7 خطوات بسيطة تضاعف لك سرعة نظام تشغيل هاتفك الذكي
آخر تحديث 17:28:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 خطوات بسيطة تضاعف لك سرعة نظام تشغيل "هاتفك الذكي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 خطوات بسيطة تضاعف لك سرعة نظام تشغيل "هاتفك الذكي"

الهاتف الذكي
القاهرة - صوت الأمارات

تدخل الهواتف العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، ضمن أفضل الأجهزة التي يفضلها المستخدمون، إلا أن الكثير من تلك الأجهزة يعانى بطء نظام التشغيل، بعد فترة من الاستخدام سواء كان هاتفا أو "تابلت"، كان مرتفعا ثمنه أو منخفضا.
 
وتختلف أسباب بطء أنظمة التشغيل من جهاز لآخر، الأمر الذي دفع «فيتو» عبر التقرير التالي، لرصد أهم 7 خطوات يمكن اتباعها من أجل زيادة سرعة الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" والتخلص من البطء.
 
1- إلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة
 
بعد فترة ستجد الكثير من التطبيقات التي لا تستخدمها والتي تعمل أحيانا بصورة تلقائية مما يؤثر على سرعة الجهاز، الأمر الذي يمكن مواجهته عبر تطبيق "CCleaner"، الذي يتيح مسح الكثير من التطبيقات التي لا تحتاجها في ضغطة واحدة بدلا من مسحها كل على حدة.
 
والتطبيق قادر على تحرير المزيد من المساحة عن طريق حذف الملفات، حدد خيار clean من القائمة واضغط على زر تحليل analyse في الجزء السفلي من الشاشة، البرنامج سيمكث لحظات ثم تظهر القائمة ويمكنك العمل من خلالها واختيار أنواع الملفات التي ترغب في إزالتها مثل (ملفات ذاكرة التخزين المؤقت والأشياء المخزنة في الحافظة ) ثم اضغط على زر تنظيف لإزالة كل الملفات.
 
2- غلق التطبيقات بعد استخدامها
 
عند الانتهاء من فتح تطبيق معين والخروج منه وفتح تطبيق آخر يظل التطبيق الأول يعمل في الخلفية وعند تكرار هذه الخطوات عدة مرات تكون الكثير من التطبيقات في الخلفية وتتسبب في بطء الجهاز.
 
قم بفتح التبديل بين التطبيقات عن طريق الضغط المطول على زر الصفحة الرئيسية Home وبعدها ستجد أيقونة صغيرة في الزاوية اليسرى من الأسفل قم بالضغط عليها، في هذه النافذة ستجد كل التطبيقات النشطة في الخلفية، إذا أردت إغلاقها جميعا قم بالضغط على Clear Memory ليغلق على الفور التطبيقات.
 
3- برنامج الروت root
 
يسمح لك هذا البرنامج بالدخول لملفات الروم واستعراضها وإظهار الملفات المخفية والتعديل عليها أو حذف بعض الملفات منها، عمل روت للجهاز يعطيك صلاحيات أكثر من الصلاحيات الموجودة حاليا ويمكنك أيضا من استخدام برامج تقوم بعمل كل ما سبق ذكره بشكل تلقائى دون تدخل منك، لكن قبل تثبيت الروت لجهازك من الأفضل عمل نسخة باك أب حتى لا تخسر الملفات في حالة حدوث خطأ في التثبيت.
 
4- الاختصارات على الشاشة الرئيسية
 
تسهل الاختصارات على الشاشة الرئيسية الكثير من الاستخدامات لكنها أيضا تقوم باستخدام الكثير من الرام الموجود بجهازك، فإن كان هناك ما تستطيع الاستغناء عنه فقم بحذفه للحصول على أكبر قد ممكن من مساحة الذاكرة المؤقتة.
 
هذه المشكله شائعة إذا كنت تستخدم Launcher على هاتفك حيث يقوم بوضع الإضافة في كل مرة تزور فيها القائمة الرئيسية الخاصة بك وهذا بالطبع يؤثر بالسلب على سرعة هاتفك وأيضا على الـ Ram وCPU.
 
5- تعطيل تأثيرات القوائم
 
الرسوم المتحركة التي تصاحب إجراءات معينة مثل فتح تطبيق أو الانتقال بين الشاشات قد تبدو لطيفة ولكنها أيضا تقلل السرعة، لذلك من الأفضل إلغاؤها من قائمة الضبط الخاصة بهاتفك أو التابلت الخاص بك.
 
6- تعطيل S VOICE
هناك الكثير من المعجبين بنظام S VOICE لكنه يبطئ جهازك دون داع وإذا كنت تعبث دون الاستفادة بشكل جدي من الخاصية فإنه يمكن تعطيلها بسهولة.
 
اضغط مرتين على home key لتشغيل S VOICE لمرة واحدة فقط، اضغط على زر القائمة ثم اضغط على إعدادات ثم إلغاء تحديد الخيار المسمى من خلال home key ثم التراجع لحفظ الإعداد الجديد وبذلك لن تنزعج من S VOICE مرة أخرى.
 
7- الابتعاد عن التطبيقات غير معروفة المصدر
 
في الكثير من الأحيان تقوم بتثبيت البرامج بصيغة apk في حالة عدم دعم نسخة الأندرويد الموجودة على الهاتف لا مشكلة في ذلك بشرط أن يتم تحميل التطبيق من مصدر معلوم بالإضافة إلى ملاحظة حالة الجهاز بعد التثبيت، في حالة البطء أو حدوث أي مشكلة يفضل حذف التطبيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 خطوات بسيطة تضاعف لك سرعة نظام تشغيل هاتفك الذكي 7 خطوات بسيطة تضاعف لك سرعة نظام تشغيل هاتفك الذكي



GMT 05:19 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

هواوي بي 30 برو يتربع على عرش إصدارات الشركة

GMT 05:15 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

حيل لتشغيل خاصية "Dark Mode" على أيفونك القديم

GMT 05:12 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

"نوكيا" تطلق هاتفها "الرخيص" بمواصفات "مقبولة"

GMT 05:08 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

نوكيا" تكشف النقاب عن هاتفها الجديد"

GMT 04:23 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

7 هواتف رخيصة يمكن شراؤها في 2020

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates