الهواتف الذكية تجعلنا أغبياء وتزيد كسل المخ
آخر تحديث 12:37:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهواتف الذكية تجعلنا أغبياء وتزيد كسل المخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهواتف الذكية تجعلنا أغبياء وتزيد كسل المخ

الهواتف الذكية
القاهرة - صوت الأمارات

في دراسة جديدة من نوعها، وجد باحثون في جامعة «واتر لو» الأمريكية أن الأشخاص الذين لديهم المهارات المعرفية قوية يقضون وقتا أقل على هواتفهم الذكية من أولئك الذين يعانون تراجعا في قدرة المخ، فضلا عن أولئك الذين يتمتعون بتفكير تحليلي، حيث لوحظ استخدامهم للهاتف المحمول بمعدلات أقل كثيرا، لقدرتهم على تذكر الأشياء دون الحاجة لمساعدة الهاتف وحل مشاكلهم بأنفسهم.

شددت الدراسة على أن الهواتف الذكية تجعل الأشخاص أشد كسلا من أي وقت مضى، فالاعتماد على البحث عن المعلومات بمحركات البحث يجعلنا أقل إقبالا على قراءة الكتب أو السعي لمعرفة المعلومات بأنفسنا في المستقبل.

وقد أجريت الدراسة على أكثر من 666 شخصا، حيث تم بحث تدابير مختلفة من قدرة المخ والمهارات المعرفية والتي تتراوح بين بديهية التحليل، جنبا إلى جنب المهارات اللفظية والكتابة والحساب، ليطلب من المشاركين كتابة عادتهم مع الهواتف الذكية.

وقد أظهرت النتائج وجود صلة واضحة بين الأوقات التي يقضيها البعض في استخدام الهواتف الذكية، وتراجع قدرتهم في التفكير بطريقة تحليلية وتراجع مستوى مهاراتهم المعرفية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهواتف الذكية تجعلنا أغبياء وتزيد كسل المخ الهواتف الذكية تجعلنا أغبياء وتزيد كسل المخ



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates