكل تتنافسان للاستحواذ على تيك توك مع اعتبار مايكروسوفت الأقرب للفوز بالصفقة خاصة أن الكثير من الخبراء يرون أن شركة أوراكل تفتقر إلى الخبرة في خدمات المستهلك ولا تقدم أي منتجات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.وتأتي التطورات متلاحقة بعد أن أصدر ترامب أمرين تنفيذيين الشهر الماضي يستهدفان "تيك توك"، أحدهما يحظر على الشركات الأمريكية إجراء أي معاملات مع الشركة الأم ByteDance، والآخر يفرض تصفية عمليات الكيان الذي يتخذ من بكين مقراً له، وكلا الأمرين يحمل معهم تاريخ تنفيذ في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري. وأكد ترامب أن ملكية التطبيق من قبل شركة صينية تشكل مخاطر غير مقبولة على الأمن القومي تتطلب إجراء تنفيذيًا ، بناءً على مراجعة من قبل اللجنة المشتركة بين الوكالات حول الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.


قد يهمك ايضا :

“تيك توك” يسعى لإرضاء الجميع ومصيره غامض قبل انتهاء مهلة ترامب

عملاق البرمجيات الأميركية "مايكروسوفت" يعلن فشل المفاوضات للاستحواذ على "تيك توك"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الأمريكي يرفض طعنا على حظر ترامب لـتيك توك القضاء الأمريكي يرفض طعنا على حظر ترامب لـتيك توك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates