صراف آلي جديد يتحدث إلى العملاء ويلبي طلباتهم
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صراف آلي جديد يتحدث إلى العملاء ويلبي طلباتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صراف آلي جديد يتحدث إلى العملاء ويلبي طلباتهم

أجهزة الصراف الآلي
دبي ـ صوت الإمارات

من الآن فصاعداً إذا رغبت كعميل للبنك في الحصول على معلومات عن قروض السيارات أو الرهون العقارية أو بطاقات الائتمان أو الودائع أو غير ذلك من الخدمات المصرفية، فليس عليك أن تتوجه إلى فرع البنك، كل ما عليك فعله هو التحدث إلى جهاز الصراف الآلي «أن.سي.آر سلف سيرف 80 سيريز».

والجيل الجديد من أجهزة الصراف الآلي يساعد المؤسسات المالية على إحداث تحول في التجربة المصرفية وتغيير طريقة تفاعل المستهلكين مع أجهزة الصراف الآلي إذ أن 80% من التعاملات التي جرى تنفيذها بنجاح داخل المصرف، يمكن إتمامها من خلال الخدمة المصرفية عبر الفيديو في أجهزة الصراف الآلي.

وبحسب وائل الأعور، نائب رئيس قسم الخدمات المالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة «أن.سي.آر.كوربوريشن»، فإنه من خلال دمج الابتكار البرمجي والمكونات الصلبة والخدمات المتميزة، سيحصل المستخدمون والمؤسسات المالية على العديد من المزايا الجديدة من أجهزة الصراف الآلي الحديثة، مضيفاً أن هذه الأجهزة تحتوي على شاشة تعمل باللمس بقياس 19 بوصة تستعمل الجهاز اللوحي، حيث يمكن للمستخدم تنفيذ عمليات التمرير السريع والتصغير والتكبير خلال إجرائه لمعاملاته عبر الشاشة.

وأكد الأعور، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة لإطلاق الجهاز الجديد، أن المؤسسات المالية تحتاج إلى تقديم تجربة تلبي احتياجات أبناء الجيل الرقمي اليوم ممن يحتاجون إلى المزيد من الخدمات المالية المتطورة.

وأشار إلى أن ميزة الخدمة المصرفية عبر الفيديو المدمجة في هذه الأجهزة تمكن المؤسسات المالية من تقديم خدمات شخصية عالية الجودة، حيث يمكن مساعدة العملاء من خلال (صراف أو موظف الفرع) يظهر بشكل مباشر عبر شاشة أجهزة الصراف الآلي ويجيب على استفسارات العملاء وطلباتهم، منوهاً أنه بذلك تتمكن المؤسسات المالية من توسيع نطاق خدماتها الشخصية بحيث تكون متاحة سواء بالقرب من المنزل أو بعيداً عنه وفي الوقت الذي يناسب العميل.

وذكر الأعور، أن أجهزة الصراف الآلي الجديدة تتميز بتصميمها الحديث وهي مزودة بمؤشرات إدخال بيانات مصنفة حسب اللون وقابلة للتخصيص، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الأجهزة على 10 صناديق للنقود، ما يقلل من تكاليف عمليات التزويد بالنقود، لافتاً إلى أن تلك الأجهزة التي تم تزويدها بالمجموعة البرمجية «سي.أكس.بانكنغ» توسع من تجارب العملاء عبر القنوات المصرفية المادية والرقمية.

ورداً على سؤال لـ «الاتحاد» عن وجود حاجة إلى أجهزة الصراف الآلي في دولة متقدمة في أنظمة الدفع مثل الإمارات، أكد الأعور، أن هناك ما يزيد على 5500 جهاز صراف آلي في الإمارات في الوقت الحالي وتبلغ الحصة السوقية لشركة «أن.سي.آر.كوربوريشن»، نحو 77% منها، موضحاً أنه على الرغم من اعتماد وزيادة شعبية طرق دفع حديثة في الإمارات مثل «آبل باي» و«سامسونج باي» إلا أن عدد العمليات المنفذة عبر أجهزة الصراف الألى يبلغ 183 مليون معاملة سنوياً بقيمة 274 مليار درهم.

وقال إنه وفقاً لأحدث دراسة بحثية أجرتها شركة ماستركارد فإنه على الرغم من النمو في المدفوعات الإلكترونية في أسواق الشرق الأوسط، فإن 85 إلى 90% من صفقات البيع بالتجزئة لا تزال تجرى نقدا أو عبر الشيكات، ما يمثل ضعف المعدل في الولايات المتحدة الأميركية تقريباً، حيث تمثل المدفوعات النقدية والشيكات 47%من جميع المعاملات.

وأضاف أنه في دولة الإمارات فإن صناعة أجهزة الصراف الآلي قطعت شوطاً طويلاً منذ أن دشن «المشرق» أول جهاز صراف آلي في عام 1983 حتى أصبحت نسبة تزيد على 30% من جميع أجهزة الصراف الآلي تدعم السحوبات النقدية من دون بطاقات، وهي ميزة تحظى بشعبية خاصة بين شريحة الشباب من ذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراف آلي جديد يتحدث إلى العملاء ويلبي طلباتهم صراف آلي جديد يتحدث إلى العملاء ويلبي طلباتهم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates