الكويت إسقاط فوائد القروض سيكون له تأثير سلبي على البنوك
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت: إسقاط فوائد القروض سيكون له تأثير سلبي على البنوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت: إسقاط فوائد القروض سيكون له تأثير سلبي على البنوك

الكويت ـ أ ش أ

توقعت المصادر أن ترفض البنوك ، في حال إقرار "إسقاط الفوائد"، ودائع العملاء بشكل صريح ، لأنها لن تكون بحاجة إليها مع توافر سيولة كبيرة لا تستطيع استثمارها ، وأشارت إلى أن بنوكاً محلية قامت بالفعل ، بإجراءات تهدف من خلالها إلى رفض ودائع العملاء، ولكن بطريقة غير مباشرة ، إذ خفضت قيمة الفوائد وعوائد الودائع لتقترب من الصفر ، وذلك لعدم قدرتها على توظيف السيولة الناتجة عن هذه الودائع ، بسبب انكماش سوق الائتمان المحلي. وتؤكد البيانات الأخيرة الصادرة عن بنك الكويت المركزي وجود ارتفاع كبير في السيولة النقدية بنسبة 34.4 في المئة وبقيمة 1.687 مليار دينار ، لترتفع من 4.904 مليار دينار في نهاية 2011 ، إلى 6.591 مليار دينار في نهاية شهر يناير الماضي ، كما ارتفعت قيمة الودائع لدى البنوك (الودائع الحكومية وودائع القطاع الخاص) بنسبة 19 في المئة ، لتبلغ 33.708 مليار دينار في يناير الماضي ، مقابل 28.329 مليار دينار في نهاية ديسمبر 2011. وبينت المصادر أن البنوك كانت تعول على قيام مجلس الأمة الجديد بتمرير جميع المشاريع التنموية المطروحة عليه خلال هذا العام ، لتساعدها على توظيف السيولة وانتعاش سوق الائتمان مرة أخرى ، ولكن توجه المجلس نحو إقرار إسقاط الفوائد جاء بعكس الاتجاه المرجو ، وذلك بتحويل هذه القضية من "فنية" إلى "سياسية" شعبوية بحثاً عن مكاسب سياسية. وعلى صعيد متصل ، اوضح النائب حماد الدوسري إن البنوك الإسلامية قدمت كتاباً رفضت فيه التنازل عن أرباح معاملات القروض (الفوائد) ، موضحاً أنه بناء على ذلك تم استبعاد المقترضين من هذه البنوك من صندوق الأسرة ، معربا في تصريح لـصحيفة "الجريدة" الكويتية ، عن أمله فى أن يمر قانون صندوق الأسرة في الجلسة القادمة ، لأنه من المستحيل - حسب النائب -"أن يقف النواب في وجه هذه القضية التي طالما شغلت المجتمع الكويتي " ، مؤكداً أنه لن يتم قبول أنصاف الحلول بشأن التعديلات التي سيقترحها بعض النواب في الجلسة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت إسقاط فوائد القروض سيكون له تأثير سلبي على البنوك الكويت إسقاط فوائد القروض سيكون له تأثير سلبي على البنوك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates