72  تراجع الكمبيوترات الشخصية واللوحية في 2015
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7.2 % تراجع الكمبيوترات الشخصية واللوحية في 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7.2 % تراجع الكمبيوترات الشخصية واللوحية في 2015

"جارتنر" للابحاث
دبي - صوت الإمارات

أشارت مؤسسة الأبحاث "جارتنر" إلى أن شحنات الأجهزة الإلكترونية "الكمبيوترات الشخصية والكمبيوترات اللوحية والهواتف المحمولة" سترتفع بنسبة 8 .2% خلال العام 2015 مقارنة بالعام ،2014 بوصول عدد الأجهزة التي يتم شحنها في 2015 إلى 5 .2 مليار جهاز . ومن المتوقع أن تصل قيمة الكمبيوترات الشخصية واللوحية التي يتم شحنها خلال العام 2015 إلى 226 مليار دولار، أي ستتراجع هذه القيمة بنسبة 2 .7% مقارنة بالعام 2014 .

وإذا أخذنا في الاعتبار تقلبات العملات المختلفة مقارنة بالدولار، فإن التراجع الفعلي في الإنفاق على الأجهزة الإلكترونية سيتراجع بنسبة 1 .3% خلال العام ،2015 إذ سيصل حجم سوق الكمبيوترات الشخصية إلى 306 ملايين وحدة في العام ،2015 أي بتراجع نسبته 4 .2% مقارنة بالعام 2014 .

وبهذه المناسبة، أوضح  مدير الأبحاث في جارتنر رانجيت أتوال، "يعود التراجع في مبيعات الكمبيوتر إلى الزيادة المتوقعة في الأسعار من قبل الشركات في أوروبا ومناطق أخرى نتيجة انخفاض أسعار صرف العملات المختلفة مقابل الدولار، وهذه التغيرات في قيمة العملة تجبر الشركات المصنّعة للكمبيوترات الشخصية على زيادة أسعارها لتحافظ على أرباحها مما سيشكل ضغطاً أكبر على المشترين .

ونتوقع أن تقوم الشركات بتأجيل عملية شراء كمبيوترات جديدة، في حين سيقوم الأفراد بتأجيل عملية الشراء أو تخفيض المزايا التي يطلبونها في الكمبيوترات الجديدة، إلا أن هذا التراجع في عمليات الشراء لا يعد انكماشاً، وإنما إعادة تشكيل للسوق تحت ضغوط التغيرات التي تطرأ على قيمة العملة" .

أما سوق الهواتف الجوالة، وهو الأكبر والأكثر ربحا بين الأجهزة الإلكترونية، فمن المتوقع أن يصل حجمه إلى 9 .1 مليار وحدة في العام 2015 ليحقق نمواً نسبته 5 .3% مقارنة بالعام 2014 . وستستمرّ الهواتف الذكية الرخيصة في جذب المستخدمين إليها وستحدّ من الحاجة إلى رفع الأسعار . وقد شهدت أسعار الهواتف الجوالة ارتفاعا خلال السنوات القليلة الماضية نتيجة لارتفاع متوسط سعر بيع الهواتف من الفئة الراقية، إلا أن الأسعار ستستقر أو قد تشهد انخفاضاً بسيطاً مع وصول سوق الهواتف الذكية إلى مرحلة الإشباع خلال السنوات القليلة القادمة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

72  تراجع الكمبيوترات الشخصية واللوحية في 2015 72  تراجع الكمبيوترات الشخصية واللوحية في 2015



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 04:13 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس بوت تيل" الأغلى في التاريخ تظهر على أرض الواقع

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 06:01 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حملة طبية ضمن الأحياء المحررة من التطرف في منطقة الصاخور بحلب

GMT 05:43 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تحذير من آبل: حدثوا هذه الهواتف فورا

GMT 14:51 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أفكار رائعة وغير مكلفة لديكورات غرف الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates