البنك  الاسلامي للتنمية يرفع سقف إصدار الصكوك إلى 25 مليار دولار
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البنك " الاسلامي للتنمية "يرفع سقف إصدار الصكوك إلى 25 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك " الاسلامي للتنمية "يرفع سقف إصدار الصكوك إلى 25 مليار دولار

البنك " الاسلامي للتنمية "
مابوتو - بنا

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية خلال دورته الـ305، التي بدأت في مابوتو بموزمبيق، برئاسة الدكتور أحمد محمد علي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، على رفع الحد الحالي لبرنامج البنك الخاص بإصدار الصكوك المتوسطة الأجل من عشرة مليارات دولار أمريكي إلى 25 مليار دولار أمريكي.

وأشاد مجلس المديرين التنفيذيين، الذي سيبقى في حالة انعقاد دائم حتى اختتام أعمال الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج صكوك البنك في كافة إصداراته السابقة منذ بدء البرنامج في عام 2003م، مما عكس المكانة المرموقة والثقة الكبيرة التي بات يتمتع بها البنك الإسلامي للتنمية على الساحة المالية الدولية.

وأوضح البنك الإسلامي للتنمية، في بيان، بثته وكالة الانباء الاسلامية الدولية (إينا) أنه لجأ لاستحداث برنامجه الخاص بإصدار الصكوك متوسطة الأجل والمتفقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، بهدف تعبئة وضخ موارد مالية جديدة من أسواق المال العالمية، لتلبية احتياجات التنمية المتزايدة في دوله الأعضاء.

وأشار إلى أن العشرة مليارات دولار أمريكي التي تم إصدارها ضمن برنامج صكوك البنك، استخدمت في تمويل مختلف مشاريع التنمية في الدول الأعضاء، وخاصة مشاريع البنية التحتية، وذلك بتكلفة أقل بكثير من تكلفتها لو تم التمويل عن طريق مؤسسات التمويل العادية.

وأقر المجلس، خلال هذه الدورة، المساهمة في عدد من مشاريع التنمية بالدول الأعضاء، وكذلك في بعض المجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء بحوالي 450 مليون دولار أمريكي، ففي المشاريع الإنمائية، تم تخصيص مبلغ 200 مليون دولار، لتمويل مشروع نقل الكهرباء من قرية شيموارا بوسط موزمبيق إلى مدينة ناكالا في الشمال، ومنح 70 مليون دولار لكازخستان لتمويل استيراد معدات زراعية للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي.

كما اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين المساهمة في مشروعين للطاقة بالسنغال، بمبلغ إجمالي 5ر71 مليون دولار، والمساهمة في تمويل برنامج دعم التمويل الأصغر المتكامل (المرحلة الثانية) في بنين بمبلغ 30 مليون دولار، فضلا عن تقديم تمويل بمبلغ 5ر28 مليون دولار للمساهمة في المرحلة الثانية من مشروع جبل مبابيت للتنمية الريفية بالكاميرون.

ومن ضمن المشاريع التي وافق المجلس على تمويلها، مشروع إنشاء طريق كاتشامبا – سادوري، الرابط بين المنطقة الشمالية من توغو بالمنطقة الغربية، بمبلغ 7ر20 مليون دولار، والمساهمة في مشروعين في مجالي التعليم والإسكان في بنغلاديش، بمبلغ إجمالي 3ر16 مليون دولار، بالإضافة إلى منح قرض حسن بمبلغ 12 مليون دولار أمريكي لقيرقيزيا، وذلك للمساهمة في مشروع إعادة بناء الطريق السريع البديل الذي يربط شمال البلاد بجنوبها.

ووافق مجلس المديرين التنفيذيين على تقديم منح من صندوق الوقف التابع للبنك للمجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء في البنك، حيث خصص مبلغ 200 ألف دولار لصالح مدرسة مابل غروف التابعة لرابطة مسلمي كندا بمدينة كيتشنر بولاية أونتاريو، ومبلغ 200 ألف دولار للمساهمة في مشروع توسعة مستشفى التوفيق ماليندي بكينيا، إضافة إلى مبلغ 120 ألف دولار للمساهمة في مشروع إنشاء مدرسة سيمونيي الابتدائية في منطقة سيمونيي بجوهانسبورغ في جنوب أفريقيا.

وأقر المجلس مساعدة فنية بمبلغ 259 ألف دولار أمريكي في صورة منحة، لإعداد دراسة جدوى لمشروع سلسلة القيمة لغابات الكاميرون.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الإسلامي للتنمية تم تصنيفه من مؤسسات التصنيف العالمية الثلاث الرئيسة: "ستاندرد آند بورز"، و"فيتش"، و"موديز"، بأعلى التصنيفات الائتمانية العالمية المتاحة "AAA"، بحسب بيان للبنك الإسلامي للتنمية.

كما تم اعتماد البنك كمؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف مؤهلة لـ"وزن مخاطر بدرجة صفر" من لجنة بازل للإشراف المصرفي عام 2004م، ومن المفوضية الأوروبية عام 2007م، كما حافظ برنامج صكوك البنك على أعلى درجات التصنيف الائتماني (AAA)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك  الاسلامي للتنمية يرفع سقف إصدار الصكوك إلى 25 مليار دولار البنك  الاسلامي للتنمية يرفع سقف إصدار الصكوك إلى 25 مليار دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates