1666 موظفاً جديداً في البنوك الإماراتية خلال 9 أشهر
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

1666 موظفاً جديداً في البنوك الإماراتية خلال 9 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 1666 موظفاً جديداً في البنوك الإماراتية خلال 9 أشهر

المصرف المركزي
أبو ظبي - صوت الإمارات

أفادت بيانات صادرة عن المصرف المركزي، بأنه تم تعيين 1666 موظفاً بالبنوك خلال فترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ليصل إجمالي العدد بنهاية سبتمبر الماضي إلى 35 ألفاً و157 موظفاً، مقارنة مع 33 ألفاً و491 موظفاً بنهاية العام الماضي. ويعد ذلك أكبر عدد من الموظفين يتم تعيينه خلال فترة تسعة أشهر بالبنوك منذ قرابة خمس سنوات. واستحوذت البنوك الوطنية على الحصة الكبرى من التعيينات الجديدة، حيث قامت بتوظيف 1488 موظفاً، بما نسبته 89.3%، فيما قامت البنوك الأجنبية بتعيين النسبة المتبقية.

وبلغ عدد الموظفين في البنوك الوطنية بنهاية سبتمبر 28 ألفاً و251 موظفاً، مقارنة مع 26 ألفاً و763 موظفاً بنهاية ديسمبر من العام الماضي. ويعد القطاع المصرفي بدولة الإمارات من القطاعات الجاذبة للتوظيف، بفضل المزايا الكبيرة التي يقدمها، بجانب الرواتب المرتفعة والتي تعد واحدة من أعلى المعدلات العالمية لاسيما للمديرين وللتنفيذيين، كما تحرص البنوك على إعداد كوادرها من خلال دورات تدريبية وورش دورية، فيما يشترط المصرف المركزي موافقة مسبقة منه على تعيين كبار المسؤولين في البنوك، عن طريق إرسال سيرتهم الذاتية إليه قبل استكمال إجراءات التعيين.

وبحسب بيانات «المركزي»، قدمت البنوك العاملة بالدولة تمويلات متنوعة للأفراد، سواء قروض شخصية أو تمويل سيارات أو بطاقات ائتمان وغيرها، خلال فترة 9 أشهر من العام الجاري، بما قيمته 21 مليار درهم، ليصل الرصيد التراكمي بنهاية سبتمبر الماضي إلى 368.6 مليار درهم، مقارنة مع 347.6 ملياراً بنهاية ديسمبر 2021، بنمو نسبته 6% خلال الثلاثة أرباع الأولى من العام الجاري.

وارتفعت القروض الشخصية لأغراض استهلاكية لتصل بنهاية سبتمبر الماضي إلى 379.7 مليار درهم، مقارنة مع 349 مليار درهم بنهاية العام الماضي بزيادة قيمتها 30.7 مليار درهم خلال 9 أشهر، ما يعكس عودة الزخم للطلب على الاستهلاك، بعد تحفظ ومخاوف خلال انتشار جائحة كورونا.

وأوضحت البيانات أيضاً، أن تمويلات القطاعين التجاري والصناعي بلغت خلال الفترة ذاتها 32 مليار درهم، حيث بلغت بنهاية سبتمبر 805.1 مليارات درهم، مقارنة مع 773.1 ملياراً بنهاية ديسمبر من العام الماضي، بنمو نسبته 4.7%.

وأظهرت البيانات أن تمويلات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بلغت بنهاية سبتمبر الماضي 86.4 مليار درهم، مقارنة مع 91.2 ملياراً بنهاية العام الماضي بانخفاض قيمته 4.8 مليارات درهم، وبتراجع نسبته 5.3%.

وبلغ إجمالي استثمارات البنوك في الأصول المختلفة بنهاية فترة المقارنة 483.3 مليار درهم، مقارنة مع 473.2 ملياراً بنهاية ديسمبر الماضي، بزيادة قيمتها 10.1 مليارات درهم، وبنمو نسبته 2.1%.

وبنهاية سبتمبر الماضي، بلغ رصيد المصرف المركزي من الذهب 12 ملياراً و749 مليون درهم، مقارنة مع 11 ملياراً و913 مليون درهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المصرف المركزي الإمارتي يستضيف الاجتماع الرابع للهيئات الشرعية المركزية

البنوك الأجنبية تزيد استثمارها بالسندات 26 % إلى 28 ملياراً

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1666 موظفاً جديداً في البنوك الإماراتية خلال 9 أشهر 1666 موظفاً جديداً في البنوك الإماراتية خلال 9 أشهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates