مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014

صندوق النقد العربي
أبوظبي - وام

استعرض مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي في اجتماعه الـ 174 اليوم .. تطورات أنشطة الصندوق وأهم انجازاته في مجالات عمله المختلفة منذ الاجتماع الأخير للمجلس في ديسمبر 2014.

ترأس الاجتماع الذي عقد في مقر الصندوق في أبوظبي معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس الإدارة .

وفيما يتعلق بتقديم القروض والمعونة الفنية للدول الأعضاء اطلع المجلس على نتائج بعثة المتابعة التي زارت الجمهورية التونسية خلال الفترة من / 29 / ديسمبر 2014 حتى الثاني من يناير 2015 للوقوف على سير برنامجي الإصلاح الهيكلي المتفق عليهما مع الحكومة التونسية وبعثة الصندوق إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية للاطلاع على ما تم تنفيذه بشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي المتفق عليه مع الحكومة الموريتانية الذي يغطي عام 2014 والتشاور حول عناصر برنامج إصلاح مكمل لعام 2015.

واستعرض المجلس نشاط الدعم الفني الذي يقدمه الصندوق لدوله الأعضاء حيث تمت إحاطته بنتائج البعثة الفنية التي أوفدها الصندوق بالمشاركة مع البنك المركزي الأوروبي لزيارة الجزائر خلال الفترة 23 26 فبراير الماضي لتقديم الدعم الفني للجمهورية الجزائرية في القطاع المالي والمصرفي.

وتعرف على نتائج أعمال بعثة المعونة الفنية التي أوفدها الصندوق للجمهورية الإسلامية الموريتانية خلال الفترة 15- 26 ديسمبر 2014 بمشاركة كل من مكتب غرب أفريقيا للمعونة الفنية وصندوق النقد الدولي في إطار مبادرة "عربستات" التي يتبناها الصندوق التي تستهدف استكمال العمل على النهوض بقطاع الحسابات القومية في الدول العربية من خلال تعزيز قدرات الكوادر الإحصائية العربية على مواكبة المنهجيات المعتمدة والمعايير المتطورة في إعداد الحسابات القومية.

وأطلع المجلس على فرص التدريب التي وفرها الصندوق للكوادر العربية في المؤسسات الاقتصادية والمالية الرسمية في الدول العربية من خلال معهد السياسات الاقتصادية التابع له حيث تم منذ الاجتماع الأخير للمجلس في ديسمبر 2014 عقد خمس دورات تدريبية حول "الحسابات القومية" و"تحليل الأسواق المالية" و"إحصاءات تجارة الخدمات" و" تطبيق السياسة النقدية" و"إدارة الاقتصاد الكلي والسياسة المالية".

من جانب آخر استعرض المجلس ضمن جدول أعماله تطورات النشاط الاستثماري للصندوق ومنها نشاط قبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وأداء المحافظ الاستثمارية والتطورات في الأسواق المالية العالمية.

وتعرف المجلس في مجال تطوير الأسواق المالية العربية ومبادرات المعونة الفنية للقطاع المالي والمصرفي في الدول الأعضاء على جهود الصندوق في هذه المجالات خلال الربع الأول من عام 2015 ونتائج المؤتمر الإقليمي الذي نظمه الصندوق يومي 14 و15 يناير 2015 حول " دعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية - دور السلطات الإشرافية" بالتعاون مع البنك المركزي المصري ومجموعة البنك الدولي والذي استهدف دعم فرص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية والتركيز على دور السلطات الإشرافية في إطار سياسات هذه السلطات ودورها في توفير البيئة المناسبة للمساعدة لتعزيز فرص وصول هذه المشروعات والشركات إلى التمويل والخدمات المالية.

من جهة أخرى استعرض المجلس نشاط الصندوق كأمانة فنية لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي حيث نظم خلال يومي 23 و24 فبراير 2015 الاجتماع الرابع لفريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربي المنبثق عن المجلس.

وأحيط المجلس علما بأهم الموضوعات وأوراق العمل التي ناقشها الفريق من أهمها ورقة " العلاقة المتداخلة بين الشمول المالي والاستقرار المالي" وورقة "متطلبات تبني استراتيجية وطنية شاملة لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية".

كما استعرض المجلس نتائج الاجتماع الذي نظمه الصندوق يومي 25 و26 فبراير لفريق العمل المنبثق عن اللجنة العربية للرقابة المصرفية لاعتماد المسودات النهائية لورقتي عمل حول "السياسة الاحترازية الكلية ومؤشرات التحذير المبكر من فقاعات أسعار الأصول" و"التعامل مع مخاطر التعرضات الكبيرة في الدول العربية" و مراجعة واعتماد "دليل المصطلحات الرقابية" الذي ستعمل اللجنة على تعميمه على المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وأحيط المجلس علما بعزم الصندوق تنظيم الاجتماع الأول لفريق عمل الاستقرار المالي الذي يضم مدراء إدارات الاستقرار المالي في المصارف المركزية العربية يومي 11 و12 مارس الجاري في أبوظبي تلبية لتوجيهات أصحاب المعالي والسعادة محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014 مجلس إدارة صندوق النقد العربي يستعرض نشاطاته في 2014



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates