مصرف الاتحاد الوطني يختتم 2017 بصافي أرباح 165 مليار درهم
آخر تحديث 12:51:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصرف الاتحاد الوطني يختتم 2017 بصافي أرباح 1.65 مليار درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصرف الاتحاد الوطني يختتم 2017 بصافي أرباح 1.65 مليار درهم

مصرف الاتحاد الوطني
القاهرة - صوت الإمارات

سجّل مصرف الاتحاد الوطني، صافي أرباح قدرها 1.657 مليار درهم عن عام 2017، بزيادة قدرها 5٪ مقارنة بالعام السابق، كما سجلت أرباح الربع الرابع من العام الماضي 289 مليون درهم بزيادة قدرها 15٪ عن نفس الربع من سابقه 2016، وأظهرت النتائج المالية للعام الماضي ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى 2.496 مليون درهم بنسبة زيادة قدرها 6٪ مقارنة بالعام الأسبق، وارتفاع الإيرادات التشغيلية إلى 3.631 ملايين درهم بنسبة زيادة قدرها 4٪، إلى جانب انخفاض هامشي في صافي القروض والسلفيات ليسجل 71.1 مليار درهم، نتيجة لبعض عمليات السداد في محفظة القروض إضافة إلى سياسة المجموعة الانتقائية في اختيار عمليات التمويل الجديدة. فيما سجل المصرف مستوى سيولة قوياً، وحققت نسبة القروض إلى الودائع 90.4٪ ونسبة السلفيات للموارد المستقرة بلغت 80٪.

وكشفت المؤشرات الرئيسية عن إدارة فعالة للمصروفات، ومعدل الكفاءة (المصروفات إلى الإيرادات) حيث سجلت نسبة 31.3٪، فضلاً عن الإدارة الفعالة لمؤشرات جودة الأصول، إذ إن نسبة القروض المصنفة إلى إجمالي القروض والسلفيات بلغت 4.3٪، وسجلت نسبة تغطية القروض المصنفة 97.1٪، إضافة إلى الوضع المالي القوي، من حيث إن نسبة كفاية رأس المال ونسبة كفاية رأس المال للشق الأول طبقاً لبازل 3 سجلتا 19.4٪ و18.3٪ على التوالي، كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية 20٪ (بواقع 0,20 درهم للسهم الواحد) بشرط الحصول على موافقة المساهمين.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف،  محمد نصر عابدين، أنّ المجموعة سجلت عاماً آخر من النتائج المالية المرضية مع استمرار تحسن توقعات الاقتصاد العالمي، وعملت المجموعة على توسيع نطاق أنشطة أعمالها وتحقيق النمو بشكل انتقائي مع التركيز على أنشطة الأعمال ذات الدخل من الرسوم إضافة إلى اتباع سياسة حذرة لإدارة المخاطر، وأضاف أنّه "قامت المجموعة بتوسيع شبكة فروعها محلياً وإقليمياً من خلال افتتاح فروع جديدة لها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، إضافة إلى افتتاح فرع تجاري لها في جمهورية الصين الشعبية ليصبح بذلك أول فرع لمصرف إماراتي في جمهورية الصين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرف الاتحاد الوطني يختتم 2017 بصافي أرباح 165 مليار درهم مصرف الاتحاد الوطني يختتم 2017 بصافي أرباح 165 مليار درهم



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates