7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض المصرية لإنتاج الإيثيلين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض "المصرية" لإنتاج الإيثيلين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض "المصرية" لإنتاج الإيثيلين

القاهرة - محمد صلاح

وافقت 7 بنوك  على الاكتتاب في قرض الشركة المصرية للإيثيلين والبالغ 1.25 مليار دولار، ويقوم بترتيب القرض تحالف مصرفي يضم بنوك الأهلي المصري ومصر والتجاري الدولي CIB  والقاهرة ،والمصرف العربي الدولي. وتتمثل البنوك التي وافقت على الاكتتاب في المصري الخليجي والشركة المصرفية العربية الدولية –SAIB  -والبركة والمصري لتنمية الصادرات وفيصل الإسلامي وأبو ظبي الوطني. ويستهدف التمويل إنشاء مجمع صناعي لإنتاج مادة الايثيلين ومشتقاته باستثمارات 1.9 مليار دولار على مدار ثلاثة سنوات. وقالت مصادر مطلعة في أحد البنوك المرتبة للقرض لـ"مصر اليوم" إن البنوك المرتبة ستبدأ إتاحة أول دفعة من التمويل أمام الشركة خلال شهر أو شهرين على الأكثر. ويبلغ إجمالي القرض 1.250 مليار دولار يشتمل على ضمان وتغطية مليار دولار من قبل الكونسرتيوم المكون من بنوك الأهلي المصري ومصر والتجاري الدولي والقاهرة والمصرفي العربي الدولي وتوفير 250 مليون دولار من البنوك العاملة في السوق. تتضمن القيمة المسوقة 310 ملايين دولار من حصص الأهلي المصري الذي قرر بيع 200 مليون دولار من حصته البالغة 400 مليون و110 ملايين دولار سيبيعها بنكا التجاري الدولي ومصر بواقع 60 مليون دولار للأول و50 مليون دولار للثاني إليى جانب القيمة المراد توفيرها والبالغة 250 مليون دولار. يستخدم القرض الذي يساهم فيه البنك الأهلي المصري بالنسبة الأكبر في تمويل مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته، وحصل التمويل قبل أيام على جائزة أفضل عملية تمويل في قطاع البتروكيماويات على مستوي القارة الأفريقية لعام 2012، وذلك وفقًا لتصنيفات مجلة تمويل المشروعات التابعة لمؤسسة "يورومني" الأوروبية وتسلم الجائزة ممثلون عن البنوك المصرية في لندن. تبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية للمشروع 1.925 مليار دولار ما يعادل نحو 13 مليار جنيه باستثمارات مصرية وتم توقيع عقد التمويل الذي تديره البنوك الوطنية في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي بواقع 65% من التكلفة الاستثمارية الإجمالية ويعد القرض من أكبر القروض التي تم تدبيرها بواسطة البنوك الوطنية لأحد المشروعات القومية. ويتوزع هيكل ملكية شركة "إثيدكو" المساهمة المصرية بواقع 40% مناصفة لصالح شركتي المصرية للقابضة للبتروكيماويات، وسيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك"، و11% لصالح شركة جاسكو، و21% للبنك الأهلي المصري، و14% لبنك الاستثمار القومي، و10% لبنك مصر، و4% لصالح بنك ناصر الاجتماعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض المصرية لإنتاج الإيثيلين 7 بنوك توافق على الاكتتاب في قرض المصرية لإنتاج الإيثيلين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates