تعرف على سر التصاق حرف s بهواتف آيفون
آخر تحديث 09:23:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرف على سر التصاق حرف S بهواتف آيفون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على سر التصاق حرف S بهواتف آيفون

التصاق حرف S بهواتف آيفون
واشنطن – صوت الإمارات

أطلقت شركة "أبل" في 2009، أول هاتف يحمل الحرف "s" في نهاية اسمه، وهو آيفون 3 جي إس، فهل فكرت ماذا يعني ذلك الحرف. وفق ما ذكر فيل شيلر، مدير التسويق في آبل، وتنقله "العربية. نت"، فإن أول إس من الشركة العملاقة، وجاءت في (IPhone 3Gs)، كانت تعني السرعة من كلمة Speed بالإنجليزية، إلا أنها كانت ذات دلالة أخرى في هواتف لاحقة، مع بقاء التفسير جدليًا في الأجهزة التي سكتت الشركة عن توضيح المغزى.

وركزت أبل في هذا الهاتف على تحسينات في السرعة، وإضافة كاميرا خلفية بدقة 3 ميجابيكسل قادرة على تسجيل الفيديو، كما طرحت الشركة ميزة التحكم الصوتي جنبًا إلى جنب مع الميزة المطلوبة بشكل كبير النسخ والقص واللصق، وهذا ما كان مختلفًا عن 3 جي، الذي سبقه.

يذكر أن تسمية 3G كانت نسبةً للإضافة التي ضمنتها الشركة لهاتفها الجديد، وهي الجيل الثالث من بيانات الهاتف المحمول. من هنا، لم تسم "أبل" الهاتف اللاحق 4G منعًا للخلط بين اسم الجهاز وبين الجيل الرابع من بيانات الإنترنت المعروف، وبعد ذلك بدأت الشركة باختيار تسمية عددية للهواتف متنازلة عن الـG. في 2011، يبدو أن المساعد الشخصي Siri كان وراء حرف الـ"s" في هاتف آيفون 4 إس الجديد.

وسيري هو مساعد شخصي يعمل كتطبيق لنظام تشغيل iOS، ويستخدم واجهة مستخدم اللغة الطبيعية للرد على الأسئلة وتقديم إجابات منطقية تهم المستخدم. أما في آيفون 5 إس، الذي أطلقته الشركة في 2012، فإن الحرف الأخير يشير إلى خاصية الأمان، وهو من مأخوذ من كلمة security الإنجليزية، حيث أضافت الشركة للجهاز الجديد ماسحًا لبصمة الأصبع للحماية.

لكن بعض المدونين المهتمين بشئون التقنية كتبوا أن الحرف في جميع الأجهزة جاء من كلمة successor، ومعناها اللاحق، فهل ستعلن الشركة بعد آيفون 7، عن هاتف آخر متبوع بـ"s"؟ وهل ستوضح المغزى المقصود من الحرف؟

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على سر التصاق حرف s بهواتف آيفون تعرف على سر التصاق حرف s بهواتف آيفون



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates