إحياء محادثات الغاز بين إيران ونفط الهلال
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحياء محادثات الغاز بين إيران و"نفط الهلال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحياء محادثات الغاز بين إيران و"نفط الهلال"

شركة نفط الهلال
الشارقة - صوت الإمارات

أكدت مصادر أن إيران تجري محادثات مع شركة نفط الهلال لإعادة إحياء اتفاقية تصدير الغاز الطبيعي، التي واجهت صعوبات كبيرة في العام 2005 .
صرح أحد مسؤولي الشركة الوطنية الإيرانية للغاز أن هنالك محادثات جارية حالياً مع شركة نفط الهلال لتغيير شروط العقد المبرم بينهما سابقاً . ونسبت "وكالة أنباء فارس" للمسؤول الذي لم تكشف عن اسمه قوله إن إيران بدأت بالفعل في التخطيط لتصدير الغاز الطبيعي للإمارات .
وذكرت الوكالة أن المواضيع الرئيسية للمفاوضات الجديدة التي تجري حالياً مع شركة نفط الهلال هي ذات مواضيع الاتفاق المتعثر .
وأضافت الوكالة في تقريرها أنه لن يتم توقيع اتفاقية جديدة، حيث يعمل مسؤولون بقطاع النفط الإيراني على إيجاد آلية يمكن من خلالها تنفيذ الاتفاقية السابقة . وجاء في التقرير على لسان مسؤولي الشركة الوطنية الإيرانية للغاز الذين لم تسميهم الوكالة: "لم يتم حتى الآن التوصل إلى نتيجة معينة، ومن غير الواضح الوقت الذي سنبدأ فيه تصدير الغاز إلى الإمارات" .
يذكر أن كلاً من شركة نفط الهلال والشركة الوطنية الإيرانية للنفط وقعتا في العام 2001 اتفاقاً لمدة 25 عاماً لتصدير 17 مليون متر مكعب من الغاز يومياً للإمارات من حقل سلمان الإيراني في الخليج العربي . إلا أنه تم وقف العمل بالاتفاقية نسبة لأنها واجهت جدلاً كبيراً في إيران في العام 2005 .
وأحالت شركة نفط الهلال نزاعها مع الشركة الوطنية الإيرانية للنفط إلى المحكمة الدائمة للتحكيم في لاهاي في العام ،2009 وقالت بعدها إنها ربحت قضيتها ضد الشركة الإيرانية في 2014 .
ولفتت نفط الهلال إن هيئة التحكيم الدولية قررت "أن الاتفاق المبرم لمدة 25 عاماً بين كل من نفط الهلال والشركة الوطنية الإيرانية للنفط لايزال سارياً وملزماً للأطراف، وأنه كان على الشركة الوطنية الإيرانية للنفط الالتزام بتوريد الغاز منذ ديسمبر من العام 2005 بموجب العقد المبرم" .
وأفاد مسؤول في الشركة الوطنية الإيرانية للغاز بأن نفط الهلال تحاول الحصول على الغاز بموجب قرار التحكيم وأضاف: "يرغب الجانب الإيراني في إجراء محادثات في هذا الشأن والوصول إلى اتفاق يرضي الأطراف كافة . وإن هدف إيران من ذلك هو تصدير الغاز والحصول على عائدات مناسبة مقابلها" .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء محادثات الغاز بين إيران ونفط الهلال إحياء محادثات الغاز بين إيران ونفط الهلال



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates