أسعار النفط تشهد استقرارًا وتحسنًا خلال النصف الأول من 2015
آخر تحديث 11:22:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسعار النفط تشهد استقرارًا وتحسنًا خلال النصف الأول من 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط تشهد استقرارًا وتحسنًا خلال النصف الأول من 2015

الدكتور علي العمير وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي
الكويت - وام

قال الدكتور علي العمير وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي إن أسعار النفط تشهد استقرارا وتحسنا خلال النصف الأول من العام الحالي .. متمنيا استمرار التحسن والمزيد من الاستقرار في الأسعار.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن العمير تصريحاته للصحافيين على هامش مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة الذي انطلق اليوم .. أن الملاحظات جميعها كانت تتحدث عن بدء تحسن الأسعار خلال النصف الثاني من العام لكن التحسن جاء خلال النصف الأول .. متمنيا استمراره.

وأوضح أن هناك اكتشافات نفطية جديدة نتيجة الجهود المبذولة ووصلت إلى آبار وحقول جديدة في طور التقييم حاليا لناحية الكميات التي تحويها وتشكل إضافة للحقول الموجودة في الكويت .. آملا أن تكون هناك قدرة على إيجاد التقنية الجديدة الكفيلة باستخراج النفط من تلك الحقول والآبار.

وأكد في كلمته الإفتتاحية للمؤتمر أن الكويت وفرت كل الدعم للنهوض بالصحة والسلامة والبيئة من مختلف جوانبها وتشهد البلاد اهتماما بالغا بالمحافظة على البيئة والتوسع في المحميات الطبيعية والبحرية والبرية حتى أصبحت الكويت الاولى عالميا في نسبة المحميات الطبيعية الى اجمالي مساحة الدولة.

وبين أن القطاع النفطي رسم عدة أهداف استراتيجية في هذا المجال منها تأهيل القوى العاملة في القطاع النفطي أو التي تعمل ضمن عقود المقاولين وتقييم وتطوير المنشآت النفطية القائمة وتصميم المنشآت الجديدة لتكون أكثر مرونة وتلبي متطلبات المعايير البيئية الدولية لخفض الانبعاثات.

ولفت العمير إلى أن القطاع النفطي في الكويت قام بسلسلة اجراءات الوقائية وورش عمل للارتقاء بوعي الموظفين في القطاع لضمان التوعية الصحية اللازمة والمحافظة على البيئة لتحقق سلامة الانسان والعمليات وتجنب وقوع الحوادث وتلتزم المؤسسة بأداء مميز في هذا المجال.

وأوضح أن نشاط العمليات يشمل استخدام الموارد الطبيعية بكفاءة باستخدام أفضل الممارسات في الصناعة واستهداف خفض الانبعاثات السامة بشكل مهني وعلمي منتظم واستهداف تجنب الإصابات والحوادث وفق اتباع آليات واجراءات الامن التي تضمن ذلك.

وأشار الى أن الاستثمار متواصل في المرافق الحالية لتحسين أدائها البيئي ليتماشى مع المعايير البيئية في العالم وفي هذا الصدد فإن مشروع الوقود البيئي النظيف يسير وفق الخط الاستراتيجية المستهدفة لتنفيذه ويضمن تجهيز قطاع التكرير بقدرات لانتاج منتجات بترولية صديقة للبيئة وتتوافق مع الشروط البيئية وأنماط الطلب في مختلف الاسواق وتقدم للكويت المرونة في تسويقها.

وذكر العمير أن الاستثمار متواصل في تصميم مرافق ومنشآت نفطية جديدة داخل و خارج الكويت تمتلك المرونة المطلوبة للتأقلم مع المعايير الدولية للمحافظة على البيئة .

وبين أن القطاع النفطي في الكويت اعتمد على دقة و فاعلية استراتيجية متكاملة تتماشى مع الاستراتيجية الطويلة الآجل 2030 تستهدف تعزيز ثقافة وتقوم على أساس أن يتبناها الجميع من قيادات وموظفين تجعل الأولوية هي حماية الصحة والسلامة والمحافظة على مختلف الموارد المنتجة على اساس رفع الكفاءة وتقليل الانبعاثات الي الحد الأدنى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تشهد استقرارًا وتحسنًا خلال النصف الأول من 2015 أسعار النفط تشهد استقرارًا وتحسنًا خلال النصف الأول من 2015



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates