مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014

صندوق النقد العربي
أبوظبي - وام

استعرض مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي في اجتماعه الـ 174 اليوم .. تطورات أنشطة الصندوق وأهم انجازاته في مجالات عمله المختلفة منذ الاجتماع الأخير للمجلس في ديسمبر 2014.

ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر الصندوق في أبوظبي معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة .

وفيما يتعلق بتقديم القروض والمعونة الفنية للدول الأعضاء اطلع المجلس على نتائج بعثة المتابعة التي زارت الجمهورية التونسية خلال الفترة من / 29 / ديسمبر 2014 حتى الثاني من يناير 2015 للوقوف على سير برنامجي الإصلاح الهيكلي المتفق عليهما مع الحكومة التونسية وبعثة الصندوق إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية للاطلاع على ما تم تنفيذه بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع الحكومة الموريتانية الذي يغطي عام 2014 والتشاور حول عناصر برنامج إصلاح مكمل لعام 2015.

واستعرض المجلس نشاط الدعم الفني الذي يقدمه الصندوق لدوله الأعضاء حيث تمت إحاطته بنتائج البعثة الفنية التي أوفدها الصندوق بالمشاركة مع البنك المركزي الأوروبي لزيارة الجزائر خلال الفترة 23 26 فبراير الماضي لتقديم الدعم الفني للجمهورية الجزائرية في القطاع المالي والمصرفي.

وتعرف على نتائج أعمال بعثة المعونة الفنية التي أوفدها الصندوق للجمهورية الإسلامية الموريتانية خلال الفترة 15- 26 ديسمبر 2014 بمشاركة كل من مكتب غرب أفريقيا للمعونة الفنية وصندوق النقد الدولي في إطار مبادرة "عربستات" التي يتبناها الصندوق التي تستهدف استكمال العمل على النهوض بقطاع الحسابات القومية في الدول العربية من خلال تعزيز قدرات الكوادر الإحصائية العربية على مواكبة المنهجيات المعتمدة والمعايير المتطورة في إعداد الحسابات القومية.

وأطلع المجلس على فرص التدريب التي وفرها الصندوق للكوادر العربية في المؤسسات الاقتصادية والمالية الرسمية في الدول العربية من خلال معهد السياسات الاقتصادية التابع له حيث تم منذ الاجتماع الأخير للمجلس في ديسمبر 2014 عقد خمس دورات تدريبية حول "الحسابات القومية" و"تحليل الأسواق المالية" و"إحصاءات تجارة الخدمات" و" تطبيق السياسة النقدية" و"إدارة الاقتصاد الكلي والسياسة المالية".

من جانب آخر استعرض المجلس ضمن جدول أعماله تطورات النشاط الاستثماري للصندوق ومنها نشاط قبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وأداء المحافظ الاستثمارية والتطورات في الأسواق المالية العالمية.

وتعرف المجلس في مجال تطوير الأسواق المالية العربية ومبادرات المعونة الفنية للقطاع المالي والمصرفي في الدول الأعضاء على جهود الصندوق في هذه المجالات خلال الربع الأول من عام 2015 ونتائج المؤتمر الإقليمي الذي نظمه الصندوق يومي 14 و15 يناير 2015 حول " دعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية - دور السلطات الإشرافية" بالتعاون مع البنك المركزي المصري ومجموعة البنك الدولي والذي استهدف دعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية والتركيز على دور السلطات الإشرافية في إطار سياسات هذه السلطات ودورها في توفير البيئة المناسبة للمساعدة لتعزيز فرص وصول هذه المشروعات والشركات إلى التمويل والخدمات المالية.

من جهة أخرى استعرض المجلس نشاط الصندوق كأمانة فنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي حيث نظم خلال يومي 23 و24 فبراير 2015 الاجتماع الرابع لفريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربي المنبثق عن المجلس.

وأحيط المجلس علما بأهم الموضوعات وأوراق العمل التي ناقشها الفريق من أهمها ورقة " العلاقة المتداخلة بين الشمول المالي والاستقرار المالي" وورقة "متطلبات تبني استراتيجية وطنية شاملة لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية".

كما استعرض المجلس نتائج الاجتماع الذي نظمه الصندوق يومي 25 و26 فبراير لفريق العمل المنبثق عن اللجنة العربية للرقابة المصرفية لاعتماد المسودات النهائية لورقتي عمل حول "السياسة الاحترازية الكلية ومؤشرات التحذير المبكر من فقاعات أسعار الأصول" و"التعامل مع مخاطر التعرضات الكبيرة في الدول العربية" و مراجعة واعتماد "دليل المصطلحات الرقابية" الذي ستعمل اللجنة على تعميمه على المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وأحيط المجلس علما بعزم الصندوق تنظيم الاجتماع الأول لفريق عمل الاستقرار المالي الذي يضم مدراء إدارات الاستقرار المالي في المصارف المركزية العربية يومي 11 و12 مارس الجاري في أبوظبي تلبية لتوجيهات أصحاب المعالي والسعادة محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014 مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates