مبيعات الهواتف الذكية تعود للنمو في الربع الأول من 2018
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبيعات الهواتف الذكية تعود للنمو في الربع الأول من 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبيعات الهواتف الذكية تعود للنمو في الربع الأول من 2018

عادت مبيعات الهواتف الذكية العالمية إلى النمو مجدداً
دبي _صوت الأمارات

عادت مبيعات الهواتف الذكية العالمية إلى النمو مجدداً في الربع الأول من عام 2018، بزيادة قدرها 1.3% عن الفترة ذاتها من عام 2017، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «غارتنر».

وأفادت «غارتنر» بأن إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة بلغ 455 مليون وحدة في الربع الأول من 2018، مقارنة بالربع الأول من عام 2017، لافتة إلى بيع نحو 384 مليون هاتف ذكي تمثل ما نسبته 84% من إجمالي الهواتف المحمولة المُباعة. وقال مدير الأبحاث لدى «غارتنر»، أنشول جوبتا، إن الطلب على الهواتف الذكية المتطورة والراقية لايزال مستمراً في المعاناة، بسبب المزايا الإضافية الطفيفة التي يمكن الحصول عليها عند الترقية إلى أجهزة جديدة، لافتاً إلى تحسّن الطلب على الهواتف الذكية ذات المواصفات الأساسية (أقل من 100 دولار) والهواتف الذكية متوسطة المواصفات (دون 150 دولار)، وذلك بسبب النماذج المقدمة التي تتميز بجودة أفضل.

وأكد أن الضعف المستمر في سوق الهواتف المحمولة في الصين، أدى إلى الحد أيضاً من إمكانات النمو بالنسبة لأهم العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك العلامات التجارية الصينية، مثل «أوبو» و«فيفو»، مشيراً إلى أن أكثر من 70% من مبيعاتها هي من الصين الكبرى.

ووفقاً لـ«غارتنر»، فإن التحدي أمام «سامسونغ» يكمن في رفع متوسط سعر البيع لهواتفها الذكية، في الوقت الذي تواجه فيه منافسة متزايدة من العلامات التجارية الصينية التي باتت تأخذ حصة أكبر من السوق، في وقت حققت فيه مبيعات «أبل» من الهواتف الذكية نمواً أكبر في الربع الأول من عام 2018، بزيادة قدرها 4% على أساس سنوي.

كما ساعدت محفظة منتجات شركة «هواوي» المتجددة بشكل كبير في تعزيز مكانة الشركة في المرتبة الثالثة في مجال مبيعات الهواتف الذكية العالمية. أما «شاومي» الصينية، فقد كانت الرابح الأكبر خلال الربع الأول، إذ حققت نمواً بنسبة 124% على أساس سنوي. وفي ما يتعلق بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية، فقد حقق كل من نظام «أندرويد» من «غوغل»، ونظام «آي أو إس» من «أبل» نمواً في حجم الوحدات خلال الربع الأول من عام 2018، لكن نظام «أندرويد» شهد تراجعاً طفيفاً في حصته من السوق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبيعات الهواتف الذكية تعود للنمو في الربع الأول من 2018 مبيعات الهواتف الذكية تعود للنمو في الربع الأول من 2018



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates