أسعار النفط المنخفضة تحقق منافع مختلطة لكوريا الجنوبية
آخر تحديث 03:18:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار النفط المنخفضة تحقق منافع مختلطة لكوريا الجنوبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط المنخفضة تحقق منافع مختلطة لكوريا الجنوبية

أسعار النفط
سول - قنا

صرح مراقبون للسوق اليوم، أن أسعار النفط المتراجعة تحقق منافع للاقتصاد الكلي لكوريا الجنوبية المتعطشة للطاقة وذلك عن طريق إعطاء الشركات والمستهلكين المزيد من المال للإنفاق.
 
وقد واجه النفط خسارة بعد أن قررت منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك في الأسبوع الماضي عدم خفض الإنتاج والسماح لتراجع الأسعار أكثر ،كما يأتي التراجع الحر في السعر في الوقت الذي يحافظ فيه إنتاج الزيت الصخري في أمريكا الشمالية على وفرة النفط في حين أن الاقتصاد العالمي لم يتعاف تماما ويضر بشركات التنقيب عن النفط والغاز.

وتعتمد كوريا الجنوبية على واردات النفط لتلبية 97 بالمائة من الطلب على الطاقة لها فإن أسعار النفط المنخفضة تقلل من تكاليف الإنتاج والنقل وكثافة استهلاك الطاقة.

كما إن الحكومة تتوقع أن توفير تكاليف الطاقة التي تمثل حصة كبيرة من سلة المستهلك من شأنه أن يعزز الإنفاق في السلع والخدمات الأخرى مما يمثل متنفسا لرابع أكبر اقتصاد في آسيا الذي يعاني من ركود الاستهلاك.وقالت وزارة الاستراتيجية والمالية في تقرير لها ، إن انخفاض أسعار النفط سيوفر تكاليف الإنتاج للشركات وزيادة دخل الأسر، الأمر الذي سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد الكوري الجنوبي بشكل عام ،كما أن احتمال أن يقيد استمرار انخفاض الأسعار معدل النمو الاقتصادي للبلاد وهو مؤشر للتوسع الاقتصادي بالإضافة إلى التضخم حيث أن نمو أسعار المستهلكين شهد ركودا عند حوالي 1بالمائة لمدة شهور.

وقد انخفض متوسط سعر التجزئة إلى 1,702.9  وون في الأسبوع الماضي وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2010 ،ويتوقع أن ينخفض أكثر في الأسابيع المقبلة.

وقال معهد أبحاث هيونداي في تقريره، إن الانخفاض10بالمائة في أسعار النفط يمكن أن يعزز الاستهلاك المحلي والاستثمار بنسبتي 0.68 بالمائة و 0.02 بالمائة على التوالي، في حين يعزز من الصادرات بنسبة 1.19بالمائة، وفي هذه الحالة فإن الإنتاج المحلي الإجمالي من شأنه أن يرتفع بنسبة 0.27 بالمائة وتنخفض أسعار المستهلك بنسبة 0.46 بالمائة.

وتأتي المزايا مختلطة بالنسبة للصناعة حيث سيكون أكبر المستفيدين بشكل مباشر هي شركات الطيران والتي تنفق ثلث نفقاتها على وقود الطائرات وكذلك  للشركات الكورية الجنوبية المصنعة للسيارات، باعتبار أن أسعار الغاز المنخفضة تشجع في العادة الزبائن على شراء السيارات الكبيرة التي تحقق هوامش أكبر بينما تقلل من مبيعات السيارات الصغيرة والموديلات ذات الكفاءة في استخدام الطاقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط المنخفضة تحقق منافع مختلطة لكوريا الجنوبية أسعار النفط المنخفضة تحقق منافع مختلطة لكوريا الجنوبية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates