بنك الخليج الأول ينجز صفقة تمويل بقيمة 3137 مليون دولار
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بنك الخليج الأول ينجز صفقة تمويل بقيمة 313.7 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنك الخليج الأول ينجز صفقة تمويل بقيمة 313.7 مليون دولار

بنك الخليج الأول
أبوظبي – وام

أتم بنك الخليج الأول وبنجاح صفقة تمويل مشتركة بقيمة /313.7/ مليون دولار بالنيابة عن شركة دلما للطاقة حيث يتطلع البنك للحفاظ على مستويات نمو مرتفعة في العام 2015.

وبالنيابة عن " شركة دلما للطاقة " الدولية المتخصصة بالتنقيب والانتاج .. عمل البنك بصفته المكتتب الوحيد والمنسق الرئيسي لصفقات التسهيلات التمويلية المضمونة المشتركة البالغة قيمتها 313.7 مليون دولار والتي تستحق بعد سبع سنوات وتم استخدام عائدات الصفقة لإعادة تمويل الديون الحالية للشركة .. فيما تم استخدام التسهيلات غير الممولة البالغة قيمتها /13.7/ مليون دولار لإعادة إصدار الضمانات.

وتأتي الصفقة عقب تربع مجموعة الخدمات المصرفية للمجموعات التابعة للبنك في المركز الأول لناحية حجم القروض المشتركة التي وفرتها في دولة الإمارات خلال العام 2014 حيث وصلت قيمة القروض التي وفرها البنك /2.65/ مليار دولار أي بما يزيد بـ " خمسة أضعاف " عن المبلغ الذي قدمه البنك في العام 2013 والأعلى تاريخيا منذ العام 2007.

ويعتبر بنك الخليج الأول حاليا المنسق الرئيسي ووكيل التسهيلات التمويلية الأول على مستوى دولة الإمارات حيث قفز من المركز العاشر في العام 2013 ليحتل المركز الأول في العام 2014 حاصلا على أكبر زيادة في حصته السوقية مقارنة مع منافسيه.

واحتل البنك المركز الثاني في العام 2014 ضمن لائحة المنسقين للقروض المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد أن كان في المرتبة الـ 34 في العام 2013 .

وتقدم إلى المركز الثالث كمنسق رئيسي لصفقات التمويل الإسلامية المشتركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بعد أن كان في المرتبة الـ 21 خلال العام 2013.

وقال سايمون بيني رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للمجموعات والأعمال الدولية إنه تم تأسيس قسم أسواق الدين والقروض المشتركة الذي قاد هذه الصفقة خلال شهر سبتمبر 2013 .. مشيرا إلى أن احتلال البنك للمركز الأول محليا والمركز الثاني على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة يشكل إنجازا هاما وتاريخيا في مسيرة البنك.

وأعرب عن سعادته بأن يرى البنك ثمار جهوده في مجال التمويل الإسلامي بحصوله على المركز الثالث كمنسق رئيسي لصفقات التمويل الإسلامية المشتركة.

من جهته قال ستيف بيري رئيس قسم أسواق الدين والقروض المشتركة في بنك الخليج الأول إن هذه الصفقة الهامة عززت من مكانة البنك كمنسق رئيسي الرائد لصفقات التمويل المشتركة في دولة الإمارات وساهمت في دعم استراتيجيته الهادفة إلى تنظيم وهيكلة الصفقات الرئيسية قبل توزيعها عبر شبكة عالمية.

وأضاف أن الصفقة شكلت للبنك تحديا نظرا للانتشار الجغرافي الدولي لعمليات شركة دلما للطاقة .. لافتا إلى أن البنك عمل عن كثب مع إدارة الشركة لتخطي هذا التحدي وهيكلة هذه الصفقة التمويلية المشتركة بشكل ناجح.. متطلعا لمواصلة العمل على تعزيز مكانة البنك الرائد في مجال الإستشارات الاكتتاب والتوزيع.

ومنذ تأسيس قسم أسواق الدين والقروض المشتركة أتم بنك الخليج الأول عدد من صفقات التمويل الإسلامية والتقليدية الهامة للعملاء في مختلف القطاعات بما في ذلك قطاعات التطوير العقاري الفنادق و النفط والغازو التصنيع والصناعات الغذائية إلى جانب الطائرات والشحن.

وتماشيا مع استراتيجية النمو التي تعتمدها مجموعة الخدمات المصرفية للمجموعات في بنك الخليج الأول فقد عزز البنك أداء قسم أسواق الدين والقروض المشتركة عبر تعيين جوزيبي روجيرو الذي كان يعمل سابقا في مجموعة غولدمان ساكس إنك.

وتعتبر " شركة دلما للطاقة " ثالث أكبر مالك للحفارات البرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تمتلك /31 / حفارة برية تعمل في جميع أنحاء الخليج وشمال أفريقيا ولها مجموعة من العملاء المحليين ومتعددي الجنسيات بما في ذلك شركات " أرامكو السعودية وتنمية نفط عمان وسوناطراك وسيبسا والنفط البريطانية ".

وتأسست شركة القحطاني للاستثمار التي تعد الشركة الأم لشركة دلما للطاقة في عام 1948 وتعود الحصة الأكبر من ملكيتها لعبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده وتعتبر مجموعة سعودية متنوعة رائدة في مجال تصنيع النفط والغاز والخدمات والخدمات اللوجستية والتجارة في أربع قارات على مستوى العالم. كما تمتلك آل ناصر للاستثمار التابعة لشركة الناصر القابضة حصة في شركة دلما للطاقة حيث تتخذ آل ناصر للاستثمار من أبوظبي مقرا لها وتنشط في خدمات حقول النفط تجارة التجزئة والصناعة التحويلية في الفولاذ الطاقة والبوليمرات والحماية الكاثودية و العقارات والاستثمارات المالية على مستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الخليج الأول ينجز صفقة تمويل بقيمة 3137 مليون دولار بنك الخليج الأول ينجز صفقة تمويل بقيمة 3137 مليون دولار



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates