استخدام الهاتف المحمول للتأكد من نضج الفاكهة والخضار قبل شرائها
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استخدام الهاتف المحمول للتأكد من نضج الفاكهة والخضار قبل شرائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استخدام الهاتف المحمول للتأكد من نضج الفاكهة والخضار قبل شرائها

نضج الفاكهة والخضار
لندن - أ.ش.ا

من الآن فصاعدا، سيكون بمقدور المتسوقين استخدام هواتفهم المحمولة للتأكد من نضج الفاكهة والخضروات قبل شرائها، من خلال تطبيق جديد للتصوير الطيفي باستخدام كاميرا تتيح الرؤية بالأشعة السينية "اكس" للمستهلكين بالنظر تحت قشرة الفاكهة.

وسيكون بإمكان هذه الكاميرا "هايبر كام" التي تستند على التصوير الطيفي فائق الجودة، قياس مدى نضوج الفاكهة والخضر بدقة عالية نسبتها 94 % ويمكن استخدامها أيضا في التحقق من إصابة الأغذية بالتعفن في الثلاجة بالمنزل.

وتمكن العلماء في جامعة واشنطن بمدينة سياتل الأمريكية، بتمويل من شركة "مايكروسوفت" العالمية لتقنيات الحاسوب، من ابتكار كاميرا محمولة للتصوير الطيفي بتكلفة 800 دولار . وتستخدم هذه الصور فائقة المدى أوسع من الطيف الكهرومغناطيسي أكثر من الكاميرا العادية.

ويعكف الباحثون حاليا على التوصل لنسخة من هذه التقنية تمكن المتسوقين من تحميلها على هواتفهم المحمولة مقابل حوالي 50 دولارا.

وقال البروفيسور "شويتاك باتل" من جامعة واشنطن: "إنه مع هذا النوع من الكاميرات يمكنك الذهاب إلى محل البقالة ومعرفة أي المنتجات التي ستختارها من خلال النظر تحت القشرة ومعرفة ما إذا كان هناك أي شئ خاطئ في الداخل، أنها مثل وجود تطبيق لقياس سلامة الغذاء في جيبك".

وتستخدم هذه التكنولوجيا بالفعل في صور الأقمار الصناعية، و التحقق من سلامة البناء ، وتقييم ما إذا كانت الأعمال الفنية حقيقية أم مزيفة،ولكنها عملية مكلفة للغاية، كما ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام الهاتف المحمول للتأكد من نضج الفاكهة والخضار قبل شرائها استخدام الهاتف المحمول للتأكد من نضج الفاكهة والخضار قبل شرائها



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates