أبوظبي تصدر سندات سيادية بمبلغ خمسة مليارات دولار أميركي
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تصدر سندات سيادية بمبلغ خمسة مليارات دولار أميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تصدر سندات سيادية بمبلغ خمسة مليارات دولار أميركي

أبوظبي تصدر سندات سيادية بمبلغ خمسة مليارات دولار أمريكي.
أبوظبي -صوت الامارات

أعلنت إمارة أبوظبي إغلاق طرحها بنجاح لسندات سيادية بمبلغ خمسة مليارات دولار أمريكي ولآجال تصل إلى عشر سنوات موزعة على شريحتين بمبلغ /2.5 / مليار دولار أمريكي لكل منهما الأولى لأجل خمس سنوات تستحق في عام 2021 والثانية لأجل عشر سنوات تستحق في عام 2026 .

وتم تسعيرها في / 25 / أبريل 2016 بنسبة عائد 2.218% لسندات الخمس سنوات ونسبة عائد 3.154% لسندات العشر سنوات وذلك بواقع /85 / و/125/ نقطة أساس فوق نسبة عائد سندات الخزينة الأمريكية على التوالي.

وقد حظيت هذه السندات بإقبال كبير من المستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي مسجلة أكثر من / 600 / طلب تجاوزت قيمتها / 17 / مليار دولار وبنسبة تغطية تزيد على 340%.

وقال معالي رياض عبد الرحمن المبارك رئيس دائرة المالية لإمارة أبوظبي .. إن إصدار سندات أبوظبي السيادية حظي باهتمام بالغ من المستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي ليؤكد مجددا المكانة الائتمانية العالية والثقة الكبيرة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي في السوق العالمية وذلك بفضل توجيهات القيادة الرشيدة للإمارة والجهود المبذولة لتحقيق التنوع الاقتصادي والإدارة الناجحة للصناديق السيادية فضلا عن الإنجازات الرائدة في قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية الأمر الذي عزز من مكانة إمارة أبوظبي ودولة الإمارات كنموذج يحتذى به ليس فقط على المستوى الإقليمي بل على مستوى العالم أجمع.

وأضاف أن أبوظبي استندت في مسيرتها التنموية التي امتدت لأكثر من خمسة عقود إلى منهجية متينة وشاملة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية شملت تبني سياسة مالية متوازنة وبناء ميزانية صلبة للقطاع العام والمحافظة على مستوى معتدل للدين العام مما أدى إلى تحقيق ملاءة مالية واحتياطات مرتفعة وعزز الاستقرار الاقتصادي للإمارة بشكل خاص والدولة بشكل عام.

هذا وقد جاء التخصيص النهائي لتوزيع سندات العشر سنوات بنسبة 62% للمستثمرين العالميين /6% للمستثمرين الآسيويين و13% للمستثمرين الأوروبيين و17% للمستثمرين من المملكة المتحدة و26% للمستثمرين الأمريكيين/ و38% للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط.

وجاء التخصيص النهائي لسندات الخمس سنوات بنسبة 53% للمستثمرين العالميين /15% للمستثمرين الآسيويين و18% للمستثمرين الأوروبيين و8% للمستثمرين من المملكة المتحدة و12% للمستثمرين الأمريكيين/ و47% للمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط.

وجاء التخصيص النهائي لأنماط المستثمرين لسندات العشر سنوات بنسبة 44% للبنوك والبنوك الخاصة و 46% لمديري الصناديق الاستثمارية و 10% للوكالات وصناديق التقاعد والتأمين ..في حين جاء التخصيص النهائي لأنماط المستثمرين لتوزيع سندات الخمس سنوات بنسبة 65% للبنوك والبنوك الخاصة و24% لمديري الصناديق الإستثمارية و11% للوكالات وصناديق التقاعد والتأمين.

وكانت دائرة المالية لإمارة أبوظبي قد عينت كلا من "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" و"سيتي غروب" و"جيه بي مورغان" كمدراء للاكتتاب ومحصلين مشتركين في حين تم تعيين بنوك أبوظبي التجاري وأبوظبي الوطني والخليج الأول كمدراء مشتركين لإصدار السندات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تصدر سندات سيادية بمبلغ خمسة مليارات دولار أميركي أبوظبي تصدر سندات سيادية بمبلغ خمسة مليارات دولار أميركي



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates